كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد العودة إلى المدارس الترم الثاني 2024، لتبدأ الدراسة غدا، في 12 محافظة، هي «الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا»، لافتة إلى أن تلك المحافظات لا تحصل المدارس بها على إجازات يوم السبت، موضحة أن الحصة الأولى غدا بتلك المدارس ستكون مخصصة للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

موعد بدء الدراسة في القاهرة والجيزة

أضافت الوزارة، أن موعد بدء الدراسة بالمدارس الترم الثاني 2024، بباقي المحافظات ومنها القاهرة والجيزة، ستكون بعد غد، بالنسبة لكل المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة.

المدارس جاهزة للترم الثاني

ومن جهتها، أعلنت المديريات التعليمية في الـ12 محافظة التي تنطلق بها الدراسة غدا، انتهاء كل الاستعدادات لانطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، موضحة أنه أنه جرى  الانتهاء من تجهيزات المدارس من الصيانة البسيطة «سباكة - كهرباء - نجارة»، وتأكيد نظافة المدرسة وتعقيمها وتأمين الطلاب أثناء الدخول والخروج من المدرسة، ونظافة وتجهيز قاعات التدريس والأفنية ودورات المياه وحجرات المعلمين والمعامل وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم المدارس

إقرأ أيضاً:

لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري

أصدر إتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل بيانا شدد فيه على ان "أي قرار رسمي صدر أو قد يصدر بتأخير بدء العام الدراسي المذكور على مستوى كامل الأراضي اللبنانية، يكون غير صائب وفي غير موقعه الواقعي والقانوني. فإذا كان من المفهوم تأخير بدء الدراسة الحضورية في بعض المناطق ذات الحساسية الأمنية الكبيرة، فإن باقي المناطق هي بمنأى حاليا عن الأخطار المباشرة ويمكن مباشرة التدريس فيها، وهو أمر يطبق عادة في جميع الدول التي قد تمر بحروب، وهو بأي حال أحد أوجه الصمود ولا يؤثر إطلاقا على التضامن الوطني".

وأكد أن "مصلحة أولادنا، وخصوصا في مدارس منطقتي كسروان الفتوح وجبيل، تقتضي دون الحاجة الى كثير من التحليل والتفسير بدء العام الدراسي الحضوري وفقا للروزنامة المقررة مسبقا. ولن يقبل الإتحاد غير ذلك ولا يرى أي سبب يحول دون هذا الأمر، وهو يدعو جديا وبإلحاح إدارات المدارس الى البدء بالتدريس حضوريا على أن تراعى الظروف الأمنية يوما بيوم. مع العلم أن التجارب السابقة أثبتت أن التعليم عن بعد لم يعط النتائج المرجوة لا بل أدى الى إنهيار في المستوى التعليمي".

وناشد الإتحاد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي "إعطاء توجيهاته العلنية بمباشرة التدريس الحضوري في المدارس في المواعيد المحددة مسبقا لما في ذلك مصلحة التلميذ، مع الأخذ بعين الإعتبار منطقة وقوع كل مدرسة ومدى الأخطار المباشرة المحيطة بها".

وختم: "إن لبنان هو بلد الحرية والقيم والعيش المشترك والعلم والثقافة وأثبت التاريخ أنه لا يمكن قهره ولا إزالته من الوجود ولا إلحاقه. أللهم، أنر عقول مسؤولينا وألهمهم الى طريق الصواب".

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • وزارة العمل توفر وظائف بمؤهل متوسط 2024 في المحافظات.. اعرف طرق التقديم
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم