بوابة الوفد:
2024-07-07@01:26:50 GMT

وزير الري ومحافظ الدقهلية يتفقدان مصنع أجا

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعه بمرافقة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري خلال زيارته للمحافظة وتفقدوا مصنع أجا لصناعة المواسير البولي إثيلين التي تستخدم في المشروع القومي للصرف الزراعي المغطي ، والتابع لوزارة الري الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف المغطي .

حيث تفقد " سويلم " و " مختار " خطوط الإنتاج بالمصنع واستمعوا الي شرح مفصل حول مراحل الإنتاج داخل المصنع والكمية التي ينتجها المصنع يوميا والاحتياجات التي يتطلبها المصنع لإعادة تطويره ورفع كفائته لزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية للمصنع لتلبية احتياجات المشروع القومي للصرف المغطي لخدمة الأراضي الزراعية والمزارعين لزيادة معدل إنتاج المحاصيل الزراعية .

وأشار " المحافظ " الي أن  الرئيس السيسي أمر بتطوير الصناعه المصرية وفي المقدمه تطوير واستغلال المصانع القومية التابعة للدولة لأن هذه المصانع تعد ثروة قومية للدولة لأنها تنتج صناعات فريدة من نوعها ذات جوده عالية يحتاج إليها السوق المصري بالإضافة إلي خبرة العالمين بهذه المصانع علي مدار عشرات السنين.

 وأكد " مختار " علي أن الهدف من دعم وتطوير الصناعة هو دفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلي زيادة معدلات التصدير  

لدعم الاقتصاد الوطني .

وثمن " المحافظ "  جهود الدكتور هاني سويلم وزير الري الغير مسبوقه في دعم وتطوير كافة مشروعات الري سواء مصانع للصناعات المتعددة لتطوير منظومة الري والصرف بالإضافة إلي مشروع تبطين الترع وغيرها  واستغلال أصول الري في مشروعات قومية واستثمارية .

ومن جانبه أشار " وزير الري " الي أن هذا الصرح الصناعي كنز من كنوز الدولة ووزارة الري وسنبذل قصاري جهدنا لتطويره ودعمه من خلال كبري المكاتب الاستشارية ومهندسي وزارة الري ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال .

ووجه " سويلم " بسرعة الانتهاء من تطوير مصنع أجا لصناعة المواسير البولي ايثيلين لزيادة معدل الإنتاج وتلبية احتياجات مشروع الصرف المغطي مشيراً إلي أن هذا المصنع يعد ثروة قومية لوزارة الري يجب الحفاظ عليه وتطويره وفقاً لاحداث وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وصرح " وزير الري " قائلا بأن وزارة الري ترحب بجميع المستثمرين للشراكة في إنشاء مصانع جديدة لخدمة مشروع الري بالتنقيط لتوفير المياه ودعم الزراعة بالإضافة إلي الشراكة في إنشاء جميع المصانع التي تخدم مشروعات الري والصرف والمشروعات الخدمية والاستثمارية الأخري .

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الري ، والمهندس عبدالفتاح الباز وكيل وزارة الري بالدقهلية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظومة الري والصرف جهود ا العامة لمشروعات الصرف الموارد المائية والري الصرف المغطى أيمن مختار محافظ الدقهلية المصرية العامة بالإضافة إلی وزارة الری وزیر الری

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة

عقد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة

وأكد الوزير على  الإهتمام بتدريب وتأهيل القوي البشرية والعمالة الفنية للإرتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس علي جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة، والتصديق الفوري لاعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة وعلى امتداد النشاط وزيادة مساحته.

تطوير الصناعة 

وقال الوزير انه سيتم الاستفادة من مشروعات البنيه الأساسية التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافه المجالات وفقا لخطه شامله ترتكز على ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والاسمنت والسيراميك وغيرها بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن هذين المحورين سيؤديان إلى التوظيف (التشغيل) بما يساهم في القضاء على البطالة.

 

كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة

 

تشغيل المصانع المعطلة

 وذلك من خلال إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المصانع المعطلة وحل كافه مشكلات المصانع المتعثرة وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة ، والإهتمام بتدريب وتأهيل القوي البشرية والعمالة الفنية للإرتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس علي جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة ، التصديق الفوري لاعاده تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة على إمتداد النشاط وزيادة مساحته.

كامل الوزير: إنشاء 6 مصانع لإنتاج فلنكات السكك الحديدية مملوكه لشركات وطنية

 

وأشار إلى أن التعاون مع مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمة الوطنية في تحقيق النجاح المنشود ولتصبح مصر قاعدة صناعية كبيرة تلبي احتياجات السوق المحلي وتتوسع في التصدير للخارج، لافتاً إلى الفترة القادمة ستشهد تعظيم التعاون مع القطاع الخاص في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في التعاون مع القطاع الخاص في كافة المجالات ومنها قطاع الصناعة.

مقالات مشابهة

  • بوشكيان: وزارة الصناعة الراعي الأوّل للصناعي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • «وزير» الوزارتين
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • بوشكيان: ممنوع على أحد الدخول الى أي مصنع دون علم وزارة الصناعة
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل