ثقافة وفن، وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمسرح سيد درويش،افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف، محافظ .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان "المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء" بمسرح سيد درويش ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان "المهرجان...

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  فعاليات "المهرجان الصيفي للموسيقى  والغناء"، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، والذي يأتي ضمن برنامج فعاليات المبادرة الصيفية التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت عنوان "ثقافتنا في اجازتنا".

وزيرة الثقافة: المهرجان يُمثل إضافة حقيقية للفعاليات الفنية والثقافية التي تُنظمها الوزارة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن المهرجان يأتي ضمن برنامج المبادرة الصيفية التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان " ثقافتنا في اجازتنا"، التي تهدف إلى وصول المنتج الثقافي إلى كافة المواطنين، وخاصة في المدن الساحلية التي تزدحم بالمصيفين، والتي تستمر حتى منتصف سبتمبر المُقبل.

وأضافت: "إن المهرجان يُمثل إضافة حقيقية للفعاليات الفنية والثقافية التي تُنظمها الوزارة، من خلال مواقعها المُنتشرة على أرض مدينة الثغر، والتي تقدم خلاله عددًا من الفنون الجادة الجاذبة للجهور المحب للموسيقى والغناء".

كما دعت وزيرة الثقافة، أبناء الإسكندرية وزائريها لحضور حفلات المهرجان والاستمتاع  بالفرق والفنانين المشاركين به.

محافظ الإسكندرية: المهرجان ضرورة لمواصلة دوره في تحقيق التفاعل الثقافي والفني

وفي كلمته، رحب محافظ ، بجميع الحضور على أرض الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، مدينة السياحة والجمال والفن وملتقى الحضارات والثقافات.  ووجه المحافظ، الشكر لجميع القائمين على  المهرجان، مشيداً بالجهود المبذولة لإظهاره بهذه الصورة المُشرفة، وأكد ضرورة أن يواصل المهرجان دوره في تحقيق التفاعل الثقافي والفني.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، أن المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالإسكندرية، يأتي ضمن خطط نشر الفنون الجادة والراقية بمختلف المحافظات، وأضاف أن الفعاليات تضم أشكالًا فنية متنوعة تعمل على جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أهمية الفنون الجادة في تطوير الوعي والارتقاء بالوجدان.

تضمن حفل الافتتاح فقرات عزف لفرقة  Brass sound  أمام بهو المسرح، أعقبها فقرات الحفل الذي أحياه، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، ونُخبة من أجمل أعمال الطرب في مصر والوطن العربي، منها: "قولولو، الحلوة داير شباكها، أمانة عليك، شط اسكندرية، نسم عليا الهوا، سهر الليالي، بين شطين وميه، متى اشوفك، ع الرملة، زي العسل، على صوتك، سواح"، وغيرها من الأعمال التي أداها نجوم الأوبرا: رحاب عمر، ياسر سليمان، محمد حسن، سمية وجدي، مؤمن خليل، كنزي"، والتي تفاعل معهم الجمهور بشكل لافت.

يُذكر أن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالإسكندرية، تستمر من  19 وحتى 22 يوليو الجاري، على مسرح سيد درويش "أوبرا الاسكندرية"، وتضم أشكالًا فنية متنوعة تعمل على جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية من أبناء وضيوف مدينة الثغر، وتُقام على مدار أربعة ليال، يحييها كل من نجوم الأوبرا للموسيقي العربية: فرقة "سويت ساوند"، بقيادة الدكتور منير نصر الدين، فرقة "كايرو كافيه"، بقيادة الموزع الموسيقى وعازف البيانو علي شرف، النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، ونسمة محجوب وفرقتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سید درویش

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد فرع ثقافة الغربية، عددا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ضمن احتفالات اليوم العالمي للمسنين

وعقد قصر ثقافة المحلة، محاضرة بعنوان "رعاية المسنين صحيا ونفسيا"، تناولت خلالها د. هدير الحسانين، مسئول الإعلام الصحي بالغربية  التعاملات الخاطئة مع كبار السن ومنها عدم الاحترام في الحديث، عدم مشاركتهم في شئونهم الحياتية، وأيضا عدم الأخذ برأيهم ومحاولة فرض السيطرة عليهم.

واختتمت حديثها موضحة دور الدولة في رعاية فئة كبار السن، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية حرصت على توفير أوجه الرعاية الكاملة بشكل يومي للمسنين، وذلك من خلال العمل على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وإطلاق خدمة رفيق المسن، ومشروع قانون حقوق المسنين في سبتمبر 2021.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي لرعاية كبار السن في الأول من أكتوبر من كل عام، بهدف حماية حقوقهم، والتذكير بضرورة الاهتمام بهم واحترامهم.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المنفذة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، أقيمت محاضرة بعنوان "خطة العبور العظيم" ببيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، للتأكيد على بسالة رجال القوات المسلحة لاسترداد أرض سيناء الغالية، كما نفذت مكتبة سمنود الثقافية ورشة تصميم لوحات معبرة عن ذكرى النصر، ضمن برنامج فرع ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة ومتنوعة تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف المحافظات، خلال شهر أكتوبر الحالي، من بينها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • وزيرة البيئة والأميرة عالية بنت الحسين ومحافظ الفيوم يناقشون مستجدات الاستثمار بالمحميات الطبيعية
  • وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يناقشان آخر مستجدات مشروع الملاذ الآمن بوادي الريان
  • مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40