الأسبوع:
2024-07-02@00:31:02 GMT

الحبس سنة مع الشغل للمتهم بخطف صغير في الفيوم

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

الحبس سنة مع الشغل للمتهم بخطف صغير في الفيوم

قضت محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة بالدائرة الثانية، برئاسة المستشار ياسر محرم، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين مجدي هريدي و بيشوي جميل، وأمانة سر عادل امام، وسكرتير تنفيذ ثروت حكيم، بمعاقبة " هشام س ع" 20 عاما، المتهم بخطف طفل "مهند محمد " 10 سنوات، بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 1000ج.

وأسندت النيابة للمتهم، تهمة خطف الطفل المجني عليها، وكان ذلك بالقوة والإكراه بأن أشهر في وجهه سلاح أبيض، وتمكن بذلك من شل مقاومته وابعادة عن أعين ذويه، وتعود تفاصيل الواقعه الي الثالث والعشرين من أكتوبر من العام المنقدي عندما ألقت مباحث قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم القبض على المتهم ( هشام سالم علي ) المتهم بخطف الطفل ( مهند محمد )، ونجحت فى إعادة طفل مختطف إلى والدته.

كان مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة سنورس، يفيد بتلقيه بلاغا من ربة أسرة مقيمه بمركز سنورس بمدينة الفيوم، يفيد اختفاء نجلها "مهند محمد "، 10سنوات، واتهمت ( المتهم هشام سالم )، وقالت فى بلاغه المحرر بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، أن المتهم، أراد الانتقام منها لوجود خلافات قديمه فيما بينهم.

تم عرض المعلومات على، مدير المباحث الجنائية بالفيوم، وتقرر تشكيل فريق من المباحث، للكشف عن ملابسات الواقعة. وباستكمال التحريات فى الواقعة والعرض على النيابة العامة والتي أمرت بسرعه القبض على المتهم.

وبإعداد كمائن أمنية ومتحركة حيث تم ضبط المتهم " هشام سالم " 20 سنة، عامل، مقيم بشارع أحمد شوقي بمركز سنورس، وبمناقشته اعترف بأنه قام بخطف الطفل. تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابه العامه بالفيوم لتتولى التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحبس الفيوم خطف طفل محكمة جنايات الفيوم بمرکز سنورس

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل

زنقة  20 ا الرباط

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن “الصناعة الثقافية والإبداعية نعتبرها أساس وعمل إستراتيجية الوزارة إيمانا منا أن الثقافة اليوم هي اقتصاد يخلق مناصب الشغل ويساهم في تطوير الإقتصاد الوطني”مشدد على أنه ” لابد من جعل الثقافة عبارة عن منظومة إقتصادية أكثر من ترفيهية أو قضاء وقت فارغ”.

وأضاف الوزير بنسعيد في رده على أسئلة البرلمانيين، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، حول موضوع “الصناعة الثقافية”، أن “الوزارة اشتغلت على موضوع تطوير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين.. واليوم أصبح مؤسسة عمومية وقريبا سيتم استكمال هياكله”، مضيفا أن المكتب “يلعب دورا مهما في مجال حقوق التأليف والمساهمة في الصناعة الثقافية والإبداعية”.

وأبرز المتحدث ذاته أن “الوزارة اشتغلت كذلك على النصوص القانونية التي أقرها قانون الفنان والمهن الفنية من بينها المرسوم المتعلق بالحماية الإجتماعية للفنان، حيث كان هناك مطلب أنه لايمكن التحدث عن صناعة ثقافية وفنية بدون الدفاع عن حقوق الفنانين والفنانات”.

وفي السياق ذاته، إعتبر المسؤول الحكومي أن ” المقاولة الثقافية لها خصوصية ودروها يتعدى الربح المادي.. ومن هذا المنطلق تشتغل الوزارة على تنزيل توصيات المناظرة الوطنية للجبايات المتعلقة بالمقاولات الثقافية”، مشيرا إلى أن “الصناعات الثقافية والإبداعية أصبحت ضمن ميثاق الإستثمار وكذلك ضمن مجالات إشتغال صندوق محمد السادس للإستثمار”.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • مصر.. اعترافات صادمة تقشعر لها الأبدان للمتهم في قتل والدته وشقيقه وأخته
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"