أغلق يمينيون إسرائيليون متطرفون، وذوو أسرى محتجزين بغزة، الجمعة، الطرق المؤدية لمعبر "نيتسانا" منعا لمرور مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، في حين يجهز أردنيون لفعالية للاعتراض على الجسر البري الذي يمر عبر الأردن لنقل البضائع إلى دولة الاحتلال.

وقال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي: "أغلق نشطاء معبر نيتسانا، لمنع الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية من دخول قطاع غزة".



Embed from Getty Images

ونقلت عن المتظاهرين قولهم: "شاحنات الإمداد إلى حماس لن تدخل من هنا اليوم. لن تمر أي مساعدات حتى يعود آخر المختطفين"، في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين في غزة.



وينفذ ناشطون يمينيون وذوو أسرى في غزة يوميا منذ نحو أسبوعين احتجاجات في الطرق المؤدية إلى معبري "كرم أبو سالم" و"نيتسانا" لمنع مرور شاحنات المساعدات الإنسانية الى غزة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي معبري "كرم أبو سالم" و"نيتسانا" مناطق عسكرية مغلقة لمنع المتظاهرين من الدخول إليهما.

لكن المتظاهرين باتوا يغلقون الطرق المؤدية إلى المعبرين لمنع الشاحنات المحملة بالمواد الإنسانية من التقدم.



والخميس، حذّر برنامج الأغذية العالمي من أن خطر المجاعة في قطاع غزة يزداد يوميا، مؤكدا أن "وصول المساعدات إلى مدينة غزة لا يكفي لمنع حدوث المجاعة".

على الجانب الآخر، دعا ناشطون أردنيون، ومناهضون للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين للمشاركة في فعالية على الطريق الواصل إلى معبر الشيخ حسين مع دولة الاحتلال، ومنع الحافلات التي تنقل المساعدات والبضائع إلى دولة الاحتلال من المرور.

ونفى الأردن رسميا أن يكون جزءا من جسر بري إلى دولة الاحتلال لنقل المساعدات بعد عرقلة الحوثيين المرور في البحر الأحمر باتجاه موانئ الاحتلال.

????الحركة الإسلامية في الأردن: ندعو لتظاهرة بعنوان "جسر بري لغزة وليس للصهاينة" وذلك أمام معبر الشيخ حسين في الأغوار الشمالية، وتنطلق التظاهرة من مسجد الشونة الشمالية الكبير غداً بعد صلاة الجمعة؛ للمطالبة بجسر بري إغاثي لغزة وتنديداً بجسر العار لإنقاذ الاحتلال من الحصار اليمني. pic.twitter.com/mQrlI3mHmz — bader (@Bader89) February 8, 2024 يا شباب الأردن

نجدد دعوتنا لكم للمشاركة في المسيرة الشعبية الحاشدة أمام معبر الشيخ حسين في الأغوار

???? مع التأكيد على الانطلاق الموحد من إربد باتجاه المعبر عبر طريق كفر يوبا- كفر أسد- الشونة الشمالية.

???? وذلك مباشرة بعد صلاة الجمعة 9-2-2024#جسر_بري_لغزة_ليس_للصهاينة pic.twitter.com/wb99khCWx3 — شبيبة حزب الوحدة الشعبية (@wihdayouth) February 8, 2024

لكن وسائل إعلام غربية وعبرية وأكدت وجود جسر بري يبدأ من موانئ الإمارات مرورا بالسعودية والأردن إلى دولة الاحتلال لنقل البضائع بشكل آمن وسريع.

كما قالت وسائل إعلام عبرية أن الأردن يزود الاحتلال بالخضار بسبب النقص الناتج عن الحرب، وهو ما نفاه الأردن رسميا، وقال إن الأمر لا يعدو كونه بضائع ترسلها شركات ووسطاء كجزء من حركة التصدير وليس عبر جهود حكومية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الاردن احتلال غزة تطبيع طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى دولة الاحتلال جسر بری

إقرأ أيضاً:

مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)

أقدم موظف أردني مفصول من شركة كيماويات في محافظة العقبة جنوب الأردن، على قتل مدير عام الشركة الذي يحمل الجنسية البريطانية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر اقتحام شاب ملثم لمبنى المصنع، وإطلاقه النار على ثلاثة أشخاص بواسطة سلاح آلي (كلاشنكوف)، ليتبين لاحقا أنهما بريطاني (المدير العام)، وآخر صربي، وثالث أردني.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان، إن الأشخاص الثلاثة نقلوا إلى المستشفى بالإضافة إلى مواطن رابع أصيب بالهلع، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة أحد المصابين وهو بريطاني الجنسية.


وصباح الثلاثاء، أعلنت مديرية الأمن العام اعتقال مُطلق النار وهو الموظف المفصول من المصنع، بعدما ظل فارّا لنحو 24 ساعة.

وقالت حسابات أردنية إن مُطلق النار ينحدر من محافظة الكرك جنوبي المملكة، وقام بفعلته غضبا على فصله من عمله قبل أسابيع.

وبحسب تقارير صحيفة، فإن عدد الدعاوى العمالية التي سُجلت لدى وزارة العمل الأردنية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 بلغت 173 دعوى.


موظف أردني مفصول من شركة كيماويات كبيرة يطلق النار من رشاش كلاشنكوف على مدير الشركة البريطاني مما أدى إلى وفاته، وكذلك إصابة مدير شركة ثانية يحمل الجنسية الصربية وحالته الصحية حرجة.
الحادثة وقعت صباح اليوم في #العقبة.#الأردن pic.twitter.com/flH5m7f6SP

— ZAEEM JO (@zaeem16064429) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد جديدة لأحد الصواريخ الإيرانية سقط في الأردن .. وأردنيون يحتفلون بالهجوم على اسرائيل
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • شظايا صواريخ تسقط في أماكن مختلفة من الأردن / شاهد
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن