المناطق_الرياض

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، حصول أحد طلبتها على الميدالية الفضية في “المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط”، الذي يُعقد في دولة الكويت للسنة الرابعة عشرة، برعاية صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير 2024م.

وتأتي مشاركة المؤسسة، من خلال ابتكار يقدمه المخترع الدكتور حسن بن نزار خضري؛ عن جسيمات نانو متطورة للقضاء على مرض الملاريا، المشروع العلمي الذي شارك فيه بمسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” في العام 2013م، وفاز بالمركز الرابع، كما شارك به المخترع في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”، وحقق المركز الثالث.

أخبار قد تهمك تعود إلى الدولة السعودية الثانية.. تعرف على قصة الطبيب الروماني “خالد المطيري” الذي هاجر أسلافه من حفر الباطن إلى العراق ثم إلى رومانيا 9 فبراير 2024 - 11:14 صباحًا بايدن: السلوك العسكري الإسرائيلي في غزة تجاوز الحد 9 فبراير 2024 - 11:00 صباحًا

وقد حصل الدكتور حسن خضري على الميدالية الفضية في هذا المعرض الدولي، الذي يُعد من أهم المعارض الدولية للاختراعات في الشرق الأوسط، ويُنظم سنويًا منذ العام 2007م، وفرصة للقاء وإيصال ثقافة الاختراع والإبداع للمجتمع الخليجي، وزيادة الروابط بين المخترعين والمبدعين والمؤسسات والشركات الاقتصادية، وفرصة للقاء المستثمرين والمخترعين؛ بهدف الوصول بالمجتمع الخليجي إلى مجتمع المعرفة.

ويشارك بالمعرض أكثر من 180 مخترعًا سنويًا، ويرتاده المتخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 34 دولة.

كما يشارك في المعرض العديد من مكاتب براءات الاختراع الدولية، والجهات الحكومية والمؤسسات والجمعيات المتخصصة في دولة الكويت، وتعد عنصرًا مهمًا في التواصل بين المخترعين، كما تقدم النصائح الفعالة في مجال الاختراعات والابتكارات للمشاركين من المخترعين.

ولمزيد من المعلومات حول المعرض، ومشروعات الموهوبين المخترعين المشاركين فيه، يمكن زيارة الموقع التالي: www.iifme.com .

 

9 فبراير 2024 - 12:07 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 فبراير 2024 - 10:39 صباحًاأمريكا تشن مزيداً من الضربات ضد أهداف حوثية أبرز المواد9 فبراير 2024 - 10:07 صباحًابوتين لتاكر كارلسون: انتخاب رئيس أميركي جديد لن يغيّر العلاقات بين واشنطن وموسكو أبرز المواد9 فبراير 2024 - 9:24 صباحًاأمطار خفيفة على محافظة ينبع ومركز الرايس أبرز المواد9 فبراير 2024 - 9:23 صباحًاكيم: سنقضي على كوريا الجنوبية إذا تعرضت بلادنا لهجوم.. سنتخذ قراراً يغير التاريخ أبرز المواد9 فبراير 2024 - 8:47 صباحًا“أمانة المدينة المنورة” تُنظم مسيرة “Catwalk” لتعزيز الوعي بالمحافظة على القطط البرية من الانقراض9 فبراير 2024 - 10:39 صباحًاأمريكا تشن مزيداً من الضربات ضد أهداف حوثية9 فبراير 2024 - 10:07 صباحًابوتين لتاكر كارلسون: انتخاب رئيس أميركي جديد لن يغيّر العلاقات بين واشنطن وموسكو9 فبراير 2024 - 9:24 صباحًاأمطار خفيفة على محافظة ينبع ومركز الرايس9 فبراير 2024 - 9:23 صباحًاكيم: سنقضي على كوريا الجنوبية إذا تعرضت بلادنا لهجوم.. سنتخذ قراراً يغير التاريخ9 فبراير 2024 - 8:47 صباحًا“أمانة المدينة المنورة” تُنظم مسيرة “Catwalk” لتعزيز الوعي بالمحافظة على القطط البرية من الانقراض تعود إلى الدولة السعودية الثانية.. تعرف على قصة الطبيب الروماني "خالد المطيري" الذي هاجر أسلافه من حفر الباطن إلى العراق ثم إلى رومانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 فبرایر 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين

المناطق_واس

يشارك برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) في المعرض الدولي (Transport Logistics) الذي سيقام بمدنية شنغهاي الصينية، في الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024 م، وذلك من خلال الجناح السعودي في المعرض الذي سيشارك فيه 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية.

ويأتي جناح المملكة تحت مظلة “استثمر في السعودية” بمتابعة وتنظيم من “ندلب”، وبمشاركة منظومة النقل والخدمات اللوجستية في جناح واحد، ليستعرض أهم وأبرز منجزاتهم وأدوارهم الرئيسة والتعريف بخدماتهم.

وتبرز أهمية مشاركة ندلب في المعرض انطلاقًا من أهمية إبراز جهود البرنامج ومبادراته المستمرة التي ينفذها بالتعاون مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة لتطوير البنى التحتية وتحسين ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية، وتعزيز الاستثمارات لتنويع الاقتصاد الوطني، واستغلال موقع المملكة الإستراتيجي الذي يربط بين الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتهدف مشاركة (ندلب) في المعرض؛ إلى تسليط الضوء على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري – الجوي – البري – السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو الذي أحدثته رؤية المملكة 2030 في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع ليسهم في تعظيم الأثر والاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وتطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة وجاذبة في القطاع لتصبح المملكة منصة لوجستية عالمية.

يُذكر أن هذه المشاركة تأتي في إطار سعي برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، إلى تعزيز الشراكات المحلية والدولية وجذب الاستثمارات النوعية بما يسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، ومواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة
  • “التدريب التقني” يعلن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • “الأرصاد” ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين
  • فرع “الرياضة” بالمدينة المنورة ينظم سباقاً للدراجات الهوائية بمشاركة 80 متسابقاً
  • أجواء “حارة” بالرياض والشرقية