حصد حوار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في المقابلة التي أجراها معه الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، رقمًا تاريخيًا في عدد المشاهدات والانتشار على موقع "إكس"، في وقت قياسي جدا لا يتعدى الـ24 ساعة، الأمر الذي وصفه متابعون بأنه "ضربة للإعلام الأمريكي".

وحسب سبوتنيك، وصل عدد مشاهدات حوار بوتين الذي نشره الصحفي الأمريكي خلال 8 ساعات من نشره إلى لحظة كتابة المقال، إلى أكثر من 65 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى أكثر من نصف مليون إعجاب و187 ألف مشاركة و40 ألف تعليق، مع ملاحظة أن هذه الأرقام في ازدياد مستمر.

في حين حصد مقطع الفيديو السابق الذي أعلن فيه كارلسون عن اللقاء، خلال 24 ساعة، أكثر من 107 مليون مشاهدة و607 آلاف إعجاب و170 ألف مشاركة و56 ألف تعليق.

لم يحصد اللقاء مشاهدات فقط، أي يتصدر الفيديوهات في العالم من حيث الأشخاص الذين شاهدوه، بل حصد النسبة الأكثر والأوسع انتشارا، وعلى الرغم من أن البعض يخلط بين المصطلحين "المشاهدات والانتشار"، إلا أن الأخير يشير إلى عدد الوكالات أو المنصات الإعلامية أو الأشخاص الذين أخذوا المقاطع وشاركوها على منصاتهم الشخصية أو العامة، وهو ما لوحظ في لقاء بوتين، حيث انتشرت مقاطع من اللقاء في جميع أنحاء العالم، ومنها العالم العربي، في وقت قياسي، حتى أن إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" أو (تويتر سابقا) قد شارك الفيديو.

وقد يظن البعض أن هذه الأرقام تعتبر قليلة على "إكس"، لكن إذا علمت أن الفيديو الأكثر مشاهدة على المنصة للعام الماضي على سبيل المثال، وكان للنجم ليونيل ميسي، قد حصد 19.4 مليون مشاهدة فقط.

نشر الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، صباح اليوم الجمعة، مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدتها ساعتين و7 دقائق و18 ثانية.

نُشر الفيديو على حساب كارلسون في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وعلى قناته في "يوتيوب"، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالصحفي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حوار بوتين إكس بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"

 

صلالة- الرؤية

نظمت الجمعية الخليجية للإعلام السياحي (تحت التأسيس) بمدينة صلالة في محافظة ظفار، ورشة عمل  بعنوان "أدوات الإعلام السياحي"، قدَّمها رئيس الجمعية السعودية للإعلام السياحي خالد آل دغيم  رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية الخليجية، وبمشاركة الدكتور سعيد البطوطي استاذ اقتصاديات السياحة عضو منظمة السياحة العالمية والدكتور علي عكعاك أكاديمي وأستاذ التنمية السياحية، بحضور عدد من الاعلاميين العرب.

وتطرقت الورشة إلى التعريف بمفهوم الإعلام السياحي وأهميته، ووسائله وأدواته في ضوء التغيرات المعاصرة، إضافة إلى أبرز أدوار الإعلام السياحي في صناعة الوجهات السياحية وإثراء تجربة السائح.

وأكد آل دغيم رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية على أهمية الإعلام السياحي في النهوض والارتقاء بالقطاع السياحي في اي مجتمع خاصة بعد اتجاه غالبية منطقة الخليج الى الاقتصاد المعرفي والذي يعتمد على خطط ورؤى مستقبلية محددة مسبقاً وضرب مثلا برؤية المملكة العربية السعودية 2030، ورؤية سلطنة عُمان 2040، والتي تهدف لجذب السياح ورفع ارقام السائحين الى تلك الدول، مشدداً على أن الإعلام السياحي أصبح تخصصياً وأحد أشكال الإعلام الحديث والمؤثر، ويمثل نشاطاً اتصالياً وابتكارياً, حيث يعتمد على الحقائق والبيانات والأرقام والإحصائيات لنقل الواقع وجذب السياح نحو الوجهات المتكاملة.

وأشار إلى أن التطور السياحي المتسارع وتوافر المقومات السياحية الجاذبة وتنوعها يحتاج إلى تأهيل كوادر إعلامية متمكنة لدعم هذا القطاع المهم، مستعرضا التكامل السياحي بين دول الخليج وقرب أنطلاق التأشيرة الخليجية الموحدة.

وتحدث الدكتور سعيد البطوطي عن وضع السياحة العالمية حالياً وذكر أن نسبة التعافي فيها العام الماضي 88٪ من أرقام عام 2019م وأن أرقام السنه الحالية تؤكد أن حركة السياحة العالمية سوف تتجاوز أرقام 2019م خلال العام الحالي 2٪ ومؤشر جيد بالرغم من الصراعات والتوترات الجيوسياسية في مناطق عده من العالم، مبينا أن الإعلام والسياحة علاقتهما وثيقة.

وذكر الدكتور علي عكعاك أن التنمية السياحية مهمة للمجتمعات المحلية حيث توفر الوظائف وتخلق الإستقرار وتدور رأس المال بين القطاعات المختلفة للسياحة وهذا يحتاج الى نشر الوعي بأهميتها من خلال إعلام متخصص يواكب جهود القطاعين العام والخاص ويهييء المجتمع للمشاركة في السياحة الوطنية.

وفي ذات السياق ذكر الدكتور سلطان اليحيائي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي، أن تأسيس الجمعية الخليجية للإعلام السياحي والتي مقرها بالسعودية وتضم عضوية الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي بدول الخليج خطوة نحو تعزيز الإعلام المتخصص لخدمة السياحة البينية الخليجية وتأهيل كوادر متخصصة  وأكد اليحيائي بأن دول الخليج قفزت في تعزيز أنماطها السياحية وبدأت في مرحلة التكامل بين المقومات السياحية وأكبر دليل استكمال اجراءات انطلاق التأشيرة الموحده للدول الست من بداية العام القادم.

مقالات مشابهة

  • سمر طارق لـ "الفجر الفني": ألبوم "فرق توقيت" يعبر عن مراحل الحزن الخمسة.. ولا أؤمن بالمنافسة في المطلق (حوار)
  • أحمد المرسي: فوز «خندقجي» بـ«البوكر» انتصار للإنسانية.. ولدينا عقول جبارة تستطيع المنافسة على نوبل (حوار)
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"
  • "يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • بوتين يغضب أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي
  • مشيرب: البعثة الأممية تجهز «مصيدة الجديدة» في ليبيا
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"