ابتكر فريق من العلماء الصينيين أول باعث عالي الطاقة للموجات الدقيقة (ميكروويف) يعتمد على محرك ستيرلينغ، يمكن استخدامه كسلاح مضاد للطائرات المسيرة.

إقرأ المزيد أصغر من حجم عملة معدنية.. الصين تطور بطارية نووية لا تحتاج إلى الشحن لمدة 50 عاما (صور)


وتشير صحيفة South China Morning Post، إلى أن العلماء تمكنوا باستخدام أربعة محركات ستيرلينغ مدمجة وشريط مبتكر فائق التوصيل لتبريد مكونات المنتج، من تقليل استهلاك الطاقة "بنسبة 80 بالمئة مقارنة بالتقنيات التقليدية"، وكذلك الحفاظ على التشغيل المستمر للجهاز لمدة أربع ساعات.

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنوا من تقليل حجم الوحدة لضمان إمكانية توليد الإشعاع أثناء نقلها على الشاحنة. وأوضح شو سي، رئيس الفريق العلمي، أن جميع هذه الأجهزة حتى الآن "كانت ذات حجم كبير وتستهلك كمية هائلة من الطاقة".

محرك ستيرلينغ

وينتج الباعث الصيني عالي الطاقة مجالا مغناطيسيا قوته أربعة تسلا، وهو أقل بقليل من نصف قوة المجال المغناطيسي لمصادم الهادرونات الكبير وأقوى بـ 68 ألف مرة من المجال المغناطيسي للأرض. أي يمكن استخدام هذا الجهاز للتشويش على الطائرات المسيرة والطائرات العسكرية وحتى الأقمار الصناعية.

ويذكر أن محرك ستيرلينغ، هو نوع من محركات الاحتراق الخارجي. ومبدأ عمله مبني على التسخين والتبريد الدوري للجزء العامل والحصول على الطاقة الناتجة عن تغير الضغط. وسمي المحرك نسبة للاسكتلندي "روبرت ستيرلينغ" (1790-1878)، الذي ابتكر نموذجا ديناميكيا حراريا لهذه المحركات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات تكنولوجيا جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، جُملة اتّهامات إلى محرك البحث غوغل بعرض ما وصفه بـ"مقالات سيئة" فقط عنه، حيث تعهّد في الوقت نفسه بمقاضاة عملاق التكنولوجيا، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وأوضح ترامب، عبر منشور له، على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، أن "محرك البحث يعرض فقط مقالات إيجابية عن منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس".

وتابع خلال المنشور نفسه، "هذا نشاط غير قانوني، ونأمل أن تلاحقهم وزارة العدل جنائيا بسبب هذا التدخل الصارخ في الانتخابات"؛ مردفا: "إذا لم يحدث ذلك، ووفقا لقوانين بلدنا، فإنني سوف أطلب مقاضاتهم على أعلى المستويات، عندما أفوز في الانتخابات الرئاسية".

تجدر الإشارة إلى أن منشور الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أتى عقب تقرير صدر عن منظمة، كشفت عن النتائج التي حصلت عليها، خلال إجرائها بحثا شمل عبارة "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".


وفي السياق نفسه، قال بيان لمحرك البحث "غوغل"، في ردّه على استفسار من وكالة "فرانس برس"، إن "الموقعين الالكترونيين للحملتين يتم عرضهما باستمرار في أعلى نتائج البحث لاستفسارات محددة أو عامة".

وأضاف بيان لمحرك البحث "غوغل": "هذا التقرير أجرى بحثا على مصطلح نادر وواحد في يوم واحد قبل بضعة أسابيع، وحتى بالنسبة لهذا البحث، احتل موقعا المرشحين المرتبة الأولى في نتائج البحث على غوغل".

إلى ذلك، أكدت "غوغل" خلال البيان نفسه، أنها لا تتلاعب بنتائج البحث لصالح أي مرشح سياسي. فيما أبرزت أنها لا تكشف عن العمليات الداخلية للبرنامج الذي يشغّل محرك البحث الشامل الخاص بها.

وتابعت، بالقول إن "التوقيت وشعبية الموضوعات من العوامل المعروفة التي يمكن لها أن تؤثر على نتائج البحث".


ويواجه الرئيس الأمريكي السابق، العديد من القضايا الجنائية والمدنية، بينها عدّة اتهامات بالاعتداء الجنسي، وكذا دفع أموال من أجل إسكات ممثلة أفلام إباحية. وأيضا تهم فيما يتعلق بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت خلال عام 2020، ومحاولة إحباط الانتقال السلمي للسلطة مباشرة عقب هزيمته في الانتخابات الرئاسية، أمام الرئيس الحالي، جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • “كاوست” تتوصل إلى ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية
  • ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية عوضًا عن الكهرباء
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟
  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة
  • ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • معادن الطاقة المتجددة في 5 دول أفريقية تحت سيطرة الصين (تقرير)