شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أشهر 10 أنواع أرز في العالم وأرز بسمتي يبقى المفضّل لدى العراقيين!، يُعتبر الأرز من أهم المحاصيل الغذائية في العالم، فهو أهم محصول أساسي في شرق وجنوب آسيا والشرق الأوسط وجزر الهند الغربية، كما أنه ثاني أكثر .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أشهر 10 أنواع أرز في العالم.

. وأرز بسمتي يبقى المفضّل لدى العراقيين!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أشهر 10 أنواع أرز في العالم.. وأرز بسمتي يبقى...
يُعتبر الأرز من أهم المحاصيل الغذائية في العالم، فهو أهم محصول أساسي في شرق وجنوب آسيا والشرق الأوسط وجزر الهند الغربية، كما أنه ثاني أكثر الحبوب إنتاجاً في العالم بعد الذرة، ونظراً لأن زراعته تحتاج إلى الكثير من المياه، تعد أفريقيا الوسطى مكاناً مثالياً لزراعته. يشكل الأرز غذاء نصف سكان العالم والعراقيون تعلقوا به منذ زمن طويل خصوصاً أنه منتج يتمتع بقيمة غذائية عالية. فقد عرف العراقيين الأرز منذ قديم الزمان كغذاء أساسي، وتوارثت الأسر العراقية الحفاظ على الأرز على مدى أجيال تعاقبت وكان غذاءها المفضل حتى يومنا هذا وخصوصاً أرز بسمتي الذي يُعد من أجمل حبوب الأرز وأطيبها. ويزخر السوق العراقي بمنتجات فاخرة من الأرز ضمن علامات تجارية كبيرة، خدمت منتجاتها في السوق المحلي منذ عقود. ولا يوجد شكل واحد للأرز، بل تتنوع أشكاله وأحجامه، ونستعرض في هذا التقرير أشهر أنواع أرز في العالم:

يشتهر الأرز البسمتي بطول حبوبه، وكلما كانت الحبوب أطول، كان نوع الأرز أفضل، ويتسم هذا الأرز بنكهته الحارة قليلاً، وبعدم التصاق حبوبه ببعضها البعض بعد طهيها، ويزرع الأرز البسمتي بشكل أساسي في الهند في ولاية هاريانا، وفي باكستان في مقاطعة البنجاب.

يعد ورق الأرز من العناصر الأساسية في المطبخ الفيتنامي، ويُستخدم في صناعة المقبلات من خلال حشو المكونات المختلفة بداخله، ويُصنع ورق الأرز من عجينة أرز مطهية على البخار، يتم تجفيفها في الشمس، ويتميز بكونه منخفض السعرات الحرارية وغنياً بالبروتين، ومن أشهر الأطباق التي يُستخدم بها "السبرينج رول".

تتميز حبوب هذا الأرز الإيطالي بأنها قصيرة ومستديرة وصلبة، وتحتوي على نسبة عالية من النشا، مما يجعل قوامها كريمياً، ومناسباً للأطباق التي يُستخدم بها أرز أربوريو مثل الريزوتو وبودنج الأرز، وبسبب سمات هذا النوع فإن سعره يكاد يكون ضعف سعر الأرز العادي ذي الحبوب الطويلة.

هو نوع من أنواع الأرز الإسباني، يحتوي على نسبة عالية من الأميلوز، ويتميز بحبوبه القصيرة البيضاء، والتي تصبح سميكة عند الطهي، وتحتاج إلى وقت طويل حتى تنضج، ويُزرع هذا النوع من الأرز منذ القرن الرابع عشر، ويُزرع حالياً في الأراضي الرطبة جنوب فالنسيا.

هو أرز إيطالي يُستخدم عادة في صنع طبق الريزوتو، وتتميز حبوبه بأنها قصيرة، وتحتوي على نسبة كبيرة من النشا، لذلك يتسم أرز الكارنارولي بالقدرة على امتصاص السوائل دون الإفراط في طهيه، مما يجعل قوامه كريمياً، وهي السمة التي تميز وجبة الريزوتو، ويُزرع هذا النوع في مقاطعات نوفارا وفرشيلي وبافيا في إيطاليا.

أوروشيماي هو أرز ياباني ذو حبوب قصيرة، ويحتوي على نشا أكثر من الأرز العادي، ويشتهر بقوامه اللزج، وهو عنصر أساسي في المطبخ الياباني، ويُستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق، ويُقدم مع الخضراوات أو المأكولات البحرية أو الداشي أو صلصة الصويا، كما يُستخدم في صنع خل الأرز.

يتسم هذا النوع من الأرز باللزوجة، حيث يُطحن حتى يتحول إلى رقائق رقيقة ذات لون أخضر فاتح، وعادة ما يتم تحميص هذه الرقائق قبل تناولها حتى تصبح مقرمشة، وتُستخدم هذه الرقائق المحمصة في مجموعة من الأطباق الفلبينية بما في ذلك الحلوى والكعك، وبشكل عام يُستخدم أرز "بينبيج" في المطبخ الفيتنامي وفي تايلاند.

تتنوع أصناف أرز فالنسيا ذي اللون الأبيض أو البني، بين "سينيا" و"باهيا" و"بومبا"، وتختلف أصنافه في خصائصها، فأرز "سينيا" يتميز بنعومته، بينما تتسم حبوب "بومبا" بالصلابة، ويُزرع أرز فالنسيا في الأراضي الرطبة في مقاطعات أليكانتي وفالنسيا وكاستيلون في إسبانيا.

هو أحد المحاصيل التقليدية التي تتم زراعتها في الأراضي الرطبة في منطقة دلتا إيبرو في كاتالونيا، ويتوافر هذا الأرز بلونين هما الأبيض والبني، وترجع جودته إلى عدة أسباب من بينها خصائص التربة والمناخ في المنطقة، بالإضافة إلى ملوحة المياه، وارتفاع منسوب المياه الجوفية.

هو أرز سيرلانكي، تتسم حبوبه بكونها قصيرة وصلبة وذات شكل بيضاوي، وله نكهة حلوة قليلاً مثل الذرة، ويوجد نوعان من هذا الأرز هما الأبيض والأحمر، ويُطهى أرز السامبا في المناسبات الخاصة، مثل الاحتفالات العائلية، ومهرجان الحصاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا النوع من الأرز الأرز من أساسی فی

إقرأ أيضاً:

تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة العراقية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، تعليمات جديدة إلى العراقيين واللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.

وقالت السفارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ترد إلينا العديد من الاتصالات الهاتفية من الاشقاء اللبنانيين النازحين الى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وبهذا الخصوص تود سفارة جمهورية العراق اعلامكم بأن، أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي   او منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

وأضافت، إنه" يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة، كما أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية". 

وتابعت، إن" المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

وختمت السفارة بيانا، بالقول: أنه" يمكن التواصل مع السفارة على  الأرقام (00963113341290)، و (00963113341299)، و الرقم (00963113341298)".


مقالات مشابهة

  • فصيل مسلح: المقاومة العراقية تحتفظ بقدرات عسكرية لم تُستخدم بعد ضد إسرائيل
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • حقيقة نشر منظومات دفاع جوي أمريكية لحماية البعثات في العراق- عاجل
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • اغتيال حسن نصر الله.. ماذا يجب أن يبقى من سيد المقاومة بعد رحيله؟
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • تعليمات جديدة من سفارة بغداد في بيروت الى العراقيين واللبنانيين
  • عودة: هل يجوز أن يبقى البلد بلا رأس في هذا الوقت؟