كشف تقرير للمجلس الأعلى للجامعات، بدء الترم الثاني 2024 بالجامعات غدًا، إذ ستبدأ الدراسة اعتبارًا من الغد، وتستمر لـ16 أسبوعًا، على أنّ تنتهي الخميس 30 مايو المقبل، كما تجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خلال شهر يونيو المقبل.

بدء الترم الثاني 2024 بالجامعات غدًا

وتشهد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، غدًا، انتظام الدراسة وبدء الترم الثاني لنحو 3 ملايين و400 ألف طالب وطالبة، بالكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية، مع متابعة من المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

 

الخريطة الزمنية للترم الثاني بالجامعات

وشدد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، على أنه لا تغيير أو تعديل في الخريطة الزمنية للترم الثاني بالجامعات، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، وأنّ الأمور تسير بانتظام وهدوء دون أي عراقيل أو أزمات، حيث أنهت الجامعات المصرية كافة، استعداداتها للفصل الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية، الذي ينطلق غدًا السبت، وينتهي 30 مايو المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي الجامعات الحكومية الخريطة الزمنية العام الدراسي الفصل الدراسي المجلس الأعلى للجامعات انتظام الدراسة الترم الثانی

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر تشيد بمنصة WATCH IT بعد تصدر «أم الدنيا 2» قائمة الأعلى مشاهدة

حرصت الفنانة سوسن بدر على توجيه الشكر لمنصة WATCH IT والقائمين عليها، والرئيس التنفيذي لها نشوي جاد، بعد نجاح الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2، وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة على المنصة ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض جميع الحلقات.

رسالة سوسن بدر لصناع فيلم أم الدنيا 2

قالت الفنانة سوسن بدر من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»: «الحمد لله على رد فعل الجمهور على الجزء الثاني من أم الدنيا.. وكل الشكر لمنصة واتش إت والقائمين عليها، أستاذة نشوى جاد الرئيس التنفيذي للمنصة، وشباب واتش إت، لكل الحماس والمساندة والحب.. نتقابل قريبا إن شاء الله».

View this post on Instagram

A post shared by Sawsan Badr / سوسن بدر (@sawsanbadrofficial)

قصة وأبطال فيلم أم الدنيا 2

وتناول الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي أم الدنيا تفاصيل رحلة دخول العائلة المقدسة إلى مصر، والمراحل التاريخية ما قبلها وبعدها من عصور مختلفة حتى العصر الإسلامي، وشارك في بطولة الجزء الثاني عدد كبير من الفنانين الشباب من مواهب الكنيسة، وهو من إخراج وتأليف محمود رشاد.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة التظلمات بالدقهلية للشهادة الإعدادية الترم الثاني
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • سوسن بدر تشيد بمنصة WATCH IT بعد تصدر «أم الدنيا 2» قائمة الأعلى مشاهدة
  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح
  • رابط نتيجة كلية الصيدلة بالمنصورة الأهلية الترم الثاني.. وأسماء الأوائل
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا