شبكة انباء العراق:
2024-06-30@00:23:33 GMT

فخامة رئيس جمهورية العراق المحترم

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

بقلم : اياد السماوي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
فخامة الرئيس .. أنتم تعلمون أنّ الدستور العراقي في المادة ( ٧٣ / سابعا ) قد أعطى لرئيس الجمهورية صلاحية إصدار المراسيم الجمهورية ، وبموجب هذه المراسيم تتم المصادقة على تشكيل الحكومات المحلية .. وبعد المصادقة تمارس هذه الحكومات صلاحياتها الدستورية والقانونية ، وللأسف الشديد أنّ نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة قد أفرزت لنا بعض المحافظين المتورطين بالفساد والذين لديهم ملّفات فساد كبرى في هيئة النزاهة الوطنية ، منهم تحديدا محافظي صلاح الدين أحمد الجبوري ومحافظ الأنبار محمد نوري .

.
فخامة الرئيس .. نحن اليوم نطالب فخامتك بعدم المصادقة على أحمد الجبوري ومحمد نوري حتى تصادق عليهم هيئة النزاهة الوطنية ، ومتى ما صادقت هيئة النزاهة الوطنية على نظافة أيديهم وعدم تورطهم بقضايا الفساد الكبرى ، تصبح مصادقة فخامتكم أصولية وصحيحة .. فخامة الرئيس نناشدكم بأسم العراق وشعبه أن لا تصادقوا على أي محافظ إلا بعد المصادقة عليه من قبل هيئة النزاهة الوطنية .. وفقكم الله فخامة الرئيس وجعلكم حارسا لهذا البلد من اللصوص والفاسدين ..
أياد السماوي
في ٨ / ٢ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فخامة الرئیس

إقرأ أيضاً:

حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني

بغداد اليوم -  



التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم يونس محمود، اليوم الخميس، وأكد أن العراق هو الهدف الأكبر وندعم الجميع لاعتلاء منصات الأبطال.
وقال محمود في تدوينة له على موقع (x)-  "تشرفت بلقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقدّمت له بالنيابة عن أسرة كرة القدم وجماهيرنا الرياضية، الشكر على دعمه المستمر والثابت للمنتخبات الوطنية".
وأضاف محمود، "وجدت في شخص رئيس الوزراء، الإنسان الرياضي الباحث عن تطوير رياضة الوطن بمختلف المجالات، وتحقيق حلم العراق في الوصول لمونديال كأس العالم 2026، وتكرار إنجاز أولمبياد أثينا 2004"، وأبدى رغبته الكبيرة في مواصلة الدعم حتى تعود منتخباتنا إلى صدارة القارة والتواجد في المحافل العالمية".
وتابع محمود، "وأكدت للسوداني أننا في عهده نعيش أفضل العلاقات بين المؤسسات الرياضية، حيث إن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الكرة يقفون صفًا واحدًا، من أجل تحقيق هدف الدولة والجماهير والإعلام، وهو مواصلة تحقيق الإنجازات".
وأكد محمود، أن "رئيس الوزراء وعدني بمواصلة الدعم وزيادته لجميع المنتخبات الوطنية، لما تمثله كرة القدم والرياضة في العراق من أهمية كبيرة"، مشدّدًا على أنه "يدعم الجميع من أجل إعتلاء منصات الأبطال والتتويج، فالعراق هو العنوان الأبرز والهدف الأكبر".

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني
  • بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي
  • رئيسة مقدونيا الشمالية تستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا