أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن بلاده "تبذل جهودا حثيثة على الساحة الدولية لضمان عدم التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في غزة".

وأكد الرئيس التركي، في رسالة مصورة، إلى الاجتماع الخامس للجمعية العامة لمنتدى شباب التعاون الإسلامي المنعقد في اسطنبول، أن بلاده تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تشكيل موقف مشترك للدول الإسلامية ضد الظلم الإسرائيلي في قطاع غزة.

وشدد أردوغان على أن "تركيا تبذل جهودا حثيثة على الساحة الدولية لضمان عدم التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل".

وقال: "نواصل اتصالاتنا الدبلوماسية من أجل أن تتمكن الدول الإسلامية من الرد والتحرك بشكل مشترك ضد الظلم الإسرائيلي في غزة".

وأكد أن بلاده ستواصل النضال حتى إقامة دولة فلسطينية مستقبلة ذات سيادة وأراض موحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان اسطنبول الدبلوماسية إنسانية دولة فلسطينية جرائم ضد الانسانية فلسطينية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهدد إسرائيل بتدخل عسكري!

أنقرة (زمان التركية) – هدد الرئيس رجب طيب أردوغان، إسرائيل، بالتدخل في الصراع الدائر حاليا في فلسطين، وأعطى أردوغان أمثلة من كاراباخ وليبيا.

وقال الرئيس أردوغان خلال اجتماع التنظيم الإقليمي لحزبه، في محافظة ريزه: ”كما دخلنا كاراباخ، وكما دخلنا ليبيا، سنفعل الشيء نفسه معهم، لا يوجد شيء لا يمكنا فعله، نحتاج فقط إلى أن نكون أقوياء حتى نتمكن من اتخاذ هذه الخطوات”.

وقدمت تركيا طائرات مسيرة إلى أذربيجان خلال عمليتها العسكرية في مع أرمينيا، لتحرير إقليم كارباخ كما شاركت مع روسيا بعناصر ضمن مركز وقف إطلاق النار، وفي ليبيا أرسلت تركيا مستشارين عسكريين وطائرات مسيرة لحكومة طرابلس، وذكرت تقارير أنه تم إرسال مسلحين سوريين إلى ليبيا.

وبينما رفضت إسرائيل سابقا السماح بمشاركة تركيا في إسقاط مساعادت غذائية وطبية للمحاصرين في غزة من الجو، كانت هناك مطالبات من أحزاب سياسية تركية بإرسال قوات إلى قطاع غزة.

وفي إشارة إلى اقتراح حزب الرفاة من جديد بشأن دعوة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، للتحدث في البرلمان التركي، “من قال لك أننا لم ندعو محمود عباس؟ محمود عباس لم يستطع أن يعطينا جواباً إيجابياً. سنمضي قدماً من الآن فصاعداً، نحن نفتح برلماننا لكل من هو على الطريق الصحيح”.

Tags: أذربيجانأردوغانإسرائيلتركياغزةفلسطين

مقالات مشابهة

  • أردوغان يهدد إسرائيل بتدخل عسكري!
  • كيف رد الاحتلال على تهديد أردوغان؟
  • أردوغان يهدد بغزو عسكري لإسرائيل
  • مفكرون عالميون يؤكدون الحق في رفع الظلم عن الفلسطينيين والعودة إلى أراضيهم
  • أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • بالفيديو : أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • الرئيس أردوغان: شعرنا بالخجل من خطاب نتنياهو بالكونغرس
  • إيهود باراك: على إسرائيل أن ترد على حزب الله بشكل موجع
  • الرئيس الإيراني: نسعى لتعزيز مكانة إيران في العالم الإسلامي
  • أردوغان يطالب الرئيس الفلسطيني بالاعتذار بعد رفضه حضور البرلمان التركي