RT Arabic:
2024-07-04@15:34:33 GMT

بوتين يتحدث عن خسائر المزارعين ومنتجي الأسمدة الروس

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

بوتين يتحدث عن خسائر المزارعين ومنتجي الأسمدة الروس

قدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خسائر المزارعين الروس بسبب زيادة تكلفة تأجير السفن والتسويات المالية بنحو 1.2 مليار دولار، ومنتجي الأسمدة بحوالي 1.6 مليار دولار.

بوتين: روسيا تساهم في الأمن الغذائي العالمي وليس أوكرانيا

وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية: "قال الوزير الآن أنه نظرا لخصومات 30-40% على حبوبنا في الأسواق العالمية، فإن خسائر المزارعين الروس بلغت، كما قيل للتو، إذا تم تحويلها إلى دولار - 1.

2 مليار دولار. بالإضافة إلى الزيادة في تكلفة استئجار السفن البحرية لنقل البضائع وتكلفة التسويات المالية الدولية وغيرها من المعاملات إلى انخفاض ربحية الإمدادات إلى النصف. كما واجه منتجو الأسمدة لدينا مشكلة مماثلة - بلغت خسائرهم حوالي 1.6 مليار دولار".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن حصة روسيا في سوق القمح العالمية تبلغ 20%، وأوكرانيا - أقل من 5%، وأكد بوتين أن "هذه الأرقام تتحدث عن نفسها".

أكد بوتين في نفس الاجتماع، أن روسيا هي التي تساهم في الأمن الغذائي العالمي، والتصريحات بأن أوكرانيا تُطعم الجياع في جميع أنحاء العالم هي كذبة.

وقال: "روسيا هي التي تقدم مساهمة هائلة في الأمن الغذائي العالمي. وجميع أنواع التأكيدات على أن الحبوب الأوكرانية فقط هي التي تُطعم جياع العالم هي تكهنات وأكاذيب".

المصدر: RT + نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية برنامج الغذاء العالمي عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مواد غذائية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023