تستعد بلدية مدينة العين لإطلاق مهرجان العين للزهور 2024 في نسخته الجديدة ، الذي سيقام هذا العام في حديقة الجاهلي اعتبارا من 14 فبراير الجاري ويستمر حتى 14 مارس المقبل.

يأتي مهرجان العين للزهور 2024 وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل الرامية لإيجاد فعاليات وأماكن ترفيهية مستدامة تدعم السياحة الداخلية في مناطق إمارة أبوظبي، وتساهم في الارتقاء بجودة الحياة وتسعد أفراد المجتمع، كما يندرج المهرجان ضمن مبادرات بلدية مدينة العين لتعزيز البيئة الخضراء التي تتمتع بها مدينة العين.

وقال سالم راشد الكتبي المدير التنفيذي لقطاع عمليات البلديات الفرعية بأن مهرجان العين للزهور 2024 يأتي هذا العام بتنسيق ودعم من دائرة الثقافة والسياحة، ويعد استكمالا لسلسلة المهرجانات والمعارض المختصة بالزهور والتي بدأتها البلدية منذ مطلع التسعينات في مدينة العين، ويُسلط المهرجان الضوء على مكانة العين بوصفها وجهة متميزة لتنظيم الفعّاليات والمعارض النوعية.

وأضاف الكتبي ان المهرجان يضم 11منطقة ترفيهية وتفاعلية تم تصميمها بطريقة جذابة لجميع فئات المجتمع ، منها منطقة حديقة الزهور المضيئة التي تنفذ لأول مرة في مدينة العين والتي ستقدم تجربة مميزة لزوارها من خلال أشكال وتصاميم مضيئة مبتكرة تجذب الزوار خلال الفترة المسائية ،كذلك يضم المهرجان المنطقة التثقيفية التي ستساهم في التعريف بأنواع الزهور والحياة الفطرية المرتبطة بها، بالإضافة إلى منطقة للمأكولات ومنطقة استراحة للعائلات مع تخصيص مساحة خاصة للأسر المنتجة وغيرها من المناطق التي ستتيح للزوار التجوال بين أنواع من الزهور والفعاليات المميزة، كذلك يحتوي المهرجان على باقة زهور ضخمة نفذت على مساحة 49 متر مربع التي تم تشكيلها بـاستخدام 7ألف زهرة من مختلف الألوان.

من جانبه أوضح المهندس عبدالله سلطان الدرعي مدير إدارة الخدمات الفنية بمركز بلدية وسط المدينة بأن مهرجان العين للزهور يتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة مثل ورش الرسم والورش التعريفية حول كيفية تشكيل الزهور والتعريف بها وبأنواعها ، كما يوفر المهرجان عربات لتقديم مختلف أنواع الطعام، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لألعاب الأطفال وعروض للفرق المتجولة ولتعزيز منظومة الأنشطة في المهرجان تم تخصيص مسرحا لتقديم عددا من الفعاليات والعروض المشوقة.

وأضاف أن بلدية العين نسقت مع الشركاء الاستراتيجيين لدعم المهرجان مثل القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” والفرق التطوعية المعتمدة، منوها بأن المهرجان سوف يستقبل زواره ما بين الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة العاشرة مساء بينما يفتح المهرجان أبوابه من الساعة الثانية ظهرا إلى منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار الدرعي إلى أن بلدية العين تسعى من خلال هذا المهرجان إلى إبراز مدينة العين كوجهة ترفيهية وسياحية مهمة امتدادا لصورتها الجمالية التي تحظى بها مدينة الواحات، ولتحقيق ذلك قامت البلدية بزراعة أكثر من 6 ملايين زهرة في الشوارع الرئيسية في مدينة العين خلال عام 2023.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدینة العین

إقرأ أيضاً:

تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا

 

مسقط- الرؤية

حصد الفنان العماني راشد الكندي الجائزة الأولى في الرسم في مجال الهوية الوطنية الفريدة في المهرجان الدولي الثالث عشر للفن المعاصر، تحت عنوان "التقاليد والمعاصرة 2024" الذي أُقيم العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 20 وحتى 23 من يونيو الجاري، و ذلك في قاعة جوستيني دفور في موسكو.

وجاءت مشاركة الكندي بدعوة من صندوق موسكو العام لدعم الثقافة وتطوير الفن المعاصر. وتعد مشاركة الكندي تمثيلا لسلطنة عمان؛ حيث كان المشارك العربي الوحيد في هذ المهرجان الثقافي الرائع والذي ساهم في التعريف بالفنان والفن العماني بشكل عام. وسلط ركن الفنان راشد الكندي الضوء على سلطنة عمان كوجهه سياحية للزوار من خلال تعريفهم بجماليات سلطنة عمان وتنوعها وتباين تضاريسها، من خلال فرشاة الفنان التي قدمت مزيجا رائعا من اللوحات المختلفة التي أبهرت الزوار.

مقالات مشابهة

  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)
  • الإعلان عن موعد بدء مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • يافع تخلّد إرثها الفني والثقافي بمهرجان الهجر السنوي
  • مهرجان موازين 2024| نوال الزغبي وجنات على مسرح واحد.. الليلة
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024