RT Arabic:
2024-10-05@02:51:20 GMT

السفير الروسي في الدوحة: الاتصالات مستمرة مع "حماس"

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

السفير الروسي في الدوحة: الاتصالات مستمرة مع 'حماس'

أكد السفير الروسي لدى قطر دميتري دوغادكين أن روسيا تحافظ على حوار منتظم مع "حماس" من خلال بعثتها الدبلوماسية في الدوحة.

جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة "نوفوستي"، حيث تابع أن روسيا تقيم حوارا منتظما مع الجناح السياسي لحركة "حماس"، التي يعيش بعض قادتها في قطر، من خلال البعثة الدبلوماسية هناك. وقال: "كجزء من الحفاظ على اتصالات منتظمة مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك مع قيادة الجناح السياسي لحركة (حماس) في الدوحة".

إقرأ المزيد "حماس" تطالب بأن تكون روسيا و4 دول أخرى ضامنة لتنفيذ اتفاق الإطار

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد قام بزيارتين إلى موسكو منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث استقبله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأشار دوغادكين إلى أن الجانب الروسي، في اتصالاته مع "حماس"، يركز دائما على ضرورة الإفراج السريع عن المواطنين الروس الثلاثة المتبقين من المحتجزين في غزة خلال هجمات 7 أكتوبر من العام الماضي. وأضاف: "بمشاركة مباشرة من السفارة، تمكننا في نوفمبر الماضي من تأمين إطلاق سراح 3 روس، ونبذل قصارى جهدنا لتسهيل إطلاق سراح المدنيين المتبقين، معتبرين ذلك شرطا ضروريا لتهدئة الوضع".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حماس قطر الفصائل الفلسطينية موسكو الحرب على غزة الدوحة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة ميخائيل بوغدانوف هجمات إسرائيلية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ما يدور في المنطقة من أحداث هو بناء البيت العربي، وهو ما أكد عليه خلال اتصاله مع رئيس وزراء العراق للتباحث الذي يصبو نحو ترتيب البيت العربي والحفاظ على الأمن القومي العربي هو الأمن القومي المصري.

وأضاف "سنجر" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تقود المنطقة إلى حرب شاملة، ولكن مصر والعراق والأردان بينهم اتفاق كبير سياسي واقتصادي وتجاري وترتبيات أمنية، مشيرًا إلى أن تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان واستغلاله لكافة الظروف الدولية كالانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع، أن العرب لديهم قضية كبيرة مع الاحتلال، ولكن الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار وتنفيذ الهدنة في غزة ولبنان، موضحًا أن اتساع الغزو الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان ومواصلة التدمير والقصف وقتل الأبرياء بدم بارد تعد عملية تواجه صعوبة لوجستية وأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي زار وزير الثقافة: حرص على أمن لبنان
  • عراقجي من عين التينة: مشاوراتنا مستمرة للوصول إلى وقف إطلاق النار
  • السفير الروسي في واشنطن يؤكد تلقيه تهديدات بالعنف الجسدي خلال تواجده بأمريكا
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو