قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد حالة من حالات الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية بدأت منذ منتصف الأسبوع ومستمرة اليوم وخلال الأيام المقبلة.

الأرصاد: درجات الحرارة ترتفع عن المعدلات الطبيعية بـ3 درجات (فيديو) شبورة وطقس شديد البرودة.

. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الساعات المقبلة

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ البلاد تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة بمعظم المحافظات، وتعتبر قيم الحرارة خلال فترة النهار أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بـ2 درجة إلى 3 درجات.

زيادة فترات سطوع أشعة الشمس

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، ونلاحظ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير خلال فترة النهار بفعل وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا».

الأرصاد الجوية

وأوضحت، أن هذا المرتفع يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وبالتالي، فإن الطقس في فترة النهار سيكون من مائل للدفء إلى دافئ في معظم المحافظات، لان أغلب المحافظات فيها ارتفاعات فيها ارتفاعات بقيم الحرارة والأجواء الشتوية مستقرة نهارا. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة، نظرا لتأثرنا بالكتل الهوائية شديدة الحرارة التي تؤثر علينا على مدار الأيام الماضية، موضحة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بحوالي ثلاث إلى أربع درجات.

وأوضحت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع فضائية "مصر الأولى"، اليوم الجمعة، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 39 درجة مئوية في الظل، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط مما يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أعلى من الموجودة، وتختلف نسب الرطوبة من محافظة إلى أخرى، والتي تكون أعلى المحافظات رطوبة هي المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكل ما تقدمت إلى المحافظات الداخلية نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي.

وأضافت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة في الأماكن الساحلية تتجاوز الـ 85% والـ 95% أما في القاهرة الكبرى تتجاوز الـ 80%.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • حار نهارًا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024