أكد مصطفى سمير قائد منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، أن استضافة دبي لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية “الإمارات 2024” تصب في مصلحة منتخب بلاده، لأن اللعب في دبي لا يختلف كثيرا عن اللعب في القاهرة في ظل الدعم الجماهيري المتوقع من أبناء الجالية المصرية الموجودة بالإمارات.
وتستضيف دبي منافسات مونديال الشاطئية، خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري بمشاركة 16 منتخباً.


ويشارك منتخب مصر، للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، باعتباره ممثلا لقارة إفريقيا، رفقة منتخب السنغال، بطل أمم إفريقيا الأخيرة، وذلك بعد عدة محاولات في السنوات الأخيرة، حيث أصبح أحد أقوى المنتخبات في اللعبة وشهد تطورًا ملحوظًا في الفترة الماضية قاده للتواجد في المحافل العالمية.
وقال قائد المنتخب المصري، في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “لا شك أن إقامة بطولة بحجم كأس العالم في بلد عربية يصُب في صالحنا، خاصة وأن الإمارات تجيد تنظيم البطولات ويكون هناك حضورًا جماهيريًا كبيرًا”.
وينافس المنتخب المصري في المجموعة الأولى مع منتخب الإمارات، حيث ستجمعهما المباراة الافتتاحية، إضافة إلى منتخبي إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية بنفس المجموعة.
وأضاف: “سبق وأن شاركنا في بطولة كأس القارات بالإمارات، التي تستضيفها دبي بشكل سنوي، وكانت البطولة مميزة، ونحصل على دعم ومساندة من الجاليات المصرية والعربية في أجواء تنافسية رائعة”.
وأوضح: “أشعر بأنني ألعب في بلدي. وفيما يخص الضغوطات، نحن معتادون عليها ونجيد التعامل معها من واقع خبراتنا الدولية”.
ويرتدي مصطفى سمير قميص منتخب بلاده منذ 16 عاماً، وحقق خلال مسيرته عدة إنجازات، حيث شارك في 170 مباراة دولية، وخاض 8 بطولات كأس أمم أفريقيا، ولعب 5 بطولات كأس القارات، وحصل على فضية دورة ألعاب البحر المتوسط في عام 2015 ولقبين من البطولة العربية، ولقب وصيف أفريقيا، ويُعد أحد الأعمدة الأساسية في المنتخب.
وحول المنافسة المتوقعة في المجموعة الأولى، مع الإمارات وإيطاليا وأمريكا، قال سمير: “مجموعتنا قوية كحال جميع مجموعات كأس العالم، ولا يمكن القول أننا قادرون على تخطيها بسهولة، منتخبا الإمارات وإيطاليا يتمتعان بمستوى مميز، وأمريكا أيضاً ولكن بدرجة أقل”.
وأضاف “جميع المنتخبات على أتم الاستعداد والجاهزية، ونحن أيضًا منتخب جيد وقوي ونجيد اللعب أمام الكبار”.
وأكد أن منتخب بلاده قادر على الفوز في كل المباريات إذا حافظ أعضاء المنتخب على تركيزهم وحالفهم التوفيق.
وقال: “كلاعبين لدينا حلم كبير يشاركنا فيه المدرب مصطفى لطفي ونملك طموح كبير في تحقيق إنجاز تاريخي والحصول على لقب كأس العالم.. الأمر ليس مستحيلًا، نحن منتخب قوي وعندما نحصل على الثقة نصبح ندًا شرسًا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لکرة القدم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16

شارك كل لاعبي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في المران عشية مواجهة منتخب سلوفاكيا غد الأحد في دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» لكرة القدم، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

ويعود المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة)، بقيادة جاريث ساوثجيت، لملعب فيلتينس أرينا في جيلسنكيرشن كمتصدر للمجموعة الثالثة لبدء مبارياته في الأدوار الاقصائية.

وتدرب الـ26 لاعبا في معسكر الفريق ببلانكنهاين اليوم السبت، قبل أن يتوجه المنتخب الإنجليزي إلى شمال الراين وستفاليا.

ويضغط لوك شاو من أجل خوض مباراته الأولى سواء على صعيد الأندية أو على الصعيد الدولي، منذ إصابته في أربطة الركبة في منتصف فبراير الماضي.

كما شارك كيران تريبيير في المران، بعد تقرير إعلامي أشار إلى أن الشكوك تحوم حول مشاركة اللاعب أمام سلوفاكيا غدا الأحد، بعدما اشتكى من آلام في ربلة الساق.

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16