بغداد اليوم - متابعة

افاد مسؤولون في الهند، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، بمقتل شخصين واصابة أكثر من 80 آخرين، في احتجاجات عنيفة في مدينة هالدواني بشمال الهند في أعقاب حملة هدم حكومية ضد ما تصفه بالتعديات غير القانونية.

واندلع العنف في الهند، امس الخميس، عندما تحرك مسؤولو ولاية أوتاراخاند لهدم عقار، قال مسؤول إنه غير مسجل كمدرسة ولا كمكان لأداء الصلاة الإسلامية، على الرغم من أن بعض السكان المحليين اعتبروه موقعًا دينيًا.

وقال براهلاد نارايان مينا، وهو مسؤول كبير في الشرطة الهندية، بحسب ما نقلت "رويترز"، وترجمت "بغداد اليوم": "أستطيع أن أؤكد أن شخصين فقدا حياتهما وأن ثلاثة آخرين في حالة خطيرة، كما أصيب أكثر من 80 شخصا بجروح نتيجة رشقهم بالحجارة، بينهم بعض رجال الشرطة والصحفيين".

وقال فاندانا، قاضي منطقة ناينيتال حيث يقع هالدواني، في مؤتمر صحفي إن "حملة الهدم وما أعقبها لم تكن جماعية ولا ينبغي النظر إليها على هذا النحو".

وأوضح، ان "الاحتجاجات مرتبطة بمسعى الحكومة لهدم "ممتلكات لم يتم تسجيلها كموقع ديني ولم يتم منحها أي اعتراف من هذا القبيل، ويطلق البعض على المبنى اسم مدرسة".

وقال سوميت هريديش، النائب عن حزب المؤتمر المعارض الذي يمثل هالدواني، إن "أعمال العنف كانت نتيجة إجراءات متسرعة" من قبل الإدارة" مبينا ان "السكان المحليين في المنطقة، بما في ذلك رجال الدين المسلمين، كان ينبغي أخذهم موضع الثقة قبل بدء الرحلة".

من جانبه فقد اكد رئيس وزراء ولاية أوتاراخاند، بوشكار سينغ دامي، ان "الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة ضد مثيري الشغب والأوغاد".

وقال في بيان "لقد أعطيت الشرطة تعليمات واضحة للتعامل بصرامة مع العناصر الجامحة". "يتم التعرف على كل مثيري الشغب الذين انغمسوا في الحرق العمد ورشق الحجارة. ولن يتم إنقاذ أي شرير يزعج الانسجام والسلام".

المصدر: رويترز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 7 عمال وإصابة آخر خلال إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون على منزلهم بإقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي البلاد.


وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن العمال ينحدرون من إقليم "البنجاب" في شرق البلاد، وكانوا يقيمون في المنزل الكائن بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان" عندما وقع الحادث؛ مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية بحث للقبض على منفذي الهجوم.
من جهته، قدم الرئيس الباكستاني آصف على زرداري تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مضيفا أن "استهداف العمال والمواطنين الأبرياء عمل وحشي ومشين".
كما أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الحادث، ووجه رئيس حكومة إقليم "بلوشستان" بتقديم تقرير عن الحادث وإحالة الجناة إلى العدالة..وأضاف "نحن عازمون على اجتثاث كل أشكال الإرهاب من أراضي باكستان".
يذكر أن باكستان تشهد ارتفاعا حادا في الأعمال الإرهابية والهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في عام 2021.. ويتم الإبلاغ عن معظم الهجمات في المقاطعات المتاخمة للدولة المجاورة وأبرزها "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان".

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • في نابلس ومخيم بلاطة..مقتل فلسطينيين وإصابة جنود إسرائيليين
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله اليوم الأحد ومات بسبب "صدمة حادة" ولم يكن بها جروح مباشرة
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • الاستماع لأقوال المجنى عليهم فى جريمة مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور