بوابة الفجر:
2024-07-06@05:56:54 GMT

القروض البنكية.. طريقة تعريفها وأنواعها

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

يهدف الكثيرون إلى الاطلاع على تفاصيل القروض البنكية وتحديد النوع المناسب لاحتياجاتهم المحددة.

محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 182من قروض مشروعات شباب الخريجين عاجل | حلم الحصول على 10 مليارات دولار.. آخر تطورات قرض جديد من صندوق النقد لمصر

نقدم لكم فهمًا دقيقًا حول مفهوم القروض البنكية وأصنافها من خلال “بوابة الفجر الإلكترونية”.

 

طريقة تعريف القروض البنكية وأنواعها

من الجدير بالذكر أن القرض البنكي هو مبلغ محدد يحصل العميل عليه من خلال البنك من أجل تمويل غرض ما، مثل الحصول على خدمة أو سلعة ما، ومن أهم ما يميزها هو فترة السداد والتي تكون على مدار أشهر أو سنوات عديدة.

ونتعرف من خلال ما يلي على مجموعة من أهم أنواع القروض بشكل تفصيلي:

1- القروض الشخصية

يتم تقديم الكثير من القروض الشخصية من معظم البنوك سواء من خلال فروعها أو من خلال البوابات الإلكترونية لها، ويكون هذا بمجموعة من الأغراض المختلفة والتي تتمثل في الشراء والدفع، وتكون هذه القروض أقل سعرًا مقارنةً بالقروض الأخرى والتي تكون من أجل شراء سيارة أو شقة وما إلى ذلك من الأمور.

2- قروض الزواج

يعمل قرض الزواج على تقديم الإعانة والمساعدة اللازمة إلى الشباب المقبل على الزواج، حيث يحتاج أي شاب مقبل على الزواج إلى الكثير من الأموال والتجهيزات ولذلك تم توفير هذا القرض لتلبية مثل هذا الغرض وفق مجموعة من الشروط.

 

3- قروض كنف

تتناسب قروض الكنف مع الفئات التي تعتبر أكثر احتياجًا من غيرها، وبالتحديد النساء الأرامل والمطلقات ذوات الأطفال، حيث يتم من خلالها منحهم تمويل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة وتكاليفها، ومن الممكن أن تصل فترة السداد إلى 6 أشهر بتمويل من دون فوائد ويصل إلى 30 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد.

 

4- القروض العقارية

تعتبر القروض العقارية واحدة من أهم القروض بالنسبة إلى الكثير من الأفراد، حيث إنها ترتبط بضرورة عمليات تشييد الوحدات السكنية والتجارية كذلك، بالإضافة إلى شراء الوحدات السكنية وتطويرها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القروض البنكية القروض القرض القروض البنکیة من خلال

إقرأ أيضاً:

طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن

قال خبيرا التغذية البريطانيان سارة بوكسهارت وريانون لامبرت في مقابلة مع صحيفة ذا صن، إن فكرة فقدان الوزن كشيء يتطلب التجويع والحد من نفسك في كل شيء هي فكرة خاطئة، وأكد الخبراء أن فقدان الدهون في الجسم لا يؤدي إلا إلى نقص السعرات الحرارية بمعنى آخر، تفقد الوزن عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة نصائح لفقدان الوزن

ويقول الخبراء أنه من خلال تعلم كيفية إدارة توازن السعرات الحرارية، يمكنك الحصول على وزن صحي والبقاء نحيفًا دون تجويع نفسك.

وأوضح خبراء التغذية أنه يساعد على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو جوع، وذلك من خلال إحداث عجز في السعرات الحرارية.

المزيد من الحركة


الحركة هي ما تحتاجه لحرق الدهون. يمكنك البدء في التحرك أكثر من خلال القيام بالمهام اليومية مثل الطهي والكنس بالمكنسة الكهربائية وإخراج القمامة والتقاط الأشياء المتناثرة والألعاب وما إلى ذلك. قد تبدو جميع الأنشطة اليومية غير مهمة، لكن الحركات الصغيرة كل ساعة هي التي تصنع الفرق. قالت خبيرة التغذية سارة بوكهارت: “عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في الجسم.

تناول المزيد من الأطعمة الصحية


بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن، فبدلاً من أن يضعوا لأنفسهم مهمة تناول كميات أقل من الطعام، تنصح خبيرة التغذية ريانون لامبرت بإدراج المزيد من الأطعمة الصحية والمغذية في نظامهم الغذائي. ويذكر الطبيب أن اتباع نظام غذائي متنوع، بما في ذلك الأطعمة الطبيعية والكاملة وغير المصنعة، يحسن صحة الميكروبيوم المعوي، وهو أمر مهم للغاية لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

زيادة كمية الألياف الخاصة بك


يجب أن يشمل النظام الغذائي لمن يفقدون الوزن الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات. تساعدك الألياف الموجودة في هذه الأطعمة على عدم الشعور بالجوع لفترة أطول وتساعدك على تناول كميات أقل.

النوم الجيد 


النوم الجيد ليلاً يساعد الجسم على حرق الدهون دون التضور جوعا. للقيام بذلك، تحتاج إلى النوم سبع ساعات على الأقل. بالنسبة للأشخاص الذين ينامون أقل، يتم تحفيز الدماغ عن طريق الإشارات العصبية التي تجعله يتوق إلى الطاقة السريعة. ونتيجة لذلك، هناك حاجة للحلويات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

اشرب ماء


من المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا لأنه يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل، مما يخلق شعورًا طويل الأمد بالامتلاء.
 

مقالات مشابهة

  • ألقاب الكتـّـاب ومقاييس الأوراق وأنواعها
  • شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. طريقة الحجز والشروط والأسعار
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • مشروب صيفي منعش.. طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص
  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي