قال جمال عفيفي، الكاتب الصحفي، إنَّ إطلاق حزمة حماية اجتماعية جديدة بتوجيهات الرئيس السيسي، جاء في إطار التوقعات لحرصه الشديد على دعم الفئات الأكثر احتياجاً، ووقوفه الدائم وانحيازه للمواطن في كل الأزمات التي تعرضنا لها، ورأيناه يتحقق في العديد من القرارات منذ اندلاع أزمة الوباء العالمي وتلتها الأزمة الروسية الأوكرانية ومؤخراً أزمة الحرب على غزة.

بعد رفع الحد الأدنى للأجور.. هاشتاج القطاع الخاص للمطالبة بالمساواة بالحكومي رئيس جامعة سوهاج يثمن قرارت الرئيس السيسي بزيادة الحد الادني للأجور لتخفيف الأعباء المعيشية

وأضاف «عفيفي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميتين سمر الزهيري وإنجي عهدي، ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ التداعيات الاقتصادية العالمية أثرت بشكل كبير على العالم ككل، وتباعاً على مصر، ووجدنا الرئيس السيسي داعماً للفئات الأكثر احتياجاً، ويقف في صف المواطنين والمواطن المصري بالنسبة له رقم واحد في كل شيء، وكل ما يحدث داخل الدولة الهدف منه رجل الشارع.

خلق فرص عمل جديدة للمواطن

وتابع الكاتب الصحفي: «الدولة تعمل على خلق فرص عمل جديدة للمواطن المصري وإطلاق حزم مساعدات جميعها يهدف إلى رفع المعاناة عن المواطنين وتأكيداً لوقوف الدولة داعماً لهم وشعورها بهم وبالأزمات العالمية المحيطة».

التخفيف عن المواطنين

واستطرد: «التخفيف عن المواطنين خلال الفترة المقبلة أكد عليه الرئيس السيسي منذ أيام ورأيناه يتحقق بإطلاق حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، وهي حزمة اجراءات ضخمة اتخذها الرئيس السيسي ووجه الحكومة بتنفيذها بدءاً من الشهر المقبل، وهي أكبر حزمة من الإجراءات على مدار السنوات الماضية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحد الادني بوابة الوفد الوفد الأجور مصر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

في نقاط.. أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا يتضمن أهداف مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك من منطلق دور الوزارة في المبادرة والخدمات الصحية التي ستلعب دورًا محوريًا فيها، والتي تُعد واحدة من المشروعات التنموية المستدامة.

أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتستعرض «الوطن» في نقاط أهداف مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وجاءت على النحو التالي:

- تهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع. 

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

- تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، من أهم مستهدفات المبادرة، من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقًا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 - 2027.

- تفعيل التكامل التام بين الجهات لأول مرة من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي؛ لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا. 

استثمارات الدولة

- تعد المبادرة إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الإنسان، ويُسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقتٍ واحدٍ وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على استحداث حزمة خدمات ملاحية في قناة السويس وتحديث أسطول الصيد
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • في نقاط.. أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان