بوابة الوفد:
2024-09-17@03:43:16 GMT

حالة الطقس الأسبوع المقبل بالمحافظات

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

تشهد البلاد اليوم طقسا مائلا للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يميل إلى الدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أدهم» ضحية لقمة العيش

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة من خلال النشرة التى تصدرها بشكل مستمر.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن غدا السبت ، ستتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية، كذلك من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى بين 10و11 درجة مئوية، كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

حالة الجو يوم الأحد 11 فبراير 

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح، على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الاثنين 12 فبراير 2024

وكشفت الأرصاد إلى أن حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين المقبل تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء 13 فبراير 

وبشأن حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء المقبل، ستشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، إلى جانب فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس البلاد البرودة شبورة مائية شديد حالة الطقس الاسبوع المقبل والسواحل الشمالیة على فترات متقطعة من المتوقع أن وشمال الصعید على مناطق من حالة الطقس تقریب ا صباح ا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مختلف أنحاء مصر غدا الثلاثاء، متوقعة أن يسود طقس حار رطب على معظم الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة مرتفع الرطوبة خلال الليل، مع تكوّن عدد من الظواهر الجوية خلال بعض الفترات.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن شبورة مائية تتكون خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، كما أنّ من المتوقع أن تسود رياح معتدلة تكون نشطة أحيانا على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات المتقطعة.

ومن المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة مرتفعة على معظم الأنحاء، لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وبين 45 إلى 90% على السواحل الشمالية، ومن 20 إلى 55% على شمال الصعيد، ومن 15 إلى 35% على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى والأقاليم غدا الثلاثاء، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى: 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ونشاط للرياح
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  • ارتفاع الرطوبة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الأحد
  • تحذير من ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأحد
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض الحرارة ورياح.. تعرف على حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل