وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش رسالة تضامن ودعم إلى أهل قطاع غزة، وأعرب عن تأييده الكامل لقرارات محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام في نيويورك أمس الخميس، قال فيه: "رسالتي لأهل غزة هي رسالة تضامن والتزام تامين، تضامن مع كل هؤلاء الذين يعانون، والتزام ببذل قصارى جهدنا لتعبئة منظومة الأمم المتحدة، وتقديم المساعدة الممكنة، وفي الوقت نفسه مواصلة المناصرة العالمية النشطة للغاية من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والتسوية".

من خلال #الأونروا.. #الأمم_المتحدة تؤكد استمرار تقديم المساعدات في #غزة@UNRWA#اليومhttps://t.co/nsHq5CKbRO— صحيفة اليوم (@alyaum) February 7, 2024تأييد دعوى جنوب إفريقياوعن قرار محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة، قال جوتيريش: "أولًا وقبل كل شيء، نحن ندعم محكمة العدل الدولية دعمًا كاملًا، ونسعى إلى أن تكون المحكمة هي الكيان المناسب لإبداء رأيها بشأن هذه القضايا".
أخبار متعلقة تركي آل الشيخ الأول عالميًا في قائمة الأكثر نفوذاً بعالم الملاكمةدعوة جديدة لجنوب إفريقيا بخصوص الحرب على غزة.. ماذا قالت؟"الصحة العالمية": مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف من سكان غزةوأضاف: "نؤيد بالكامل قرارات محكمة العدل الدولية، ونعرب بوضوح عن ضرورة تنفيذ جميع تلك القرارات، ولديّ ثقة كاملة في أن المحكمة ستكون قادرة على التصرف إذا لم تُنفذ تلك القرارات بشكل صحيح".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل محكمة العدل الدولية محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

شاهد| وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته

عبر وسام أبو علي، لاعب النادي الأهلي، عن قلقه تجاه الأحداث الجارية في لبنان وفلسطين، وذلك خلال رسالة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

 وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته 

ونشر وسام أبوعلي،  إستوري على إنستجرام قائلا: “عادة لا أريد التعليق كثيرا على السياسة، حتى لو كان موضوعا خاصا ولكن عائلتي بأكملها عالقة في لبنان، مع الضربات الجوية، والحرب على رؤوسهم”. 

وأضاف: “ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا مكان للاختباء، في كل دقيقة يشعرون وكأنه زلزال تحتهم”. 

واختتم: “لذا يرجى الصلاة من أجل عائلتي، وجميع اللبنانيين والفلسطينيين، هذا أقل ما يمكننا القيام به لجميع الأشخاص العالقين في الحياة أو الموت، شكرا”. 

يذكر أن الضاحية الجنوبية للبنان تعرضت لـ 8 غارات متتالية وإسقاط 8 مبانى ، وقد شنت مقاتلات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى غارتين، الأولى على الليلكي، والثانية على برج البراجنة، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وشهدت قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق، قصفا مدفعيا عنيفا مباشرا، كما أطلق الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب.

مقالات مشابهة

  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • شاهد| وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • جوتيريش: قلقون بشأن التبعات الإنسانية للأحداث في لبنان
  • قيادي حوثي يوجه رسالة نارية لإيران ويحذر من تداعيات تصريحاتها
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • المدير التنفيذي لمهرجان الجونة يوجه رسالة تضامن للشعب اللبناني
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"