انخفض الين إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع الجمعة، في حين يتجه الدولار لتقدم أسبوعي رابع مع انحسار رهانات المتعاملين على مدى سرعة رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة ومدى سرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لها.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الذي بلغ 149.395 للدولار بعد أن انخفض إلى 149.495 في وقت سابق من الجلسة، وذلك للمرة الأولى منذ 27 نوفمبر.

وانخفض الين بنسبة 0.76 بالمئة في الجلسة السابقة، ويتجه للانخفاض 0.68 بالمئة هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بشكل طفيف إلى 104.19 بعد أن ارتفع 0.1 بالمئة الخميس.

وذلك في أعقاب إشارة بيانات إلى مرونة سوق العمل الأميركية، مما وجه ضربة أخرى للرهانات على تخفيضات قريبة لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأسبوعيا، ارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو الذي سجل 1.07715 دولار.

واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.26135 دولار.

وصعد الدولار النيوزيلندي 0.39 بالمئة إلى 0.61205 دولار أميركي، مدعوما بالرهانات على تأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي، أو حتى احتمال رفع أسعار الفائدة أكثر، بعد أن أظهرت بيانات هذا الأسبوع قوة فاقت التوقعات لسوق الوظائف.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.6491 دولار أمريكي.

وارتفعت بيتكوين 1.5 بالمئة إلى نحو 46 ألف دولار، وتتجه لتحقيق تقدم أسبوعي ثمانية بالمئة، وهو ما سيكون أفضل أداء لها في شهرين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الين مؤشر الدولار سوق العمل الأميركية الفيدرالي الدولار اليورو الجنيه الاسترليني الفائدة بيتكوين الدولار قوة الدولار سعر الدولار أخبار الدولار عملات العملات الين مؤشر الدولار سوق العمل الأميركية الفيدرالي الدولار اليورو الجنيه الاسترليني الفائدة بيتكوين أسواق

إقرأ أيضاً:

الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

تأرجح الدولار الأربعاء بينما عوض الين بعض خسائره مع تعديل المستثمرين لمراكزهم في الساعات الأخيرة قبل ختام اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي من المتوقع أن يطلق دورة التيسير النقدي.

ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات الساعة 1800 بتوقيت غرينتش، وترجح الأسواق خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس.

ويتراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية منذ يوليو. وسجل الدولار 1.1119 لليورو، إذ بقي بالقرب من أدنى مستوى هذا العام عند 1.1201 لليورو مع ترقب التيسير النقدي في الولايات المتحدة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بما يزيد عن 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وصعد الين بأكثر من 12 بالمئة منذ يوليو  ويواصل الصعود وسط اتجاه بنك اليابان إلى التشديد النقدي على عكس القرار المتوقع للمركزي الأميركي. ويتخذ بنك اليابان قراره بشأن السياسة النقدية الجمعة.

وارتفع الين 0.7 بالمئة إلى 141.41 للدولار اليوم الأربعاء، معوضا بعض الخسائر التي سجلها الليلة الماضية. كما ارتفعت العملة اليابانية أمام اليورو 0.6 بالمئة إلى 157.24 ين، بحسب بيانات "رويترز".

ولامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6773 دولار أميركي، في حين دعم ارتفاع أسعار الحليب الدولار النيوزيلندي ليصل إلى 0.6196 دولار أمريكي، على الرغم من أن تلك التحركات مؤقتة قبل اجتماع المركزي الأميركي.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3158 دولار بعد أن ارتفع مدعوما بدلالات على متانة الاقتصاد وثبات التضخم. ومن المقرر صدور بيانات التضخم البريطانية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بينما من المتوقع أن يبقي بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند خمسة بالمئة غدا الخميس مع توقعات بنسبة 35 بالمئة فقط بخفضها.

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • المركزي التركي يثبت الفائدة للشهر السادس على التوالي
  • للشهر السادس على التوالي.. المركزي التركي يبقي سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة
  • نيكي يغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين مع تراجع الين
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»
  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر