أكدت الأرقام القياسية لأعداد الزوار الدوليين للعام 2023 التي أعلنتها عدد من إمارات الدولة، على ريادة قطاع السياحة الإماراتي الذي يواصل أداءه الاستثنائي وترسيخ مكانته باعتباره أحد القطاعات الاستراتيجية في بناء اقتصاد المستقبل.
وحافظ القطاع السياحي في دولة الإمارات، خلال الأسبوع الجاري، على زخم فعالياته وأنشطته المتنوعة مثل المهرجانات والمعارض، في حين سلطت حملة أجمل شتاء في العالم 2024 الضوء على الجاذبية المتصاعدة لسياحة المغامرات في الدولة وتنوع خياراتها.


-رأس الخيمة…
شهدت إمارة رأس الخيمة تسجيل أداء متميزاً في قطاع السياحة خلال العام الماضي، محققة نمواً بنسبة 24% في عدد السياح من الأسواق الدولية، وزيادة سنوية بنسبة 11.7% في معدل إشغال الفنادق بالإمارة، والعديد من الإنجازات المتميزة، بدءاً من كونها أول وجهة في الشرق الأوسط تحصل على شهادة “إرث تشيك” الفضية، ووصولاً إلى تعزيز ترابطها الجوي وسجلها من الفعاليات المميزة.
وتشهد الإمارة افتتاح العديد من المشروعات الفندقية خلال الفترة 2024 – 2025 بإجمالي 2377 غرفة.
-دبي…
حققت إمارة دبي رقما قياسيا في عدد الزوار الدوليين الذين استقبلتهم في العام 2023، بإجمالي 17.15 مليون زائر بزيادة سنوية تبلغ 19.4 بالمائة مقارنةً بالرقم المسجل في عام 2022 الذي بلغ 14.36 مليون زائر.
وتجاوزت دبي الرقم القياسي السابق لعدد الزوار والبالغ 16.73 مليون زائر في عام 2019، وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.
وحصلت دبي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2024 من موقع “تريب أدفايزر”TripadvisorⓇ Travellers’ Choice Awards أكبر منصة للسفر في العالم، لتكون دبي بذلك أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي.
-سياحة المغامرات…
سلطت حملة “أجمل شتاء في العالم 2024” الضوء على سياحة المغامرات في دولة الإمارات ودورها في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار المحليين والسياح القادمين من الخارج.
وأكدت الحملة أن دولة الإمارات تعد وجهة مثالية لمحبي سياحة المغامرات، لما تتمتع به من مقومات طبيعية، توفر تجارب متميزة مليئة بالترفيه والتشويق وسط مناظر خلابة بين الأودية، وقمم الجبال والشواطئ الساحرة.
ويتعدى مفهوم سياحة المغامرات في الإمارات المفهوم التقليدي له والمتمثل في التنزه وتسلق الجبال إلى فضاء أوسع يغطي النشاط البدني والتفاعل مع البيئة، وغيرها من الأنشطة الحيوية.
-طيران الإمارات..
وقعت “طيران الإمارات” والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية “NBA” عقد شراكة تسويقية عالمية لعدة سنوات، أصبحت “طيران الإمارات” بموجبه الشريك الرسمي للرابطة، بالإضافة إلى “شريك الاسم” لأول مسابقة لكأس الرابطة، وأول شريك على الإطلاق لقمصان الحكام في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وأفاد مسؤول في طيران الإمارات بأن ميزانية الرعايات لدى الناقلة تفوق سنوياً مليار درهم، أي نحو 1% من الإيرادات، فيما تصل ميزانيتها للتسويق عمومًا إلى 3 أو 4% سنوياً من الإيرادات.
وفي سياق منفصل… تعتزم “طيران الإمارات” استئناف تشغيل رحلاتها إلى مدينة “أديليد” الأسترالية، حيث ستنطلق الخدمة اليومية مجدداً بين دبي وعاصمة ولاية جنوب أستراليا اعتباراً من 28 أكتوبر 2024.
-مهرجانات ومعارض..
حافظت المهرجانات والمعارض على زخمها في استقطاب المشاركين و الزوار خلال الأسبوع الجاري الذي شهد انطلاق فعاليات الدورة الـ13 من “مهرجان أضواء الشارقة”، وفعاليات النسخة 12 من مهرجان فن رأس الخيمة، و فعاليات الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي، في حين سجلت النسخة الـ 53 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات حضور أكثر من 75 ألف زائر ومشاركة أكثر من 500 عارض.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سیاحة المغامرات طیران الإمارات فی العالم

إقرأ أيضاً:

حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، احتفالية نجاح حملة «من بدري أمان» التي أطلقتها وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم في تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المبكرة بمعدل 8 كشوفات في الدقيقة.

مواعيد حملة «من بدري أمان»

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي دشنت من حي الأسمرات حملة «من بدري أمان»، لتنطلق بعد ذلك في تسع محافظات على مستوى الجمهورية وهي القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علما بأن مواعيد الحملة تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء يوميا.

وتشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم بمشاركة 6000 رائدة اجتماعية لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأكدت الوزيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة لدور المجتمع المدني، ويثمن مشاركته في خدمة المجتمعات المحلية، وفي إنجاز الأهداف التنموية بشكل عام، كما أنه يفتح الباب واسعًا لمشاركة الجمعيات الأهلية في كافة المشروعات القومية، لافتة إلى أنه في وزارة التضامن الاجتماعي تعد مؤسسات المجتمع المدني المصري الأذرع التنفيذية لوزارة التضامن الاجتماعي في جميع برامجها ومشاريعها المنفذة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن الوزارة تساهم بقوة في تحسين الصحة العامة للمواطنين عبر توفير الخدمات الصحية، وتستجيب لنحو 30% من احتياجات المجتمع المحلي من الخدمات الصحية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين عبر تنظيم القوافل الطبية بما يشمل مستوصفات وعيادات الجمعيات الأهلية التي تشمل صحة المرأة والطفل، والصحة الإنجابية، وكشوفات العيون وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى تنظيم القوافل الطبية، كما أن هناك العديد من الموضوعات الكثيرة من موضوعات برنامج «وعي» تعمل على نشرها الجمعيات الأهلية مثل مواجهة ظاهرة الزواج المبكر والزيادة السكانية والأمية وغيرها من الموضوعات.

فيروس سي وسرطان الثدي

وأعربت القباج عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة في كافة المبادرات الصحية، وما تحرزه من نجاحات كبيرة من خلال توافر العلاجات الحديثة والرعاية الشاملة التي تقدمها الدولة المصرية، أصبحت فرص الشفاء من العديد من الأمراض كبيرة وفي مقدمتها فيروس سي وسرطان الثدي وغيرها.

وأوضحت أن الصحة هي جزء لا يتجزأ من ثروة أو فقر الأسرة، وتأكيدًا على الرؤية المتكاملة لنا في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد بتدخلات متكاملة ومتنوعة، فتدرج الوزارة صحة المرأة في كافة برامجها المختلفة بدءًا من الألف يوم الأولى في حياة الطفل، ومرورًا بمشروطية الصحة لمستفيدي التضامن الاجتماعي، وببرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وبرنامج مودة لتوعية المقبلين على الزواج، واقتران التأمين الاجتماعي بالتأمين الصحي.

وأشارت إلى أن البرامج السابقة يجري تنفيذها بالشراكة مع المجتمع المدني حيث نثمن جهوده المبذولة ونحرص على التنسيق معه في كافة البرامج القومية، هذا بالإضافة إلى تعزيز الجهود الميدانية والتي تؤكد على الاتصال المباشر مع الأسر من خلال الرائدات الاجتماعيات، والتي بلغ عددهن حتى تاريخه 15 ألف رائدة يقدمن التوعية الأسرية والمجتمعية ويتابعن الأسر عن كثب، وتسجيل وتحديث بياناتهن من خلال مرصد الوعي الوعي المجتمعي الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

 

مقالات مشابهة

  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية
  • أرقام قياسية في ثمن نهائي يورو 2024 وهدف ديميرال الأسرع
  • 6 أرقام قياسية من مباراة هولندا ورومانيا باليورو
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • فيلم ولاد رزق 3 يحصد أرقامًا قياسية بشباك التذاكر أمس
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»