عزز الرئيس السابق دونالد ترامب أفضليته في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بتحقيقه فوزًا سهلًا في انتخابات المجالس الشعبية التي أجريت في ولاية نيفادا الخميس.

اعلان

وهذا الفوز منح ترامب 26 صوتًا من ممثلي الحزب الجمهوري في الولاية، ويحتاج إلى جمع أصوات 1215 ممثلًا في كل الولايات المتحدة ليحصل رسميًا على ترشيح الحزب.

وقال الرئيس الأمريكي السابق في خطاب قصير ألقاه من لاس فيغاس: "نحن نتقدم على الجميع. هل هناك أي طريقة يمكننا من خلالها الدعوة لإجراء الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء المقبل؟ هذا كل ما أريده".

وانتظر أنصار ترامب في طوابير طويلة يوم الخميس للتصويت له. وفي أحد مواقع التجمعات الحزبية في مدرسة ابتدائية بمنطقة رينو، امتد صف من حوالي 1000 شخص بعد 20 دقيقة من افتتاح التجمعات الحزبية.

ترامب ليس محصَّنا من الملاحقة وقد يخضع للمحاكمة في قضية التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020بعد أن انتقدت عمره.. ترامب يرد على هيلي: أشعر بأنني أكثر تركيزًا مما كنت عليه قبل 20 عامًا

وقال الناخبون المصطفون، وبعضهم يرتدي قبعات وقمصان ترامب، إنهم خرجوا لدعم الرئيس السابق في مسابقة من شأنها أن تمنحه فوزه الثالث على التوالي في تمثيل الحزب بالسباق الرئاسي الجمهوري.

ويتقدم ترامب بفارق كبير على مندوبة واشنطن السابقة بالأمم المتحدة نيكي هايلي في السباق الجمهوري، ويتوقع أن يعزز أفضليته بشكل إضافي في انتخابات ولاية كارولاينا الجنوبية التي تتحدر منها هايلي، والمقررة في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حمم تتدفق بين شقوق الأرض في ثاني ثوران بركاني في آيسلندا هذا العام شاهد: للمرة الثالثة منذ أسابيع.. ثوران بركاني في أيسلندا متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| تواصل الغارات على رفح وضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل مستعدة للسماح بخروج السنوار للمنفى مقابل إطلاق جميع الرهائن يعرض الآن Next عودة محتملة ترامب ومعارضة في الكونغرس.. ماذا لو توقفت المساعدات الأمريكية لأوكرانيا؟ يعرض الآن Next "مشروع تاريخي".. الاتحاد الأوروبي يصوّت على تعديل جديد لقانون الهجرة اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی ثوران برکانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

برج فاخر لترامب في السعودية.. ومخاوف من تضارب مصالح

وقعت "منظمة ترامب" اتفاقية مع شركة تطوير عقاري سعودية رائدة لإطلاق مشروع برج جديد في مدينة جدة يحمل اسم "برج ترامب جدة".

وكشفت المنظمة عن خطط لتطوير برج ترامب الفاخر في جدة بالشراكة مع شركة "دار غلوبال"، الفرع الدولي لشركة العقارات السعودية العملاقة " دار الأركان".

#DarGlobal and The @Trump Organization announce Trump Tower Jeddah. We are excited to strengthen our relationship with The Trump Organization and expand our portfolio in Saudi Arabia’s real estate market. @EricTrump @DonaldJTrumpJr pic.twitter.com/78Ey1sZpPN

— DarGlobal (@dar_global) July 1, 2024

وفي حالة اكتماله، سيكون برج جدة أول مشروع كبير لمنظمة ترامب في السعودية، وفق "سي أن أن".

وقال إريك ترامب، نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب، نجل الرئيس السابق دونالد ترامب: "يسعدنا توسيع بصمتنا في الشرق الأوسط وتقديم معيار ترامب للرفاهية إلى المنطقة من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع دار غلوبال".

وقالت "دار غلوبال" إن المشروع سيستهدف "السوق السعودية الفاخرة والمستثمرين الدوليين".

ويأتي المشروع الجديد في المملكة بعد أيام فقط من كشف "منظمة ترامب" و"دار غلوبال" النقاب عن مجمع فنادق ترامب إنترناشيونال بقيمة 500 مليون دولار في سلطنة عمان.

On Tuesday, our @Trump team, led by EVP @EricTrump, collaborated with @dar_global to unveil Trump International Oman at AIDA. Opening in 2028, this 140-key, 5-star hotel complex transforms Oman’s landscape with an 18-hole golf course, members-only club, and Cliff Hanging Night… pic.twitter.com/44oJ5ZSd0r

— The Trump Organization (@Trump) June 28, 2024

وتثير المشروعات الجديدة لمنظمة ترامب في الشرق الأوسط مخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل، في حالة عودة الرئيس السابق إلى البيت الأبيض.

وقال دونالد شيرمان، نائب الرئيس وكبير المستشارين في منظمة "مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق" في واشنطن (CREW)، لشبكة "سي أن أن" : "إن سعي منظمة ترامب المستمر لمشروعات الأعمال الأجنبية يثير مخاطر تتعلق بالأمن القومي والفساد والمخاوف الدستورية".

و"منظمة ترامب" مملوكة لصندوق خاص يدرج الرئيس السابق باعتباره المستفيد الوحيد. ويدير أعمال العائلة أبناؤه دونالد ترامب جونيور، وإريك ترامب.

والعام الماضي، فرض قاض في نيويورك غرامة قدرها 1.6 مليون دولار على "منظمة ترامب" بتهمة إدارة مخطط احتيال ضريبي استمر لعقد من الزمن. وأدين كيانان تابعان لترامب بـ 17 جناية، بما في ذلك الاحتيال الضريبي وتزوير السجلات التجارية.

ولترامب علاقات وثيقة بالسعودية حتى بعد خروجه من البيت الأبيض.

وفي أبريل الماضي، كشفت وسائل إعلام أميركية عن مكالمة أُجريت بينه وبين ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

تقرير يكشف تفاصيل "مكالمة الخمس دقائق" بين ترامب والأمير محمد بن سلمان على الرغم من كل الطرق التي سعى بها الرئيس الأميركي، جو بايدن، للابتعاد عن نهج سلفه، دونالد ترامب، تجاه منطقة الشرق الأوسط، فإن احتمال توسيع أحد إنجازات الرئيس السابق الأساسية في السياسة الخارجية أصبح "محورا رئيسيا" للإدارة الحالية، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأميركية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز حينها إن مناقشات ترامب ومحمد بن سلمان جاءت في وقت تنخرط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في مفاوضات حساسة مع السعوديين تهدف إلى إقامة سلام دائم في الشرق الأوسط، وذلك بناء على اتفاقات التطبيع بين إسرائيل وعدد من الدول العربية التي أقيمت خلال فترة إدارة ترامب.

وفي 2022، انتقدت مجموعة من عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر ممن يتهمون السعودية منذ فترة طويلة بمساعدة الإرهابيين الذين نفذوا الهجمات، استضافة الرئيس السابق دوري غولف مدعوم من السعودية في ملعب يملكه في ولاية نيوجيرزي.

مقالات مشابهة

  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • واشنطن بوست: قرار المحكمة العليا انتصار لترامب
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي بحصانة جنائية لترامب
  • ميدجيرني يصر على أن ترامب هو رئيس أميركا الحالي
  • برج فاخر لترامب في السعودية.. ومخاوف من تضارب مصالح