شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مرضى السكري بحالمين يناشدون وزارة الصحة بسرعة توفير مادة الأنسولين، الاربعاء 19 يوليو 2023 الساعة 22 16 38 الأمناء نت خاص نفذ العشرات من مرضى السكري بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرضى السكري بحالمين يناشدون وزارة الصحة بسرعة توفير مادة الأنسولين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرضى السكري بحالمين يناشدون وزارة الصحة بسرعة توفير...

الاربعاء 19 يوليو 2023 - الساعة:22:16:38 (الأمناء نت / خاص :)

نفذ العشرات من مرضى السكري بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء 19يوليو 2023وقفة احتجاجية أمام مستشفى المديرية وذلك للمطالبة بتوفير مادة الأنسولين بعد انقطاعه لشهرين متتابعين

وخلال الوقفة ناشدوا وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة لحج بسرعة توفير مادة الأنسولين للتخفيف من معاناتهم 

وعبر مرضى السكري خلال الوقفة عن معاناتهم التي يمرون بها في ظل الأوضاع المأساوية والظروف المعيشية الصعبة رافعين شعارات "أين الأنسولين" وأخرى "نحن مرضى فلا تمرضوننا بالانتظار"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة

ليون "أ.ف.ب": صنّفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، معدن التلك (أو الطلق - Talc) على أنه مادة مسرطنة محتملة، فيما أدرجت مادة الأكريلونيتريل، وهو مركّب يستخدم في إنتاج البوليمرات، على قائمة المواد المسرطنة. ونشر خبراء من الوكالة خلال اجتماع لهم في مدينة ليون الفرنسية، نتائجهم الجمعة في مجلة "ذي لانست أونكولوجي" The Lancet Oncology. وصنّف هؤلاء التلك، وهو معدن طبيعي يُستخرج في أجزاء كثيرة من العالم، على أنه "مسبّب محتمل للسرطان" لدى البشر، خصوصا في ضوء مجموعة من الأدلة المحدودة على الإصابة بالسرطان لدى البشر (سرطان المبيض) وأدلة كافية لدى حيوانات في المختبر. ووفقا لهم، يحدث التعرّض بشكل رئيسي في البيئات المهنية أثناء استخراج التلك أو طحنه أو معالجته، أو أثناء تصنيع المنتجات التي تحتوي عليه. ويحدث ذلك لدى عامة السكان بشكل خاص من خلال استخدام مستحضرات تجميل ومساحيق عناية بالجسم تحتوي على التلك. ومع ذلك، لا يستبعد الخبراء بعض الثغرات في الدراسات التي أظهرت زيادة في معدلات الإصابة بالسرطان. ويقولون إنه في حين ركّز التقويم على التلك الذي لا يحتوي على الأسبستوس، لا يمكن استبعاد تلوث التلك بالأسبستوس في معظم الدراسات التي أجريت على البشر المعرّضين لهذه المادة. وفي يونيو، توصّلت شركة الأدوية الأميركية "جونسون آند جونسون" إلى اتفاق نهائي مع محاكم 42 ولاية في الولايات المتحدة، في قضية التلك المتهم بالتسبب في الإصابة بالسرطان. ولم يجد ملخص دراسات نُشر في يناير 2020، وشمل 250 ألف امرأة في الولايات المتحدة، أي صلة إحصائية بين استخدام التلك على الأعضاء التناسلية وخطر الإصابة بسرطان المبيض. في سبعينات القرن العشرين، نشأ قلق بشأن تلوث التلك بالأسبستوس الذي غالباً ما يكون قريباً بطبيعته من الخامات المستخدمة في صنع التلك. ثم أشارت دراسات إلى ارتفاع خطر الإصابة بسرطان المبيض لدى النساء اللواتي يستخدمن مادة التلك. كما صنّفت منظمة الصحة العالمية مادة الأكريلونيتريل، وهو مركّب عضوي متطاير يُستخدم بشكل رئيسي في إنتاج البوليمرات، على أنه "مادة مسرطنة" للبشر. ويستند هذا القرار إلى "أدلة كافية على سرطان الرئة" وأدلة "محدودة" على الإصابة بسرطان المثانة لدى الرجال، وفق الوكالة الدولية لبحوث السرطان. وتُستخدم هذه البوليمرات في صناعة ألياف الملابس والسجاد والبلاستيك للمنتجات الاستهلاكية أو قطع غيار السيارات. الأكريلونيتريل موجود أيضاً في دخان السجائر. ويشكّل تلوث الهواء مصدراً آخر للتعرض لهذه المادة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تصنّف أحد المعادن مادة مسرطنة محتملة
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين
  • حكاية نزوح: كان معنا 31 بلحة أدينا مرضى السكري 5 بلحات وفضل 21 بلحة وزعناها على الأطفال
  • إدارة التغذية لـ"مرضى السكري" أمر حاسم| أطعمة ملائمة ومفيدة للصحة
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)