يستمر التصعيد في الخطابات الأمريكية ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد أيام عن نشر معلومات حول اتصال عاصف بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

اعلان

وفي خطاب ألقاه في وقت متأخر من مساء الخميس، اعتبر بايدن أنّ الردّ العسكري الإسرائيلي في قطاع غزّة على الهجوم الذي شنّته حركة حماس كان "مفرطاً".

وذكّر الرئيس الأمريكي بالجهود التي بذلها منذ بدء الحرب لتخفيف وطأتها على المدنيين.

وقال بايدن إنّ الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، في بادئ الأمر، "لم يُرِد فتح المعبر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية" إلى قطاع غزة عبر رفح.

وأضاف: "لقد تحدثتُ معه وأقنعته بفتح المعبر. وتحدثتُ مع نتانياهو لفتح المعبر على الجانب الإسرائيلي".

وتابع "أنا أدفع بقوة، بقوة بالغة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لأن الكثير من الأبرياء يموتون بسبب الجوع وهذا يجب أن ينتهي".

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من كشف موقع بوليتيكو الأمريكي عن اتصال بين بايدن ونتنياهو، وصف فيه الرئيس الأمريكي رئيس الحكومة الإسرائيلية بالرجل السيئ، قبل أن ينفي البيت الأبيض هذه المزاعم.

بسبب النقص في القمح.. مطحنة في غزة تلجأ إلى علف الطيور لصناعة الدقيقالعدس أكلة فاخرة في غزة.. أكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع في القطاع

ويتزامن كل ذلك مع تكثيف الجيش الإسرائيلي لقصفه على مدينة رفح الحدودية مع مصر في جنوب غزة التي نزح إليها أكثر من نصف سكان القطاع.

وأطلق مسؤولون أمريكيون انتقاداتهم الأشد حدة حتى الآن بشأن الخسائر البشرية بين المدنيين في غزة جراء عمليات إسرائيل التي تحول تركيز هجومها حاليًا إلى رفح.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إنقاذ سيدة أمريكية سقطت في حفرة عمقها أكثر من 7 أمتار ونصف تغير المناخ: شهر يناير الأكثر سخونة في العالم على الإطلاق عفن وبراز وأمور تثير الغثيان.. انتقادات تطال وزارة الدفاع الأمريكية بسبب الظروف السيئة داخل الثكنات الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| تواصل الغارات على رفح وضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next ميتا وتيك توك ترفعان دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل مستعدة للسماح بخروج السنوار للمنفى مقابل إطلاق جميع الرهائن يعرض الآن Next عودة محتملة ترامب ومعارضة في الكونغرس.. ماذا لو توقفت المساعدات الأمريكية لأوكرانيا؟ يعرض الآن Next "مشروع تاريخي".. الاتحاد الأوروبي يصوّت على تعديل جديد لقانون الهجرة اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة ثوران بركاني روسيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة، وهم يتقدمون صوب المنصة حاملين علم مصر، استعدادا للاستئذان لبدء مراسم التخرج.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • متحدث: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • مصادر إسرائيلية: حزب الله عاجز عن الرد الآن
  • الجنيه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة