إن البيان الأمني هو واحد من أهم المستندات في ماليزيا. من الضروري للمسافرين أن يكونوا على دراية بحالات الحصول على تصريح أمني لدخول ماليزيا والشروط اللازمة للحصول عليه. 

القائمة بأعمال سفير ماليزيا تؤكد عمق العلاقات بين بلادها والقاهرة سفارة ماليزيا وهيئة تطوير وتنشيط السياحة الماليزية يعقدان مؤتمر لتعزيز التعاون بالقاهرة

يتم الحصول على التصريح الأمني بعد استيفاء مجموعة من الشروط وتقديم الوثائق المطلوبة.

من خلال “بوابة الفجر الإلكترونية”، سنقدم لكم المعلومات حول ما إذا كان السفر إلى ماليزيا يتطلب تصريحًا أمنيًا وأهم الشروط للحصول عليه.

حالات إصدار التصريح الأمني في ماليزيا تتنوع حسب الحالة والغرض من السفر. فيما يلي بعض الحالات المهمة:

إذا كانت وظيفة المسافر موضحة في جواز السفر أو في الباسبور، فإنه لا يحتاج إلى تصريح أمني. يكفي أن يقوم بحجز تذكرة الطيران والإقامة في فندق في ماليزيا.

في حالة عدم وجود وظيفة محددة في جواز السفر أو في حالة المسافرين الذين لا يعملون أو لا يزالون في مرحلة الدراسة، يتعين عليهم الحصول على تصريح أمني وتقديم دعوة لزيارة ماليزيا.

شروط الحصول على التصريح الأمني لماليزيا تتضمن ما يلي:يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على التصريح بين 18 و40 سنة. إذا كان الشخص أقل من 18 عامًا أو أكبر من 40 عامًا، فلن يحتاج إلى تصريح أمني للسفر إلى ماليزيا.

تعتبر ماليزيا وجهة سياحية شهيرة تضم العديد من المعالم السياحية البارزة. بعض أهم المعالم السياحية في ماليزيا تشمل:

مدينة لانكاوي: تحتوي على شواطئ جميلة وتليفريك يمكن الصعود على جبالها والتمتع بالمشي على الجسر الزجاجي المعلق في الهواء بين السحب.

مدينة كوالالمبور: تُعتبر واحدة من أبرز وجهات السياحة في آسيا وتتميز بالتطور الحضري والثقافي. تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

جزيرة تاون: تتميز بالأجواء الأوروبية والبساطة والرقي، وتضم مجموأعتذر عن الانقطاع المفاجئ في الرد. لكن دعونا نواصل الحديث عن الأماكن السياحية في ماليزيا:

جزيرة تاون: تتميز بالأجواء الأوروبية والبساطة والرقي، وتضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر الصغيرة. يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية الجميلة والمشاهد البانورامية للمحيط الهادئ.

حديقة تامان نيجارا: تعتبر أقدم حديقة وطنية في ماليزيا وتحتضن تشكيلة واسعة من الحياة البرية والطيور والشلالات الرائعة. يمكنك القيام بجولة في الغابات المطيرة والتمتع بالمناظر الخلابة.

مدينة ملاكا: تعتبر ملاكا موقعًا ثقافيًا وتاريخيًا هامًا في ماليزيا. يمكنك استكشاف المعابده والمتاحف والمباني التاريخية في المدينة والتعرف على التراث الماليزي.

هذه بعض المعالم السياحية الشهيرة في ماليزيا، ولكن هناك المزيد من الأماكن الجميلة والثقافة الغنية التي يمكن استكشافها في هذا البلد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماليزيا تصريح امني المعالم السیاحیة فی مالیزیا الحصول على تصریح ا

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية

شهد الأسبوع الجاري، حالة من الجدل بين طلاب المدارس الخاصة بالصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم حول تسليم التابلت، وبدت التساؤلات خاصة في ظل الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم وتعديل المناهج ودمجها في إطار خطة تطوير التعليم.

تفاصيل أزمة تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

«الوطن» تستعرض تفاصيل أزمة تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة، وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم حسمت الأمر برفض تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2024/2025، الذي انطلق 20 سبتمبر الماضي.

عدم تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة 

وأكد بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم، عدم تسليم التابلت لطلاب الثانوية بالمدارس الخاصة، موضحا أن تسليم التابلت، قرار مقصور على طلاب الثانوي العام بالمدارس الحكومية فقط، عادية وتجريبية. 

يأتي ذلك في الوقت، الذي يبذل فيه أولياء الأمور محاولات لإقناع الوزير بالعدول عن قراره ، بتقديم التماسات لـ وزير التعليم ومناشدته، بتسليم التابلت لأبنائهم، بالشروط التي تمليها الوزارة .

على الجانب الآخر أعلنت المدارس الحكومية، عن خطوات وشروط، تسليم التابلت لطلاب الثانوي العام، بالمدارس الحكومية، كما يلي :

- ضرورة سداد التأمين على التابلت المقدرة بـ105 جنيهات.

- سداد تأمين التابلت، بمكاتب البريد فقط بموجب إيصال مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

-  يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاده.

- تسليم  إيصال السداد إلى  المدرسة، كأحد أهم الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت التعليمي.

كما أعلنت المدارس، على لوحات البيانات الخاصة بكل مدرسة، الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت للعام الدراسي 2024-2025، وهي كما يلي : 

- صورة شهادة الميلاد للطالب.

- صورة بطاقة الأب.

- صورة بطاقة الأم.

- إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه.

- صورة وصل المصروفات.

- أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها. 

مقالات مشابهة

  • أماكن وأسعار لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الوقت الأفضل للتطعيم
  • حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية
  • بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري مرسى علم والغردقة الدوليين
  • عاجل: حدث أمني يهز اسرائيل.. إطلاق نار في ”تل أبيب” وسقوط 10 مصابين بينهم حالات حرجة
  • بينها تأمين العقارات المجاورات.. تعرف على ضوابط البناء بعد استخراج الرخصة
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط