شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير البترول يتسلم دعوة من نظيره الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة، التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية  Qazaq Geophysics .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير البترول يتسلم دعوة من نظيره الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير البترول يتسلم دعوة من نظيره الكازاخستاني لحضور...

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية  Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة و  ديمتري اينكن مدير عام الشئون الفنية بحضور ايربولات جارفينباياولي مستشار سفارة كازاخستان بالقاهرة .

وتسلم المهندس طارق الملا خلال اللقاء دعوة من نظيره الكازاخستاني وزير الطاقة نقلها السفير الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة في كازاخستان الذي يقام في الفترة من ٣ إلى ٦ أكتوبر المقبل وذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الكازاخستانية  في مجال الطاقة تزامنا مع الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، و رحب الوزير بالدعوة . و شهد اللقاء بحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركة الكازاخستانية في مجال التعدين وانشطة المسح الجيولوجي لمناطق التعدين  حيث ابدت الشركة رغبتها في التعاون مع مصر في هذا المجال  بما لديها من خبرات وتقنيات خاصة انها نفذت انشطة ناجحة للمسح من قبل في كندا . وأشاد مسئولو الشركة بنجاح منتدي مصر للتعدين والتنظيم الرائع ، و هو مايعزز من جهود الوزارة في جذب الاستثمارات .

كما تطرق اللقاء إلى أهمية اسبوع الطاقة في كازاخستان في استكشاف افاق التعاون في مجال الطاقة خاصة ان هناك ٢٠٠ شركة للطاقة والمعادن تعمل في كازاخستان .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: نعتزم تذليل العقبات والتحديات أمام الشركات الأجنبية

ترأس المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال مشاركته في مؤتمر جازتك الدولي بمدينة هيوستن الأمريكية، جلسة نقاش رفيعة المستوى بعنوان «صياغة مستقبل عملي وواقعي للطاقة في مصر»، بالتعاون مع منصة إيجبس، بمشاركة نخبة من وزراء الطاقة، وقادة شركات الطاقة العالمية وممثلي المنظمات الدولية.

استراتيجية الحكومة الجديدة

افتتح الوزير المائدة المستديرة بتسليط الضوء على استراتيجية الحكومة الجديدة، واهتمامها بجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة، خاصة قطاع الطاقة.

وأكد اعتزامه تذليل العقبات والتحديات التي تواجهها بعض الشركات الأجنبية، بهدف تحقيق المزيد من النجاحات، في ظل هدف برنامج الحكومة الجديدة، المتمثل في «بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات».

محاور المائدة المستديرة 

تناولت المائدة المستديرة مناقشة محاور مختلفة، من أهمها خطة قطاع البترول قصيرة الأمد، وضمان تأمين إمدادات الطاقة المطلوبة، وكذلك الخطة المستقبلية المتعلقة بتسريع الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للقطاع.

كما تناولت المناقشات مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن، مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب.

واستعرض «بدوي» مجهودات الحكومة المصرية، وبالأخص قطاع البترول في هذا المجال.

وشارك من جانب قطاع البترول المصري المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

أهمية العمل على دفع سبل جذب الاستثمارات

شهدت المائدة تأكيد المشاركين أهمية العمل على دفع سبل جذب الاستثمارات، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي، سعيا لتأمين المزيد من الإمدادات، والعمل على دفع التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة، التي تعود بنتائج إيجابية بما ينعكس على زيادة معدلات الإنتاج، وتؤدى لمزيد من الكفاءة في الأنشطة، لتحقيق أمن الإمدادات.

كما تدعم القدرة على خفض الانبعاثات الكربونية، التي تتطلب خارطة طريق واضحة، يتعاون جميع أطراف الصناعة على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: مصر تستهدف بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • وزير البترول: نعتزم تذليل العقبات والتحديات أمام الشركات الأجنبية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة
  • وزير البترول من أمريكا: مصر بوابة الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز والهيدروجين
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة