أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته بالتشهير بسمعتها واتهامها بتهم كيدية للانتقام منها وذلك بسبب رفضها بيع مصوغاتها، لتؤكد:" دمر زوجي حياتي وشهر بسمعتي بعد شهرين من الزواج واستولي علي منقولاتي وقام ببيعها بعد أن هجرت مسكن الزوجية".   وأشارت الزوجة بدعواها:" خشيت علي حياتي من عنفه وتهديده لي وتشويه سمعتي ومحاولته ابتزازي، وهربت من مسكن الزوجية بعد أن كاد أن يتخلص مني بسبب رفضي منحه مصوغاتي، ومحاولته إجباري بالقوة علي العيش برفقته رغم عصبيته الجنونية، واستغلاله حساباته علي مواقع التواصل الاجتماعي بالتشهير بي".

  وتابعت:" أصبت بحالة صحية حرجة بعد أن تركت المنزل بسبب خوفي منه وملاحقته لي بكل مكان،  وحررت بلاغ وأثبت تهديداته لي ومعاقبته لي بالضرب عدة مرات في أماكن عامة".   وفقاً لقانون الأحوال الشخصية هناك عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة نفقة متعة طلاق للضرر مؤخر الصداق أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر

أقام زوج، دعوي إسقاط حضانة ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ودعوي تعويض، وذلك بعد أن اتهمها فيها بحرمانه من رؤية طفليه ورعايتهم طوال 12 شهر، ليؤكد:" زوجتي تتقاضي نفقاتها كاملة وبالرغم من ذلك ترفض السماح لي بالتواصل مع أبنائي، وتحرضهم ضدي".

وتابع الزوج:" سافرت بأولادي دون إذن مني، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، ودمرتني وطالبت بالطلاق للضرر رغم ما سببته لي من ضرر مادي ومعنوي وفقاً للمستندات وشهادة الشهود، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتها وتعنتها، وتشهيرها بي بعد زواج دام بيننا 11 عام ".

وأشار الزوج:" زوجتي دمرت حياتي واستقرار أبنائي، وواصلت تهديدي وسبي وقذفي بأبشع الألفاظ، وتقاضت نفقات تصل إلى 50 ألف جنيه شهرياً، ورفضت تمكيني من رؤيتهم وحرمتني من حقى الطبيعي في ممارسة دوري كأب، واستخدمت أطفالي لابتزازي".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية".


 







مقالات مشابهة

  • بعد اتهامه بالتحرش.. أزمة جديدة تلاحق التجاني بسبب إزالة ضريحه في إمبابة
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • بسبب شغب جماهير "الأتلتي".. الحكم يوقف "ديربي مدريد"
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • ارتفاع معدلات التفكك الأسري في مصر بسبب الطلاق.. الأسباب والحلول