العديد من الأحداث المهمة وقعت خلال الساعات الماضية، في ليلة أدلى فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين بالعديد من التصريحات المهمة التي تشير إلى توتر العلاقة بينه واشنطن وموسكو، وأيضًا تغير الموقف الأمريكي تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهي ليلة وصفت بـ«حديث القادة».

بايدن: رد دولة الاحتلال الإسرائيلي على هجوم 7 أكتوبر مبالغ فيه

الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في مؤتمر صحفي بثته قناة «القاهرة الإخبارية» إن رد دولة الاحتلال الإسرائيلي على هجوم 7 أكتوبر والعمليات العسكرية التي تشنها في قطاع غزة مبالغ فقه وتجاوز الحد، مشيرًا إلى أنه يضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للوصول إلى هدنة مستمرة في غزة.

كما حذرت واشنطن من خطر حدوث كارثة إنسانية، إذا شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عسكريًا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة من دون تخطيط ومراعاة وجود المدنيين في المدينة.

الرئيس الروسي يهاجم «واشنطن»

وهاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا إن أمريكا دعمت الانفصاليين في القوقاز ومدت الإرهابيين هناك بالسلاح، ولدينا معلومات تشير إلى أن الولايات المتحدة دعمت الإرهابيين في روسيا واعتبرتهم معارضة.

كما أكد «بوتين» خلال لقائه مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن أوكرانيا رفضت التفاوض معهم بأوامر من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن وكالة الاستخبارات الأمريكية نظمت الانقلاب في أوكرانيا بشكل مباشر على الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، ليأتوا برئيس موالٍ لهم.

«بوتين» يوبخ أمريكا

واستكمل رسالته موبخًا الولايات المتحدة بشأن دعمها لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، قائلًا: «لديكم مشاكل على الحدود، وقضايا تتعلق بالهجرة، وقضايا تتعلق بالدين الوطني، والذي يصل إلى أكثر من 33 تريليون دولار، ليس لديك ما تفعله أفضل من القتال في أوكرانيا؟ ألن يكون من الأفضل التفاوض؟».

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن 7 ضربات تم إطلاقها ضد 4 زوارق مسيرة تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، وأضافت: «دمرنا 7 صواريخ حوثية قبل إطلاقها».

حزب الله يطلق 30 صاروخًا باتجاه إسرائيل

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله في لبنان، أطلق حوالي 30 صاروخًا باتجاه منطقتي عين زيتيم ودالتون في شمال إسرائيل، واستهدف حزب الله قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وأصابت الصواريخ القاعدة بشكل مباشر.

مشاهد من احدى الكاميرات داخل #فلسطين المحتلة للحظة سقوط صواريخ #فلق التي أطلقها #حزب_الله على قاعدة #ميرون الجوية pic.twitter.com/suH5YPpLf0

— jamal cheaib (@JamalCheaib) February 8, 2024

وأظهرت اللقطات الانفجارات التي وقعت في قاعدة ميرون الجوية، ورصد الكاميرات لحظة سقوط الصواريخ، كما أظهرت لقطات أخرى أصوات الصواريخ التي أطلقها حزب الله تجاه القاعدة.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 3 أطفال على الأقل، وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لمنازل وشقق سكنية في رفح على رؤوس ساكنيها، كما أعلنت مصادر طبية استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على روضة أطفال تؤي نازحين في بلدة الزوايدة وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا الاحتلال الإسرائيلي بايدن واشنطن مقابلة بوتين حزب الله الاحتلال الإسرائیلی الولایات المتحدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوما مكثفاً بالصواريخ والمسيرات شمال "إسرائيل"

جنوب لبنان - صفا

أطلق حزب الله صباح الخميس، أكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع على عدة مقرات عسكرية ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب في بيان له الخميس، إن "المقاومة الإسلامية استهدفت تموضعًا مستحدثًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة “‏كفربلوم” بصلية من صواريخ الكاتيوشا، ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية وخصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية".

وأضاف "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الخميس بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن. ‏

وفي بلاغات عسكرية نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تبنى حزب الله قصف عدة مستوطنات بسرب من المسيرات الانقضاضية هي "‏كفربلوم" وثكنات "اييلايت" و"كاتسافيا" و"غاملا" و"يردن" وقاعدة نفح، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا.‏

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يخبر الحكام الديمقراطيين أنه بحاجة للمزيد من النوم وتقليل العمل ليلا
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يشن هجوما مكثفاً بالصواريخ والمسيرات شمال "إسرائيل"
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية نحو كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ