الثورة نت:
2024-07-06@08:47:12 GMT

المقاطعة تُكبّد الشركات الأمريكية خسائر كُبرى

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

المقاطعة تُكبّد الشركات الأمريكية خسائر كُبرى

 

الثورة / متابعات
نجحت حملات المقاطعة للمنتجات والسلع التي تدعم الكيان الصهيوني في تكبيد العديد من الشركات الأمريكية خسائر كبرى.
وأعلنت مجموعة «يام براندز» (YUM) المالكة لسلسلة مطاعم «تاكو بل» و«كيه.إف.سي كنتاكي» و«بيتزا هت»، عن تراجع المبيعات في الربع الأخير من 2023 الماضي، وسط حملات المقاطعة ضد تلك الشركات، إثر الحرب الإسرائيلية على غزة.


وجاءت بيانات التراجع بما لا يتوافق مع تقديرات بورصة «وول ستريت»، وذلك نتيجة ضعف النمو في سلسلة علاماتها التجارية الشهيرة، وسط تقلب في سلوك المستهلكين الأمريكيين.
وتراجعت مبيعات «يام براندز» في الربع الرابع من العام المنصرم دون 10% بعدما أثر العدوان على غزة على أعمالها في الشرق الأوسط وأسواق أخرى مثل ماليزيا وإندونيسيا، وقالت الشركة إن التأثير امتد إلى الربع الأول من العام الحالي 2024، لكن من المتوقع أن يتجه للاعتدال في الشهور المتبقية من العام.
وانضمت «يام براندز» في تراجع المبيعات إلى «ماكدونالدز» و«ستاربكس» المنافستين واللتين تعرضتا لخسائر بسبب حملات المقاطعة، إثر دعمهما لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة منذ أكثر من 4 شهور.
وللمرة الثانية في غضون شهر، تكشف شركة ماكدونالدز عن مدى تأثر أسواقها في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بتبعات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
حيث شهد سعر سهم شركة ماكدونالدز هبوطاً حاداً بنسبة 3.73% خلال جلسة التداول في البورصة الأمريكية الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى خسارة القيمة السوقية للشركة نحو 8 مليارات دولار.
وماكدونالدز هي واحدة من العديد من الشركات الغربية، بما في ذلك ستاربكس وكوكاكولا التي شهدت مقاطعة واحتجاجات ضدها من قبل نشطاء مناهضين لإسرائيل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بـ 18 بلطجيًا خلال حملات مكبرة بالأقاليم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط القائمين بأعمال البلطجة


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط عدد (18) متهم .


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 
كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ما هو الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين ؟
  • أول رد من "الرقابة الإدارية" بشأن حملات التشكيك في مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • بعد حملات المقاطعة ..يمن موبايل تُدخل السرور على قلوب عملائها بباقات نت جديدة بأسعار مُخفضة!
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • هيت راديو": 4 ملايين خسائر... والنيابة تتهم مومو بالسرقة الوهمية
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • الإيقاع بـ 18 بلطجيًا خلال حملات مكبرة بالأقاليم
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024