الوطن:
2024-06-30@00:37:25 GMT

دعاء آخر جمعة في رجب.. مستجاب لتحقيق الأمنيات

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

دعاء آخر جمعة في رجب.. مستجاب لتحقيق الأمنيات

يعد شهر رجب من الأشهر المُعظمّة عند الله تعالى، فهو أحد الأشهر الحرم الأربعة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ويحرص الكثيرون على ترديد دعاء آخر جمعة في رجب، كما يعرف رجب بأسماء أخرى مثل: رجب الفرد لوقوعه منفرداً عن بقية الأشهر الحرم، ورجب الأصمّ لكثرة العبادات فيه، ففيه زيادة الرحمة والمغفرة من الله تعالى، ويفضل فيه الإكثار من الاستغفار والدعاء وقراءة القرآن الكريم.

دعاء آخر جمعة في رجب

 ودعاء آخر جمعة في رجب من الأمور التي يجب على كل مسلم استغلالها ونيل أكبر قدر من الأماني التى يتمناها العبد من ربه، ويحرص على الخشوع والصلاة وأعمال الخير وغيرها من الأمور التى تقرب المسلم من ربه، وتجعله من المستجاب دعاءهم، خاصة وأن الدعاء يغير الأقدار وهو من أعظم الأمور في حياة المسلم.

أعمال في آخر ليلة في شهر رجب

 وأوضح الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز، أن إدخال السرور على قلب المسلم من أفضل الأعمال التي يمكننا القيام بها ويفضل أن تكون هذه الأعمال في الأشهر المباركة ومنها شهر رجب، ومن أفضل الأدعية في آخر جمعة من رجب، اللهم مع رحيل شهر رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وعافية وإحسان، اللهم اجعل أخر جمعه من شهر رجب مغفره لذنوبنا وتطهير لمعاصينا وأدخلنا شهر شعبان بلا ذنوب يا رب العالمين.

ربي إنها آخر ليلة جمعة في شهر رجب المبارك فاللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا، وفي آخر جمعه في شهر رجب أسأل الله أن يهل علينا شعبان ونحن في أحسن حال وأن يبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رجب أدعية دعاء جمعة رجب شهر رجب

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجد عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في ساحة احد المساجد أمام مدرسة الثانوية العامة مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت ماسكين المصاحف لتلاوة الايات القرانية والدعاء لأبنائهن وبناتهن .

وقالت رويدا عبد الله احدى أولياء الأمور ان ابنتها ذاكرت وحاولت بقدر المستطاع تحصيل المادة العلمية سائلة المولى ان يكون امتحان الفيزياء سهل على الطلاب داعية الله ان يعاملها هي وزملائها بكرمه وان يجبر خاطرهم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار
  • دعاء الشفاء من الأمراض.. أوصى به النبي للوقاية والعلاج  
  • دعاء سداد الدين من السنة النبوية.. «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك»
  • كم عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها المرأة الحامل؟
  • دعاء صلاة التوبة كما ورد عن النبي.. احرص على ترديده (فيديو)
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الاستيقاظ من النوم فجأة.. كنز نبوي منقول عن الرسول احرص عليه