تشهد حالة الطقس في الأيام المقبلة، عودة الاضطرابات في الأحوال الجوية مرة أخرى، إذ من المتوقع نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عددٍ من المحافظات، فضلًا عن عودة سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على العديد من المناطق، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، إلى جانب كثافة الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لتصل إلى حد الضباب في بعض الأحيان.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، وموعد سقوط الأمطار، ودرجات الحرارة لمدة أسبوع في جميع المحافظات، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة.

الطقس اليوم وغدًا في مصر

وكشفت الأرصاد الجوية، في بيان لها، تفاصيل حالة الطقس اليوم وغدًا في مصر، أجواء مستقرة نسبيًا على أغلب الأنحاء، فيما تزداد كثافة الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على أغلب الطرق، وتشهد المزروعات بوسط سيناء تكون الصقيع.

درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع

وفيما يخص درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع، سواء العظمى أو الصغرى فإنّه من المتوقع أن تكون كالتالي:

الطقس في الأيام المقبلة

وأعلنت الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، خصوصًا يومي الأحد والإثنين أول يومين في الفصل الدراسي الثاني 2024، إذ من المقرر أن تنشط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على أغلب الطرق بالمحافظات خلال الصباح الباكر.

ومن المتوقع بدء سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

متى تسقط الأمطار في مصر؟

ويطرح العشرات من المواطنين سؤالًا حول متى تسقط الأمطار في مصر، وهو ما توضحه توقعات هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس إذ من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة كالآتي:

الثلاثاء 13 فبراير.. سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية بنسبة حدوث 40% تقريبًا على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، والوجه البحري على فترات متقطعة.

الأربعاء 14 فبراير والخميس 15 فبراير.. سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية بنسبة حدوث 50% على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الأيام المقبلة درجات الحرارة لمدة أسبوع الطقس اليوم وغد ا الطقس غدا في مصر حالة الطقس فی الأیام المقبلة والسواحل الشمالیة على فترات متقطعة الأرصاد الجویة على مناطق من سقوط أمطار من المتوقع على أغلب فضل ا عن فی مصر

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان، عبر تليغرام إنه “خلال ليلة أمس، أحبطنا محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتراض وتدمير 67 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة فولغوغراد، و17 فوق أراضي منطقة بيلغورود، و17 فوق أراضي منطقة فورونيج، و18 فوق أراضي منطقة روستوف، وواحدة فوق كلٍ من بريانسك وكورسك وإقليم كراسنودار وثلاث طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، مشاهد لقيام طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية، بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية ووحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، حيث توثق المشاهد لحظة قصف المعدات الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قبل طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن “الطيران الحربي الروسي وقوات الصواريخ التابعة للجيش الروسي استهدفت الألوية 21 و41 و115 واللواء الهجومي 82 و95، واللواء الأول للحرس الوطني، وكذلك الألوية 101 و103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفودي، بروسكي، بونياكينو، جلوخوف، زورافكا، كوشيروفكا، كوندراتوفكا، كروزوك، مالوشينو، موغريتسا، ميرلوجي، بافلوفكا، ريفياكينو، روفنوي، ريشكي، أولانوفو، وشاليجينو في مقاطعة سومي”.

يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت