في عددها الصادر بتاريخ 28 ديسمبر 1982، حرصت صحيفة العرب على تغطية أول مباراة لمنتخب العرب، والذي جمع عددا من كبار اللاعبين بمختلف دول الوطن العربي في مباراة مع منتخب هولندا، انتهت بفوز منتخب العرب.. وجاء في الخبر: 
عاشت الجماهير العربية أحد أفراحها بالأمس على استاد خليفة الرياضي.. حيث احتفلت بميلاد منتخب العرب الكروي.

. ولم يبخل أي عربي يعيش على ارض قطر في الذهاب الى الملعب لمؤازرة سفراء الكرة العربية وهم يحققون ذلك الحلم القومي الذي ظل يراود الامة العربية من محيطها الى خليجها بتكوين هذا المنتخب، ليكون سفير العرب الكروي على الصعيد الرياضي الدولي ويمثلها خير تمثيل على الساحة الرياضية. 
وقد حظيت دولة قطر يشرف استضافة المنتخب العربي الكروي.. وكم كان جميلا ورائعا ذلك الانتصار والفوز الكبير الذي سجله نجوم العرب عن منتخب هولندا بأربعة اهداف مقابل هدف لهولندا.. وجاءت الفرحة مكتملة عندما امتلأت مدرجات استاد خلیفة بالجمهور العربي العظيم الذي دفعه احساسه وانتماؤه القومي لبث الحماس في ابناء المنتخب العربي، ليقدموا لحنا کروياً رائعا تجلت فيه مهارات النجوم العرب في وحدة وتجانس بعيدا عن الفردية ودافعوا بكل رجولة عن الكرة العربية وكانوا عند حسن الظن بهم وكل ما يرجوه ويتمناه أي عربي ان يستمر هذا المنتخب ويدعم بأفضل الامكانيات لتحقيق تجانس أكثر بين نجومه عندنا تستطيع الكرة العربية ان تحدد مسارها وتبسط سيطرتها على الكرة العالمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العرب منتخب هولندا استاد خليفة منتخب العرب

إقرأ أيضاً:

5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يعتمد عنصر المفاجأة أمام «العنابي» في تصفيات المونديال مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا

تتجه الأنظار في الجولتين الأولى والثانية، ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى 5 «قمم عربية» تجمع منتخبات قطر والإمارات، العراق وعُمان، الأردن والكويت، فلسطين والأردن، والكويت والعراق، والتي تُلعب اليوم والثلاثاء المقبل.
ويشهد الدور الثالث للتصفيات الآسيوية، مشاركة 18 منتخباً، وزعت على ثلاث مجموعات، من بينها 9 «منتخبات عربية» تشمل الإمارات وقطر «المجموعة الأولى»، عمان، فلسطين، الأردن، الكويت، العراق «المجموعة الثانية»، السعودية والبحرين «المجموعة الثالثة».
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.
ويلتقي في الجولة الأولى للتصفيات مساء اليوم، منتخب قطر أمام ضيفه الإمارات على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن المجموعة الأولى، ويستضيف ملعب البصرة الدولي مواجهة منتخب العراق المصنف 55 عالمياً أمام ضيفه منتخب عُمان المصنف 77 عالمياً، ضمن المجموعة الثانية والتي تشهد أيضاً لقاء الأردن والكويت على استاد عمان الدولي، حيث يقود «النشامى» المدرب جمال سلامي الذي تولى المهمة خلفاً لحسين عموتة، فيما يشرف على «الأزرق» فنياً مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتزي، الذي خلف بدوره روي بينتو المدرب السابق للكويت.
وتتواصل «القمم العربية العربية»، في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية مساء الثلاثاء المقبل، بمباراتي فلطسين والأردن والتي تُلعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الثانية.
يذكر أن المنتخبات العربية ضمنت حسابياً بطاقة على الأقل في نهائيات مونديال 2026، التي يشارك فيها 48 منتخباً للمرة الأولى، بعد وقوع خمسة منتخبات عربية في المجموعة الثانية، إلى جانب كوريا الجنوبية صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ المونديال، عندما حلت رابعة على أرضها في 2002.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • منافسو الخضر.. توغو وليبيريا يفترقان على نتيجة التعادل
  • منافسو الخضر.. التوغو و ليبيريا يفترقان على نتيجة التعادل
  • بوليفيا تقسو على فنزويلا برباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يتعهد بالفوز بميدالية ويطالب وزير الرياضة بحضور المنافسات
  • في تصفيات كأس أمم أفريقيا.. المنتخبات العربية تبحث عن انطلاقة قوية
  • 5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»
  • أخضر الشاطئية يشارك في البطولة العربية