العرب القطرية:
2024-07-03@13:23:51 GMT

الخماسي المحلي ينال ثقة عموتة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

الخماسي المحلي ينال ثقة عموتة

أصبح التشكيل الرئيس لمنتخب الأردن الذي يعتمد عليه المغربي الحسين عموتة في كأس آسيا، الذي وصل لمشهده النهائي، معروفا لدى الجماهير والمتابعين، ويعتمد عموتة في التشكيل الأساسي على 5 لاعبين محليين، هم إحسان حداد وسالم العجالين ونزار الرشدان «الفيصلي»، وعبدالله نصيب ومحمود مرضي «الحسين إربد»، وسبق لهؤلاء أن احترفوا خارجيا في سنوات مضت باستثناء المدافع سالم العجالين، في المقابل يتواجد 6 محترفين في الخارج هم حارس المرمى يزيد أبو ليلى «الجبلين السعودي»، يزن العرب «معيذر «، نور الروابدة «سيلانجور الماليزي»، موسى التعمري «مونبلييه الفرنسي»، علي علوان «الشمال»، يزن النعيمات «الأهلي».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب الأردن الحسين عموتة كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف

التشكيل الوزاري 2024.. ينتظر الجميع الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب مصادر لـ «إكسترا نيوز»، فسيتم الإعلان غدا الأربعاء3/ يوليو 2024، عن التشكيل الوزاري الجديد، والذي يعتبر الأكبر من نوعه.

وبرز من بين الأسماء التي سيتم اختيارها الفريق كامل الوزير، حيث تم تعيينه وزيرا لوزارتي النقل والصناعة، بالإضافة إلى اختياره نائبا لرئيس مجلس الوزارء، نظرا لإنجازات كامل الوزير خلال توليه منصبه وزير للنقل، حيث عرف عنه أنه الوزير الذي لا ينام، وصاحب القطار السريع الكهربائي.

التشكيل الوزاري 2024

وعلمت «الأسبوع»، من مصادر مطلعة، أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة، وأسماء الوزراء الذين سيحلون مكانهم في التشكيل الوزاري الجديد، وكشف المصدر، عن تولي الفريق كامل الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل.

كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

يعد الفريق كامل الوزير، من أبناء محافظة الدقهلية، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية، دفعة 17 في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات».

وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كامل الوزير

وتدرج كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتي وصل إلى منصب مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

من هو الفريق كامل الوزير؟

كلف الفريق كامل الوزير في يوليو 2014، بمنصب رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة فريق بالقوات المسلحة 10 مارس 2019.

كامل الوزير

وحصل الفريق كامل الوزير على عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

وأشرف الفريق كامل الوزير على العديد من المشاريع الهامة، منها مشروع حفر قناة السويس الجديدة 2015، وحفر القناة الجانبية لـ «ميناء شرق بورسعيد»، بالإضافة إلى الإشراف على مشروع الطرق القومية، ومشروع «هضبة الجلالة» بالعين السخنة، ومشروع «محور روض الفرج»، الإشراف العام على كوبري سندوب «كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة».

كامل الوزير
كامل الوزير.. رجل المهام الصعبة

ولقب كامل الوزير بـ«رجل المهام الصعبة»، والوزير الذ لا ينام، بسبب نجاحه في عدة تحديات وأوامر تلقاها من الرئيس السيسي، استطاع أن يثبت فيها قدرته وكفاءته.

وكانت بدايتها في 5 أغسطس 2014، عندما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، منه إنشاء مشروع حفر قناة السويس الجديدة، بينما كانت تقديرات رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي يترأسها اللواء كامل، هي 3 سنوات كمدة زمنية لإتمام تنفيذ هذا المشروع، ولكن استطاع أن ينتهي من المشروع في خلال سنة واحدة فقط.

تولي كامل الوزير رتبة فريقكامل الوزير وزير النقل

وفي مارس عام 2019، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولى الفريق كامل الوزير، وزارة النقل والمواصلات، وكرمه الرئيس بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

عمل كامل الوزير على تخطيط كافة محاور القاهرة الكبرى، وأحدث نقلة نوعية في مرفق النقل والمواصلات خاصة، مرفق السكك الحديدية، ونهض بها نهضة كبيرة رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فكان مشروع القطار الكهربائي السريع، أبرز مشروعات كامل الوزير التي عمل عليها، ونفذها في وقت قياسي، حيث يربط هذا القطار بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا نفذ، ولايزال مشروع المونوريل، الذي يعتبر واجهة حضارية جديدة تدخل مرفق النقل في مصر.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟

عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

مصطفى بكري يكشف مفاجآت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودًا»

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • زي النهاردة.. جيش الإمبراطورية الروسية يغزو الدولة العثمانية
  • الحسين يتصدر دوري المحترفات مع ختام الجولة الثانية
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان
  • نادي سعودي والجزيرة الإماراتي يتنافسان على عموتة
  • حسين عموتة مطلوب في السعودية والإمارات