واحد من أفضل المدافعين في بطولة كأس آسيا قطر 2023، يمتلك قوة دفاعية كبيرة، نجح بها في التفوق على أعتى المهاجمين في البطولة على مدار المباريات الماضية، وساهم بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه للفوز في أصعب اللقاءات، حتى وصل بمنتخب بلاده إلى الدور النهائي من البطولة الآسيوية، وتنتظره مواجهة صعبة مع منتخبنا الوطني السبت المقبل على ملعب لوسيل.

 
عبد الله نصيب نجم دفاع النشامى الذي يعول عليه الحسين عموته المدير الفني المغربي لمنتخب الأردن، آمالا عريضة من أجل إيقاف خطورة هجوم العنابي الكاسح بقيادة أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس.
 العرب التقت مع اللاعب للحديث عن النهائي المنتظر وأسباب تألق النشامى في البطولة الآسيوية، فكان لنا الحوار التالي: 
أريد أن أبدأ الحديث معك من النهاية.. مواجهة عربية في النهائي أمام العنابي كيف ترى هذه المواجهة؟ 
المباراة النهائية في أي بطولة تكون صعبة، فما بالك لو كانت مباراة أمام المنتخب العنابي صاحب الأرض والجمهور، وصاحب الأداء المميز على مدار البطولة، بالطبع سوف تكون مباراة في غاية الصعوبة، تمثل لنا تاريخا كبيرا، مجرد الفوز بها سيجعلنا أبطال القارة للمرة الأولى في تاريخنا، فلن نتنازل عن حلمنا بالتتويج.  
وهل ترى أن الأردني قادر على الفوز على العنابي والتتويج باللقب؟ 
بالطبع لدينا لاعبون كبار وعلى أعلى مستوى، ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، طالما لعبت مع العراق وكوريا الجنوبية وأخرجتهم من البطولة، فأنت قادر على أن تلعب ضد أي منتخب ونحن جاهزون لمواجهة العنابي، مباراة ستكون مختلفة عن أي مباراة لعبناها في البطولة، إنها النهائي نحاول قدر الإمكان أن نكون في قمة تركيزنا، هذه المباريات تُحسم بالتفاصيل الصغيرة نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا وأن نكلل مجهوادتنا في النهاية باللقب الغالي. 
لقد أوقفت خطورة الكوري سون، الذي لم ينجح في تشكيل خطورة تذكر على مرمى الحارس يزيد أبو ليلى في مباراة الدور نصف النهائي، فعل أنت قادر على إيقاف خطورة المعز علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف؟
طريقة إيقاف سون ونجوم كوريا ليست سراً، يجب ألا تغفل عن أي لاعب في أرضية الملعب، طبعاً شاهدنا الفيديوهات الخاصة باللاعب فهو لاعب كبير وخطير، وعن كيفية إيقافه عليك أن تدخل المباراة مستحضراً كامل التركيز أمامه، أما بالنسبة لهجوم العنابي فالأمر نفسه سيحدث، طالما أن هناك رجالا في الملعب مستحيل أن يكون هناك لاعب أفضل من لاعب، في ظل 11 ضد 11 قادرون على إيقاف الجميع، مثلما نجحنا في التفوق على أكبر لاعبي العالم أمثال سون، وكذلك منتخب العراق القوي، لذلك فنحن جاهزون لهجوم منتخب قطر القوي، وأكرم عفيف واحد من هدافي البطولة، ونعرف قدرات لاعبي العنابي جيدا، ولكننا بمشيئة الله قادرون على اللعب بالطريقة المثالية وإيقاف خطورتهم وكذلك التسجيل في مرماهم والفوز باللقب. 
 كيف نجح المنتخب الأردني في تقديم مفاجآت قوية في هذه البطولة؟ 
لقد لعبنا العديد من المباريات القوية، نكون في قمة تركيزنا، ونلعب بروح الجماعة وهذا أهم شيء بالنسبة لنا، نلعب على قلب رجل واحد، تركنا كل شيء خلف ظهورنا، وركزنا فقط فيما هو أمامنا وهو اللقب الآسيوي، وضعناه نصب أعيننا، ونأخذ كل مباراة على حدة، وبالعزيمة والروح والثقة التي اكتسبناها في تلك البطولة، سنتمكن في النهاية من التتويج باللقب الأول في التاريخ.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نهائي كأس آسيا منتخب النشامى عبد الله نصيب فی البطولة

إقرأ أيضاً:

بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا

أشار لاعب وسط برشلونة، الدولي بيدري غونزاليس، إلى أن فريقه لم يبدأ بشكل جيد في المواجهة أمام مضيفه أوساسونا، وأنهى الشوط الأول متأخرًا بهدفين، وهو ما منح الأفضلية لصاحب الأرض الذي فاز 4-2.

بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا 

عقب انتهاء المباراة التي أقيمت الليلة الماضية ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، قال بيدري: "في الشوط الأول لم نكن جيدين، أعتقد أن الهدف الثاني أضر بنا في الشوط الثاني كنا نستحق أكثر".

محمد صلاح ينضم لقائمة تاريخية في الدوري الإنجليزي ويعادل رقم أجويرو مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

وفي الشوط الثاني، اتخذ برشلونة خطوة إلى الأمام مقارنة بالشوط الأول، وفي هذا السياق قال لاعب الوسط: "كان علينا أن نعود إلى المباراة، بعد تلك النتيجة في الشوط الأول أردنا أن نبذل قصارى جهدنا، وفي الهجمات المرتدة ألحقوا بنا الأذى".


وعن التناوب بين اللاعبين، أكد بيدري أنه من الطبيعي أن يكون هناك تناوب، وهناك العديد من المباريات ومن الطبيعي أن يجري الفريق التبديلات للوصول إلى جميع المباريات بشكل جيد، هذا ليس عذرًا، وهذه النتيجة في الشوط الأول أضرت بنا".

وفيما يتعلق بالهدف الثاني، الذي سبقه خطأ محتمل من تورو، أكد بيدري أنه يرى ذلك خطأ واضحًا للغاية"، مضيفًا أن هناك أيضًا ركلة جزاء لصالح لامين يامال، أعتقد أنها كانت واضحة جدًا، ولا أفهم لماذا لم يصفر الحكم لاحتسابها؟.

 

مقالات مشابهة

  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أتلتيكو مدريد يقرر إيقاف أحد أعضائه
  • مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • المثلوثي: هذا سر الفوز بالسوبر الإفريقي..واللعب للزمالك شرف لأي لاعب
  • حمزة المثلوثي: هذا سر الفوز بالسوبر الإفريقي.. واللعب للزمالك شرف لأي لاعب
  • بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا