يسير منتخبنا الوطني بخطى ثابتة ومتزنة نحو منصة التتويج الأسيوي، ويقترب من الحلم الكبير الذي يتبقى عليه خطوة واحد فقط، حلم الفوز بكأس اسيا للمرة الثانية على التوالي لا ينقصه سوى عبور المنتخب الأردني في المباراة النهائية التي ستقام غدا السبت على ملعب استاد لوسيل المونديالي. 
وقدم لاعبو العنابي أداء مبهرا طوال فترة البطولة، ومن أبرزهم المدافع بسام الراوي الذي التقت معه العرب في حوار من القلب، تحدث خلاله عن كواليس مباراة إيران الأخيرة في نصف نهائي كأس اسيا، وأسرار الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالإضافة إلى رأيه في مواجهة النشامى بالدور النهائي من البطولة الاسيوية، فكان لنا الحوار التالي:
كيف نجح العنابي في عبور عقبة إيران والتأهل لمواجهة الأردن في النهائي ؟ 
المباراة كانت صعبة بكل تفاصيلها، لقد واجهنا خصما قويا كان مرشحا منذ البدابة للفوز بالكأس الاسيوية، ويمتلك لاعبين مميزين وعلى أعلى مستوى، ولكننا بالروح والعزيمة والإصرار نجحنا في عبور تلك العقبة، ومعنويات لاعبينا كانت عالية، تمكنا في النهاية من الخروج من المباراة بالمطلوب وهو الفوز والتأهل إلى الدور النهائي.

 
هل شعرت في وقت من الأوقات أن حلم التأهل للنهائي سوف يتبخر وسيودع العنابي البطولة ؟ 
لم يحدث ذلك، دائما توجد ثقة كبيرة بيننا كلاعبين، نثق كثيرا في أنفسنا وفي إمكاناتنا، وكنا نعرف من البدابة أننا سوف نواجه صعوبات في هذه المباراة، بما يوازي قوة الخصم ولاعبي المنافس، ولكننا نجحنا في تذليل كل الصعوبات وتخطي كل المعوقات، واللاعبون لم يقصروا داخل أرضية الميدان، بداية من الحارس مشعل برشم إلى الخط الهجومي أكرم عفيف والمعز علي، كلهم بيضوا الوجه والحمد لله على التأهل إلى المباراة النهائية أمام المنتخب الأردني الشقيق. 
ماذا عن مواجهة الشقيق الأردني في المباراة النهائية؟ 
بالتأكيد ستكون مباراة قوية وصعبة على الفريقين، المنتخب الأردني وصل إلى المباراة النهائية لأنه يستحق الوصول إلى هذه المرحلة، بعد المباريات القوية والمميزة التي قدمها على مدار البطولة بداية من دور المجموعات حتى مواجهة كوريا في الدور نصف النهائي، ونحن أيضا نفس الشيء نستحق التأهل للنهائي وقدمنا مباريات مميزة على مدار البطولة، ونمتلك لاعبين على أعلى مستوى، لذا فاللقاء سيكون صعبا على الطرفين، ولكن بالروح والعزيمة والإصرار والتكتيك الذي يطبقه المدير الفني ماركيز لوبيز سنتمكن من تخطيهم والتتويج باللقب. 
بعيدا عن المواجهة الفنية المنتخب الأردني لديه دفعة معنوية كبيرة بالوصول للنهائي لأول مرة في تاريخه؟ 
لقد جربنا هذا الشعور من قبل في عام 2019 بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ، وتلعب وتعطي أفضل ما لديك، ولكننا نلعب في أرضنا ووسط جماهيرنا القوية، وهذا الشيء سوف يعطينا دافعا أكبر، جمهورنا هو سندنا وهو من يحمسنا ويجعلنا نُخرج أفضل ما لدينا، فالدافع لدينا أكبر. 
وماذا حدث مع مهدي طارمي مهاجم إيران بعد نهاية لقاء العنابي والإيراني؟ 
ليس لنا دخل في إشكالية معه، الجمهور كان يشجعنا ولم يلتفت إلى المنتخب الإيراني أو يتحدث عنه بأي شيء كان التشجيع لنا فقط، وأتوقع أنه كان متوترا وغاضبا بسبب الخسارة وضياع النهائي عليه، ولكننا كلاعبين تماسكنا وتجنبنا أن نخطئ أي خطأ لأننا ينتظرنا نهائي كبير وقوي، ونحتاج إلى كل اللاعبين في هذه المباراة، من أجل إسعاد جمهورنا الذي يزحف خلفنا في كل مباراة ويثبت أنه الأفضل. 
في النهاية ما هي رسالتك إلى جمهور العنابي ؟ 
جمهورنا هو نقطة قوتنا الأولى والذي نستمد منه الروح القتالية، هو اللاعب رقم 12 في الفريق، نحتاج إليه في كل وقت، لذلك أتمنى أن يكونوا معنا في لوسيل، وتشجيع الفريق على مدار وقت اللقاء كما عودونا بداية من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة، ونحن نعدهم أننا سنبذل أقصى ما لدينا حتى نُسعدهم ونضيف إنجازا جديدا للكرة القطرية بالتتويج الاسيوي للمرة الثانية على التوالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المباراة النهائیة المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟

الجيش بقيادة البرهان والدعم السريع بقيادة حميدتي تمردا على الوثيقة الدستورية في ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ بانقلاب عسكري ، والانقلاب اكبر تمرد على الحياة السياسية المدنية
التمرد المشترك فشل في تشكيل حكومة
حميدتي ادرك في الساعة الخامسة والعشرين ان الانقلاب وراءه الكيزان وسوف يؤدي في النهاية الى استئصاله هو
فاعترف بفشل الانقلاب واعتذر عنه وايد الاتفاق الاطاري لاستعادة المسار الانتقالي واجراء انتخابات بعد عامين.
البرهان نفسه وقع على الاتفاق الاطاري كقائد للجيش
الكباشي والعطا ومن ورائهم الكيزان عارضوا الاتفاق الاطاري
وضغطوا البرهان للتراجع عنه ، وبالفعل تمرد البرهان على الاتفاق الاطاري
وفي النهاية نجح الكيزان في اشعال الحرب بقيادة البرهان في الظاهر وقيادتهم هم في الباطن على اساس عودة نظامهم المأفون في ازبوع ازبوعين كحد اقصى، وحدس ما حدس!
في بدايات عهد البشير ، لما كان يصف جون قرنق بالمتمرد ، قرنق بحسه الفكاهي قال: انا متمرد قبل سبعة سنوات والبشير دا تمرد قبل سبعة شهور ، يعني انا عندي اقدمية بتاع تمرد !
دحين الجيش دا عنده اقدمية تمرد ، واقدمية انتهاكات واقدمية في نهب موارد الدولة ،
هذه الحرب صراع سلطة ارعن ، وغالبية الشعب هم ضحايا لا يشعر بهم احد من اطراف الصراع.
ماذا عن الدعم السريع ؟
غدا ساواصل سلسلة اقتباسات من مقالاتي حول رأيي الناقد جذريا للدعم السريع ، ولكنني انتقده في سياق بلورة وعي ديمقراطي يهدف لتحرير الوطن والمواطنين من استبداد وفساد المؤسسة العسكرية والامنية ومن قبضة الحركة الاسلامية اسما الاجرامية فعلا المهيمنة على الجيش والامن .
بعد هذه الحرب لا بيعة لحكم الجيش الذي حكم ٥٤ سنة بعد الاستقلال حافلة بالمجازر الجماعية والانتهاكات والسلب والنهب
ولا بيعة للكيزان المجرمين الذين حكموا ٣٠ عاما تحت مظلة الجيش ( سنوات الايدز السياسي)
ولا بيعة للدعم السريع الذي رأينا ما يفعله في مناطق سيطرته من مجازر وانتهاكات
بذرة العقلانية والوعي الديمقراطي هي رهاننا الاستراتيجي ، وحتما ستثمر، وهم يعلمون ذلك ، ولكنهم سيظلون مثابرين على تزييف الوعي وحبس الرأي العام في الغوغائية والهدف هو تحويل هذه الحرب الى رافعة لاستبداد عسكري جديد بقيادة الكيزان.  

مقالات مشابهة

  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟