العرب القطرية:
2024-07-06@09:16:40 GMT

إثارة كبيرة في افتتاحية قطر ماسترز للجولف

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

إثارة كبيرة في افتتاحية قطر ماسترز للجولف

تتواصل الاثارة والقوة في بطولة قطر ماسترز للجولف في نسختها السابعة والعشرين والتى يشارك فيها 140 لاعباً من 44 دولة بمن فيهم اللاعبون المحترفون الذين سبق لهم الفوز بلقب البطولة في نسخ سابقة. شهدت منافسات امس اثارة كبيرة مع الاجواء الرائعة حيث  تصدر الصيني أشون -وو، والجنوب إفريقي زاندر لومبارد منافسات اليوم الأول   وظل الصيني أشون-وو، متمسكا بالصدارة حتى نهاية المنافسات محققا خمس ضربات دون المعدل بمجموع ضربات 67 ضربة، بينما نجح الجنوب افريقي زاندر لومبارد في التساوي معه بذات الرصيد بعد ان حقق صحوة متأخرة قبل الحفرة الاخيرة.


 وتمسك بالصدارة حتى نهاية المنافسات بتحقيق خمس ضربات دون المعدل بمجموع ضربات 67 ضربة ونجح الجنوب افريقي زاندر لومبارد في التساوي معه بذات الرصيد بعد ان حقق صحوة متأخرة قبل الحفرة الاخيرة.

وجاء في المركز الثالث ثلاثة لاعبين هم الجنوب افريقي جاكو برنسلو والنرويجي نيكلاس نورجارد والفرنسي كليمنت سورديت وحقق كل منهم مجموع ضربات 68 اي اربع ضربات دون المعدل. 
وبالنسبة للنتائج العربية التي يمثلها اربعة لاعبين فقد حقق لاعبنا صالح الكعبي 7 ضربات فوق المعدل بمجموع ضربات 79 بينما حقق السعودي عثمان الملا افضل النتائج العربية محققا 72 ضربة اي المعدل لتكون فرصته كبيرة في التأهل الى النهائيات بشرط تحقيق نتيجة جيدة في منافسات اليوم. بينما انهى المغربي ايوب لوغراتي منافسات أمس بتحقيق 3 ضربات فوق المعدل اي مجموع 75 ضربة في حين تراجع الاردني شيرجو الكردي للمركز الأخير بتحقيق 11 ضربة فوق المعدل بمجموع ضربات 83ضربة. في حين قدم الصاعد دانيال سكولوف والذي يلعب تحت مظلة الاتحاد القطري اداء طيبا محققا 78 ضربة اي ست ضربات فوق المعدل. وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر وتحظى بتغطية إعلامية واسعة على مستوى العالم، حيث تتم تغطيتها من خلال حوالي (35) محطة تلفزيونية عالمية تبث المنافسات إلى نحو (90) دولة وتوفر المشاهدة الحية لأكثر من 500 مليون مشاهد.


وأشاد محمد فيصل النعيمي عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للجولف بالانطلاقة القوية لمنافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز التي بدأت اليوم بمشاركة المصنفين الأوائل في العالم. 
 واشار النعيمي الى ان النتائج التي سجلت في اليوم الاول للمنافسة تشير الى ان البطولة تشهد صراعا قويا بين اللاعبين من أجل الفوز باللقب خاصة ان البطولة في هذا العام تحظى بمشاركة كبيرة من أفضل لاعبي الجولف قي العالم.  واكد عضو مجلس ادارة مجلس ادارة القطري للجولف ان اللجنة المنظمة للبطولة تعمل في تناغم كامل وفق ما مخطط له لكل اللجان العاملة في البطولة التي تشهد تطورا في كل عام. 
واضاف النعيمي ان منافسات اليوم الاول اقيمت في اجواء مثالية مما انعكس على النتائج المسجلة لمتصدري المنافسات متوقعا ان يشتد التنافس غدا في ثاني ايام البطولة من أجل تحقيق نتائج تتضمن للاعبين التأهل للمرحلة الختامية في البطولة. 
واوضح ان مشاركة لاعب المنتخب القطري صالح الكعبي في هذه البطولة من أجل اكتساب مزيد من الخبرة والاعداد الجيد للمنافسة المقبلة على الصعيد الاقليمي والقاري والمحلي. 
وتقدم بالشكر للشركات الراعية والشريكة للاتحاد في تنظيم هذه البطولة العريقة التي تعتبر من أقدم البطولات في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر ماسترز للجولف قطر ماسترز فوق المعدل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، إيقاف مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال مباراتين بسبب أدائه شعار "الذئاب الرمادية" عقب إحراز هدف في مرمى النمسا خلال مباراة الفريقين في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وترجع هذه البادرة المثيرة للجدل، ضمن أمور أخرى، إلى حركة يمينية متطرفة معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا.

وغالبا ما تعبر هذه الإيماءة عن التعاطف مع أيديولوجية الذئب الرمادي.

وذكر يويفا في بيان اليوم الجمعة أنه قرر معاقبة مدافع منتخب تركيا "لعدم التزامه بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك المناسب، بالإضافة إلى استغلال الأحداث الرياضية للتعبير عن أمور ذات طبيعة غير رياضية، والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

وكانت صحيفة (بيلد) الألمانية أول من أشارت إلى أن يويفا قرر إيقاف ديميرال عن مباراة المنتخب التركي ضد نظيره الهولندي في دور الثمانية غدا السبت، بالإضافة للقاء آخر قد يكون في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، قبل أن يعلن الاتحاد القاري عن العقوبة بشكل رسمي اليوم الجمعة.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، ضمن آخرين أدانوا تصرف اللاعب بشدة، فيما استدعت تركيا السفير الألماني أول أمس احتجاجا على ردود الفعل الحادة تجاه الواقعة.

وقال ديميرال بعد مباراة النمسا إنه أراد فقط التعبير عن فخره بكونه تركيا، مؤكدا أنه لا توجد رسالة خفية وراء ذلك.

يذكر أنه لا يتم السماح بالتصريحات أو الإيماءات السياسية في مباريات يويفا، الذي أوقف اللاعب الألباني ميرليند داكو مباراتين، في وقت سابق من بطولة أمم أوروبا بعد أن هتف بشعارات قومية مع الجماهير.

وكان الرئيس التركي رجب طيب آردوغان أكد أمس الأربعاء حضور المواجهة أمام هولندا كنوع من المؤازرة لمنتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة