قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، إن مصر تتعرض إلى مؤامرة تاريخية، وهناك محاولات على مدار التاريخ تستهدف النيل من مصر، لافتا إلى أن ما يحدث في ليبيا والسودان وسوريا والعراق أو غزة الهدف منه النيل من مصر.

وأضاف الدكتور مصطفي ثابت،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هناك تسريب هاتفي بين اللواء الراحل عمر سليمان والقذافي كشف فيها كل خيوط المؤامرة التي تتعرض لها مصر وكيفية تصدى تعامل أجهزة الدولة المصرية معها إلى أن جاءت ثورة 30 يونيو وصححت المسار.

وحذر رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، من الفوضى، مؤكدا أن الفوضى لا تأتي إلا بفوضى، ومصر ما زالت تعاني اقتصاديا وسياسيا وإعلاميا نتيجة الفوضى التي كادت أن تعصف بالبلاد، مؤكدا أن سيناريو الفوضى الكارثي لن يحدث أبدا لأن مصر ربنا حافظها ومصر لديها جيش عظيم لن يسمح بنجاح أي مخطط أو مؤامرة للنيل من مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى غزة رئيس تحرير المصري القذافي سوريا والعراق

إقرأ أيضاً:

مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم

أظهرت الدراسة أن الكريمات والمستحضرات المحتوية على المغنيسيوم يمكن أن تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم وكان للناس تأثير إيجابي قوي لدرجة أنهم يمكن أن يتخلوا عن الحبوب.

 

يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على المغنيسيوم كبديل أو مكمل للعلاج الطبي لارتفاع ضغط الدم، كما أظهرت دراسة أجراها علماء من مركز تعليم وبحوث المغنيسيوم في هاواي. يمكن أن تصبح هذه الكريمات طريقة جديدة واعدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤثر على الملايين من الناس. 

 

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والخرف الوعائي. 

 

ولاحظ العلم منذ فترة طويلة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غالبا ما يعانون من نقص المغنيسيوم، مما يساعد الجسم على تنظيم تدفق الدم والآن اتضح أن المنتجات الخارجية التي يتم امتصاصها من خلال الجلد يمكن أن تزيد بشكل كبير من مستوى هذا المعدن في الدم.

 

هذه هي الدراسة الأولى التي تتبعت امتصاص المغنيسيوم بالكريمات من خلال جلد الإنسان لإنها خطوة مهمة إلى الأمام في تحديد ما إذا كان يمكن استخدام هذه الكريمات والمستحضرات كبديل لحبوب ارتفاع ضغط الدم. تشير النتائج الأولية بوضوح إلى أن كريمات المغنيسيوم هي بديل قيم وفعال للأدوية المختلفة.

 

تجدر الإشارة إلى أن العديد من ضحايا ارتفاع ضغط الدم لا يتناولون حبوب منع الحمل بسبب صعوبة هضمها، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة ذات النتيجة المحزنة بشكل كبير والكريمات التي تحتوي على المغنيسيوم أسهل بكثير في الاستخدام على أساس يومي. 

 

وعلى سبيل المثال، يمكنك ببساطة فركها في الجلد بعد الاستحمام ومن الممكن أن تمر هذه الكريمات في المستقبل بدراسة أكبر في المستقبل، وبعد ذلك يوصى بمكافحة ارتفاع ضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • في حوار خاص الدكتور محمد سالم الغامدي لـ( النيل الدولية) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • محيي الدين: مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي بمجالات عديدة
  • «محيي الدين»: مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات عدة
  • قتال عنيف في سنجة ونزوح بالآلاف.. ماذا يحدث في السودان؟
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف
  • مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها