العرب القطرية:
2024-06-30@00:16:58 GMT

مؤسسة قطر تطلق أنشطة للعائلات باليوم الرياضي

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

مؤسسة قطر تطلق أنشطة للعائلات باليوم الرياضي

تستضيف مؤسسة قطر في اليوم الرياضي للدولة 2024 الثلاثاء القادم، مجموعة واسعة من الأنشطة المخصصة للعائلات وأفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية، والتي تتنوع بين منافسات الهوكي والتنس والرماية وغيرها من الأنشطة والفعاليات الرياضية.
وأعلنت المؤسسة في مؤتمر صحفي أمس أن الفعاليات تم تصميمها لتلبية احتياجات المجتمع بأكمله، حيث تتضمن أنشطة وبرامج تناسب الأفراد من جميع القدرات موضحة أن الأنشطة ستقام في المدينة التعليمية من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً في مواقع متعددة داخل المدينة التعليمية تشمل حديقة الأكسجين، والمنطقة الخضراء، وساحة الاحتفالات، ومبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية) والمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج، بينما ستقام أنشطة مخصصة للنساء فقط في استاد المدينة التعليمية.


وقال محمد موسى من قسم الفعاليات بمؤسسة قطر إن الفعاليات ستكون مفتوحة للجميع من أفراد المجتمع بمن فيهم العائلات والشباب والكبار والرياضيين والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا أن اليوم الرياضي سيكون يوما خاليا من السيارات، حيث تم تخصيص بعض الأماكن لمواقف السيارات مثل مواقف حديقة الاكسجين ومواقف الشقب ومواقف استاد المدينة التعليمية وسيكون التنقل داخل المدينة التعليمية عن طريق الترام، موضحا أن الفعاليات ستكون في مواقع مختلفة وتشمل مسار الدراجات الجبلية خلف مركز قطر للمؤتمرات، والموقع الثاني سيكون في حديقة الاكسجين وسيكون مخصصا لفعاليات مدارس مؤسسة قطر بالتعاون مع عدد من الاتحادات الرياضية.
وأشار إلى أن الموقع الثالث للفعاليات فسيكون المساحة الخضراء بالمدينة التعليمية وتم تخصيصه لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة من خلال 3 مراكز لكل من مركز النور والشفلح وإحسان، أما الموقع الرابع للاحتفالات فسيكون في ساحة الاحتفالات حيث سيكون مخصصا لفعاليات دراجي قطر حيث سيقومون بجولتهم السنوية المعتادة من المدينة التعليمية وصولا إلى حديقة متحف قطر الوطني ثم العودة لمؤسسة قطر مرة أخرى.
وتابع إن الموقع الخامس للفعاليات سيكون في استاذ المدينة التعليمية وسيكون مخصصا للنساء بشكل كامل، موضحا أنه سيكون هناك سباقات مختلفة سيتاح للجمهور المشاركة فيها وتشمل سباقات 800 متر و2.5 كيلو متر و5 كيلومترات، و10 كيلومترات.
وقال محمد موسى: الفعاليات مفتوحة للجميع، وستبدأ الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً بالمدينة التعليمية، ويسمح للجميع بالمشاركة.

عبد الله الكعبي: ربط مدارس المؤسسة بـ 14 اتحادا رياضيا

قال عبد الله الكعبي، من التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر: بالنسبة لدور الطلاب في اليوم الرياضي، فالهدف هذا العام سيكون مختلفا، حيث نهدف بصورة رئيسية إلى أن تكون الرياضة بطريقة مستدامة، وقد تم ربط مدارس مؤسسة قطر بـ 14 اتحادا رياضيا، ونشكر اللجنة الأولمبية على تعاونهم معنا، والطلاب سيتلقون 40 ورشة تدريبية مع هذه الاتحادات، ليعمل الاتحاد الرياضي على تثقيف المدرسة بثلاث ورش تدريبية يتخللها التعريف بقوانين اللعبة وشروطها وكيفية لعب هذه الرياضة، والطلاب في اليوم الرياضي سيمثلون هذا الاتحاد ومدرستهم، من أجل نشر المعرفة بالرياضة.
وأضاف: تم اتاحة 40 فرصة تطوع لطلبة الجسر الأكاديمي بالإضافة فرص تطوع لطلاب مدارس مؤسسة قطر، وإن شاء الله، نرى صورة مشرفة لطلابنا في اليوم الرياضي.

أنشطة حصرية للسيدات في المدينة التعليمية

أكدت هند الذوادي – من قسم الفعاليات بمؤسسة قطر - أن استاد المدينة التعليمية يستضيف أنشطة حصرية للسيدات فقط، وهذا يدل على التزام المؤسسة تجاه رياضة المرأة وتمكينها في المجتمع من خلال توفير مرافق شاملة ومصممة لتلبية احتياجات النساء الرياضية، مضيفة: كما ننظم جلسة تحفيزية بعنوان «عقلية الأبطال» نستضيف فيها أُنس جابر، وتدير الجلسة الشيخة أسماء آل ثاني.
وتابعت: هذه النسخة ستكون متميزة، فكل الفعاليات المشاركة لرواد أعمال قطريين، والفعالية الرئيسية في استاد المدينة التعليمية ستكون مسار عقبات المدينة التعليمية، ولأول مرة سيكون المسار مخصصا للسيدات فقط، إضافة إلى ما يشتمل عليه الاستاد من أنشطة متنوعة، حيث يستضيف مباريات كرة القدم وحصص اللياقة البدنية، والكثير من الأنشطة الرياضية التي تعد كلها من إرث ملاعب كأس العالم 2022، ونسعى أن يكون ملعب المدينة التعليمية رمزا لرياضة المرأة في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة قطر اليوم الرياضي استاد المدینة التعلیمیة فی الیوم الریاضی مؤسسة قطر

إقرأ أيضاً:

قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم

يدخل قانون الجنسية الجديد في ألمانيا حيز التنفيذ بدءا من اليوم الخميس. وينص القانون، الذي صاغه الائتلاف الحاكم، على الأحقية في التجنس بعد 5 سنوات من الإقامة في البلاد بدلا من 8 سنوات، شريطة استيفاء مقدم الطلب جميع الشروط.

وحسب القانون الجديد، وفي حال إثبات إنجازات مميزة في الاندماج، يمكن للأجانب في ألمانيا الحصول على الجنسية بعد 3 سنوات فقط من الإقامة.

ومن بين الإنجازات التي تضمن الحصول على الجنسية -بشكل أسرع- الأداء الجيد في الدراسة أو الوظيفة، أو المهارات اللغوية الجيدة، أو العمل التطوعي.

وينص القانون الجديد أيضا على منح الجنسية على الفور لجميع الأطفال الذين ولدوا في ألمانيا لأبوين أجنبيين، كما يمكن الاحتفاظ بجنسية الوالدين إذا كان أحدهما على الأقل قد عاش بشكل قانوني في البلاد لأكثر من 5 سنوات، بدلا من 8 سنوات السابقة، ولديه حق الإقامة الدائمة.

بعد طول انتظار

وقالت مفوضة الحكومة لشؤون الاندماج، ريم العبالي-رادوفان "لقد انتظر الكثيرون هذا الأمر منذ عقود" مضيفة أن ألمانيا صار لديها أخيرا قانون جنسية يواكب العصر.

وتؤكد خبيرة الشؤون الداخلية بالحزب الديمقراطي الحر، آن-فيروشكا وريش، أن الإصلاح من شأنه تقليص الحد الأدنى المطلوب من فترات إقامة طالبي التجنس، لكنه لا يخفض من المتطلبات.

وقالت أيضا "لم يعد هناك أي تجنيس للذين لا يكسبون رزقهم بأنفسهم" مضيفة أنه سيتعين أيضا في المستقبل على هيئات التجنيس التحري عن مقدم الطلب في حال تورطه بجرائم بسيطة، لمعرفة ما إذا كان هناك دافع للجريمة عنصري أو معاد للسامية.

وقال خبير الشؤون المحلية بنفس الحزب شتيفان توماي "الحصول على جواز سفر ألماني سيكون أسرع في المستقبل، لكنه سيكون أكثر صعوبة لأن متطلبات التجنس قد تم تشديدها بشكل كبير".

وأوضح توماي، وهو نائب بالبرلمان (البوندستاغ) أن ارتفاع عدد طلبات التجنس المتوقع بموجب الإصلاح الجديد لن يعني بالضرورة أنه سيكون هناك عدد أكبر بكثير من عمليات التجنيس الفعلية على المدى الطويل، موضحا أن من يريد أن يصبح ألمانيًا عليه أن يكون مستقلا ماليا، على عكس ما كان عليه الحال من قبل. وأضاف "نقوم أيضا بتشديد الفحوص حتى لا يتم تجنيس المعادين للسامية والأشخاص الذين لا يشاركوننا قيمنا".

ومن جانبه يعتبر التحالف المسيحي أن الإصلاح غير موفق بوجه عام، معلنا اعتزامه تغييره في الدورة التشريعية المقبلة حال فوزه بالانتخابات.

وقال خبير الشؤون الداخلية بالكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي ألكسندر تروم "سيعمل الحزبان المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي البافاري على إلغاء هذا الإصلاح غير الموفق… يجب أن تظل الجنسية المزدوجة هي الاستثناء، وأن تقتصر على الدول التي تشاركنا قيمنا".

مقالات مشابهة

  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024