صحيفة اليوم:
2024-10-02@09:44:54 GMT

جوترتش: لا بديل عن الأونروا في قطاع غزة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

جوترتش: لا بديل عن الأونروا في قطاع غزة

رفض الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو جوتيريش، رفضه القاطع لتحويل الأموال المخصّصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى وكالات أخرى تابعة للأمم المتّحدة.
وأفاد خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، بأنّ العمود الفقري لتوزيع المساعدات الإنسانية الأممية في غزة يتكوّن من موظفي الأونروا الـ3000 المكرّسين للاستجابات الطارئة، مؤكدًا أنه لا توجد منظمة أخرى في غزة قادرة على تلبية الاحتياجات.

أسوأ لحظات الحياةأكد المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، أن الأمم المتحدة باقية في القطاع من خلال الأونروا لتقديم ما يمكنها من مساعدات، مشيرًا إلى أن السكان يفضلون نصب الخيام فوق بيوتهم المهدمة على الانتقال إلى خارج القطاع.من خلال #الأونروا.. #الأمم_المتحدة تؤكد استمرار تقديم المساعدات في #غزة@UNRWA#اليومhttps://t.co/nsHq5CKbRO— صحيفة اليوم (@alyaum) February 7, 2024
أخبار متعلقة خان يونس.. نزلاء مجمع ناصر الطبي يتعرضون للقتل البطيءاستشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على خان يونسوأفاد أبو حسنة، أن أهل القطاع يعيشون أسوأ لحظات حياتهم في ظل أوضاع مأساوية على جميع الأصعدة، واستمرار تدفق النازحين إلى مدينة رفح والحدود الفلسطينية المصرية، محذرًا من تداعيات عملية عسكرية برية إسرائيلية محتملة في رفح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أونروا دعم الأونروا المساعدات الإنسانية في غزة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي

غزة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل

أعلنت لويز ووتريدج المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في إفادة صحفية في جنيف أمس، أن أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة ما زالوا بحاجة إلى الإجلاء الطبي بعدما تسببت الحرب في مقتل أكثر من 41 ألف شخص.
في غضون ذلك، أعلنت المفوضية الأوروبية أمس أن الاتحاد الأوروبي نسق الإجلاء الطبي لثمانية مرضى من غزة في حاجة ملحة للعلاج. وذكر بيان صحفي أن المرضى، الذين رافقهم 24 فرداً من أسرهم، تم نقلهم إلى مستشفيات في بوخارست. وذكرت المفوضية أن هذه أول مرة ينسق فيها الاتحاد الأوروبي إجلاءً طبياً من غزة إلى أراضيه. 
وحتى الآن تم نقل 45 مريضاً فلسطينياً في حالة خطيرة إلى إسبانيا وبلجيكا وإيطاليا بالاتحاد الأوروبي لتلقي العلاج بمساعدة منظمة الصحة العالمية. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تم إجلاء نحو 5000 شخص لتلقي العلاج منذ نشوب حرب غزة في أكتوبر 2023. وذكرت المنظمة الأممية أن هناك 10 آلاف شخص إضافيين في غزة ما زالوا يحتاجون إلى الإجلاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة دمرت
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري