صحيفة اليوم:
2024-07-06@17:11:45 GMT

أثار قلق الأوكرانيين.. زيلينسكي يغير قائد الجيش

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

أثار قلق الأوكرانيين.. زيلينسكي يغير قائد الجيش

استبدل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائد الجيش الأوكراني وعين بدلًا منه قائد القوات البرية يوم الخميس، فيما يُعد مجازفة كبيرة في وقت تحظى فيه القوات الروسية باليد العليا بعد ما يقرب من عامين من بدء الحرب.
يأتي التغيير الذي جاء بقيادة عسكرية جديدة، بعد شهور من التكهنات بشأن خلاف بين زيلينسكي وقائد الجيش الجنرال فاليري زالوجني الذي يعده العديد من الأوكرانيين بطلًا قوميًا.

حالة من عدم اليقينوقال زيلينسكي في بيان: "اعتبارا من اليوم، يتولى فريق إدارة جديد قيادة القوات المسلحة لأوكرانيا"، وأعلن اسم الكولونيل جنرال أولكسندر سيرسكي قائدًا جديدًا للقوات المسلحة.
أخبار متعلقة "إيكواس" تعقد اجتماعًا طارئًا في العاصمة النيجيريةقلق أوروبي.. النرويج تشجع التنقيب في عمق المحيط المتجمد الشماليويتولى سيرسكي، قائد القوات البرية، زمام القيادة وسط حالة بالغة من عدم اليقين، إذ تنتظر كييف مساعدات عسكرية حيوية من الولايات المتحدة تأخرت بسبب خلال سياسي هناك منذ عدة أشهر.
ويكمن أن توجه إقالة زالوجني ضربة لمعنويات القوات على جبهة طولها 1000 كيلومتر، كما يمكن أن تأتي بنتائج عكسية سياسيًا وتضر بشعبية زيلينسكي.#أوكرانيا تسقط 11 طائرة مسيرة أطلقتها #روسيا فوق 4 مناطق#اليومhttps://t.co/3hlUbQn3sG— صحيفة اليوم (@alyaum) February 8, 2024
ثقة الأوكرانيينوقدرت استطلاعات الرأي ثقة الجمهور في زالوجني الملقب بالجنرال الحديدي بأكثر من 90%، أي أعلى بكثير من زيلينسكي الذي قدرت شعبيته بنحو 77% أواخر العام الماضي.
ويكشف التغيير العسكري عن سلسلة تصريحات قال فيها زيلينسكي إنه التقى زالوجني لمناقشة التغييرات في القيادة العسكرية، وقال إنه طلب من الجنرال البقاء "ضمن فريقه".
وقال زالوجني في بيان منفصل، إنه أجرى "محادثات مهمة وجادة" مع زيلينسكي، واتخذًا قرارًا بتغيير بعض تكتيكات واستراتيجيات المعركة.بيان نالوجنيوجاء في بيان زالوجني أن "مهام 2022 تختلف عن مهام 2024. لذلك يجب على الجميع التغير والتكيف مع الحقائق الجديدة. حتى ننتصر معا".
ونُشر بيانا زيلينسكي وزالوجني في الوقت نفسه تقريبًا، ما يشير إلى أن أبرز شخصيتين في زمن الحرب في أوكرانيا نسقا بشكل وثيق لإظهار الوحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف الحرب الروسية في اوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فاليري زالوجني قائد ا

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب

وقال السيد القائد في كلمته اليوم حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية

ان من أخطر نقاط الضعف التي يحسبها الأعداء لصالحهم في واقع العرب والمسلمين ضعف التفاعل والاهتمام بالأحداث الخطيرة

واضاف ان الأنظمة العربية ما تزال في أكثرها تصنف المجاهدين في فلسطين ولبنان واليمن بالإرهاب و إرهاب العدو الإجرامي في فلسطين لا يدخل في حيز تصنيفات الأنظمة العربية ولا مواقفها.

واضاف السيد القائد ان جامعة الدول العربية أكدت هذا الأسبوع استمرارها في تصنيف حزب الله بالإرهاب وكان يفترض بالأنظمة العربية الرسمية أن ترفع التصنيفات المسيئة للمجاهدين في فلسطين، كأقل القليل.

واشار السيد القائد الى ان  الأنظمة العربية في وسائل إعلامها تراعي كيان العدو في التوصيف، وتعتني في اختيار التعبيرات كي لا تجرح مشاعر الأعداء الصهاينة  والأنظمة العربية لا تمتلك الإرادة والمصداقية لأن يكون لها موقف جاد تجاه العدو الإسرائيلي وجرائمه.

وقال " العدو الإسرائيلي في عدوانه الوحشي يستهدف الأطفال بشكل كبير جدا، وأين هي حقوق الطفل والإنسان من ذلك؟!

منوها الى الدول الغربية والأمم المتحدة تتحدث عن عنوان الأطفال في سياقات التوظيف السياسي والاستغلال للتشويه بالاستناد إلى دعايات كاذبة.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو