انطلقت بالدوحة، أمس، أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية والمالية المشتركة بين وزارة المالية لدولة قطر، والدائرة المالية الاتحادية السويسرية. ترأس الجانب القطري سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، فيما ترأس الجانب السويسري سعادة السيد غي برملان المستشار الاتحادي المسؤول عن الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث في سويسرا، كما ضم الاجتماع عددا من كبار مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة في كلا البلدين.


واستعرضت اللجنة مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، حيث تمت مناقشة التمويل الرقمي والتمويل المستدام، وسبل التعاون في قطاع البنية التحتية، بالإضافة إلى التعاون في مجال المشاريع الاستراتيجية الخاصة بالأمن الغذائي والتعاون الثنائي في المشاريع التنموية.
وفي الكلمة الختامية لانعقاد الدورة الثانية للجنة، أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري على أهمية هذه الشراكة بين البلدين، وقال: «اجتماع اليوم هو جزء من التزام دولة قطر لتحسين بيئة الأعمال باستمرار، ولتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المالية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة».
من جانبه، شدد سعادة السيد غي برملان على أهداف تعزيز المصالح المشتركة، وقال: إن اللجنة تساهم في صياغة المقترحات بشأن تعزيز وترويج العلاقات المالية والاقتصادية بين البلدين.
ويأتي انعقاد اللجنة القطرية - السويسرية إثر توقيع دولة قطر، ممثلة في وزارة المالية، مذكرة تفاهم مع المجلس الفيدرالي السويسري، ممثلا في الدائرة المالية الفيدرالية، في مارس 2022 بشأن التعاون المشترك لإنشاء اللجنة المشتركة المعنية بالمجالات المالية والاقتصادية؛ بهدف تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها، حيث يتم عقد الاجتماعات المشتركة بالتناوب في البلدين.
وفي سياق متصل اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، مع سعادة المستشار الاتحادي المسؤول عن الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري، وذلك على هامش انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة المالية مشاريع الأمن الغذائي بین البلدین سعادة السید

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة

بدأت المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة برئاسة القارئ الشيخ عيد رمضان محمد إسماعيل، وعضوية الشيخ مصطفى السيد عبدالنبي محمود، وشريف عامر عبدالفتاح أحمد، وعبدالله السيد إبراهيم، ومحمود سليمان السيد، وماهر محمد عبدالنبي فرماوي، ومحمود أحمد السعيد عبدالحفيظ، ومحمود محمد علي أحمد.

وبدأت مقرأة التلاوة المجودة من سورة النمل من أول قوله تعالى: ﴿۞ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوۡمِهِۦۤ إِلَّاۤ أَن قَالُوۤا۟ أَخۡرِجُوۤا۟ ءَالَ لُوط مِّن قَرۡیَتِكُمۡۖ إِنَّهُمۡ أُنَاس یَتَطَهَّرُونَ﴾ [النمل ٥٦].إلى قوله تعالى من سورة القصص ﴿۞ وَلَقَدۡ وَصَّلۡنَا لَهُمُ ٱلۡقَوۡلَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ﴾.

الدورات النوعية المتخصصة

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وتطوير عمل وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها لأنشطتها، وإطلاق معسكر أبو بكر الصديق وبرنامج الدورات النوعية المتخصصة وستكون مدة كل دورة 3 أيام على النحو التالي: دورة علم المواريث، ودورة قواعد الفقه الكلية، ودورة علوم القرآن، دورة مصطلح الحديث، ودورة الشؤون القانونية للعاملين بالشئون القانونية أو المالية أو الإدارية، ودورة الشؤون الإدارية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية، ودورة الشؤون المالية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي