اختتمت أمس، بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود دورة (ضابط مناوب برج المراقبة البحرية) التي استمرت لمدة 25 أسبوعا والتحق بها عدد من الضباط.
حضر حفل التخريج اللواء ركن بحري عبد الله حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، واللواء ناصر جبر النعيمي مدير عام أمن السواحل والحدود وعدد من مديري الإدارات والضباط .


واستهدفت الدورة إلى رفع قدرات المشاركين للقيام بواجبات ومهام ضابط مناوب برج المراقبة في مختلف الظروف، الالمام بالمفاهيم الأساسية للعلوم البحرية، إدراك المفاهيم والقواعد المنظمة لمنع التصادم في البحار، القدرة على تحقيق الاتصالات البحرية، وغيرها من متطلبات العمل البحري.
وأشاد اللواء ناصر جبر النعيمي مدير عام أمن السواحل والحدود بتنظيم الدورة باعتبارها الدورة الأولى في مجال دورات برج المراقبة البحرية، لأنها تسهم في تطوير أداء الضباط المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات اللازمة والضرورية التي يتعين على ضابط برج المراقبة معرفتها وادراكها وتطوير قدرات الضباط المشاركين على العمل بالزوارق وكيفية المناوبة بالبحر.
وأضاف أن الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود لديها مركز تدريبي بحري عالي المستوى ينظم العديد من الدورات المتميزة على مدار العام وفق الخطة التدريبية للإدارة، ويضم مجموعة متميزة من الضباط والخبراء، وأكد أن التدريب وتطوير الأداء لمنتسبي الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود ركيزة أساسية ضمن ركائز وخطط الإدارة التي تحرص على تنفيذها بإتقان ومهارة عالية، متمنيا التوفيق للخريجين والاستفادة مما درسوه خلال فترة التدريب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أمن السواحل برج المراقبة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستقبل الفنانين المشاركين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40

استقبلت  مكتبة الإسكندرية اليوم وفد من فنانين السينما العالمية المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 40، يمثلون عدة دول منها "فرنسا، إيطاليا، المانيا، بولندا، الكويت والجزائر، وذلك للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

قام الوفد بعمل جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة وتناولت الزيارة  قاعة الإطلاع الرئيسية، وشاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مطبعة بولاق، كسوة الكعبة المشرفة المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وأشاد الفنانون بما تحويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثمينة ومتاحف قيمة ومعارض متنوعة، بالإضافة إلى الكتب والمراجع والدوريات والمشروعات الرقمية التي تخدم القراء والباحثين والزوار بصورة متميزة وعصرية تجعل من مكتبة الإسكندرية مركزًا هامًا  للإشعاع الثقافي والتنويري.

IMG-20241005-WA0106 IMG-20241005-WA0105 IMG-20241005-WA0108 IMG-20241005-WA0107

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: زخات رعدية بالأطلس وأجواء حارة بمناطق أخرى
  • لماذا تمثل “استارلينك” تهديداً كبيراً لأمن اليمن القومي؟
  • إنقاذ سفينة من الغرق على متنها 30 راكباً في سقطرى
  • سفينة علمية تجمع بيانات تكفي لـعقود من الاكتشافات
  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل الفنانين المشاركين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • فيديو.. سودانية مسنه تذرف الدموع مع أحد الضباط بالقوات المسلحة فرحا بتحرير الحلفايا
  • عملية “الوعد الصادق” الثانية: الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”
  • عملية “الوعد الصادق2”.. الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”