تحدث الدكتور حافظ علي مدير اول للاتصال المؤسسي في مشيرب العقارية في حوار خاص «للعرب» تناول العديد من النقاط الرئيسية التي قدمتها مشيرب خلال بطولة كأس آسيا للجماهير ودورها الرئيسي والمهم في عملية ابراز الوجه الحضاري لقطر في بطولة مهمة وكبرى بقيمة كأس آسيا كونها قلب الدوحة وجميع الأضواء تسلط عليها، لاسيما أن هناك الالاف توافدوا يومياً للاستمتاع بالفعاليات والأجواء الرائعة التي عاشتها قطر في هذا الحدث، حيث تتوافر المطاعم والكافيهات والفنادق بجانب العديد من احتياجات الجماهير لتلبية طلباتهم بالصورة المطلوبة، بجانب تواجد المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة في مشيرب، ولذلك قبل ختام البطولة كان يجب ابراز دورها في كأس آسيا.

◆ بداية.. حدثنا عن الدور التي قامت به مشيرب في كأس آسيا؟
¶ لقد كان لنا شرف استضافة الصحافة الدولية مرة اخرى خلال كأس آسيا، وتوفير مساحة مثالية للصحفيين والإعلاميين وممثلي وكالات الأنباء الدولية، تمكنهم من نقل الحدث الكروي الكبير للمشاهدين والمشجعين في جميع أنحاء العالم، عبر التغطية الإعلامية الواسعة للمباريات والفعاليات ولقد تكللت الفعاليات المقامة، باحتضان مشيرب أكتر من ٢.٥ مليون مشجع كرة قدم وزائر من جميع أنحاء العالم مند بداية البطولة، مع أكثر من 41 ألف زائر استخدموا الترام.
 ◆ ماذا عن أنشطة المشجعين التي قامت مشيرب؟
¶ فتحت مشيرب أبوابها أمام المشجعين والزوار ليعيشوا تجربةً متكاملةً عبر الأنشطة الترفيهية التي تنظم بالقرب من سوق واقف وأجوائه الرائعة، ترتدي سكة وادي مشيرب حلة «سكة آسيا»، موفرة إمكانية التعرف على الثقافات المتنوعة للدول الـ 24 المشاركة في البطولة.
 ◆ تواجد المركز الإعلامي الرئيسي يدل على أهمية المنطقة؟
 ¶ يُعد هذا الاختيار تأكيدًا على المكانة الرائدة لمشروع مشيرب قلب الدوحة، والدور البارز الذي تلعبه المدينة في دفع عجلة التنمية المستدامة في قطر، وحرصت مشيرب على تطوير البنية التحتية الرقمية بالكامل لتوفير تجارب ذكية ومميزة للزوار والإعلاميين، مدعومة بأحدث الأنظمة والتقنيات التي تعزز الكفاءة والأمان وسرعة الاستجابة

 ◆ ماذا عن أهمية الفعاليات في جذب السياحة؟
 ¶ الأحداث الرياضية ذات المستوى الدولي والعالمي مثل كأس آسيا لها أهمية قصوى وقيمة كبيرة لشركة مشيرب العقارية ولدولة قطر بأكملها، ولقد سرّنا استقبال مئات آلاف المشجعين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء القارة الآسيوية وخارجها.

 ◆ ماذا عن الخطط الفترة القادمة؟
 ¶ تم انجاز مشاريع عديدة مثل تأسيس حي الدوحة للتصميم ليكون موطنًا حيويًا للابتكار والإبداع، حيث يمكن للمهتمين بمجال الفن والتصميم الالتقاء والتعاون فيما بينهم وإلهام بعضهم بعضا. يقوم حي الدوحة للتصميم بدورٍ جوهري في ترسيخ مكانة الدوحة كمركزٍ إقليمي للفنون والتصميم، وذلك من خلال التعاون مع المراكز الإبداعية الأخرى والشركاء من الأكاديميين والشركات، بالإضافة إلى إقامته لمجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض والتجارب التفاعلية.

 ◆كيف نجحتم في استيعاب الأعداد الكبيرة المتواجدة في مشيرب؟
 ¶ لقذ تمكنا من استيعاب الأعداد الكبيرة من الزوار والمشجعين في مشيرب قلب الدوحة من خلال تخطيط مسبق ودقيق لاستيعاب أعداد كبيرة جدًا من الزوار، بناءً على الخبرات السابقة في استضافة الفعاليات العالمية، وتطوير البنية التحتية بشكل يواكب الطلب المتزايد، من كافة النواحي.
 
 ◆ ما هي الفعاليات التي قمتم بها لمنتخبنا الوطني ؟
 ¶ خصصت براحة مشيرب لاحتضان العديد من الفعاليات احتفاء بمنتخبنا الوطني وروح كرة القدم. حيث شملت عروضاً وألعاباً ترفيهية، وتم توفير منصات للمأكولات والمشروبات، كما عرضنا مباريات منتخبنا التاريخية لنستذكر معاً لحظات الفخر والاعتزاز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مشيرب العقارية كأس آسيا کأس آسیا فی مشیرب

إقرأ أيضاً:

دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال

كشفت دراسة حديثة صادرة عن منظمة الهجرة الدولية، ونشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن عدد المهاجرين الدوليين في جميع أنحاء العالم يبلغ 281 مليون مهاجر دولي منهم 10% من الأطفال.

التحويلات المالية ممن الهجرة الدولية

وقالت الدراسة إن الهجرة الدولية واحدة من محركات التنمية البشرية والنمو الاقتصادي، موضحة أن الهجرة عالميا خدمت منذ فترة طويلة ملايين البشر ووفرت لهم الفرص وأثرت على حياتهم، حيث أسهمت بنحو 650% زيادة في التحويلات المالية الدولية، ولكن التحديات التي تواجهها ما زالت قائمة نتيجة النزوح بسبب الصراعات والكوارث، وكانت أكبر حركة للاجئين من سوريا 4.6 ملايين.

وعن تحديات الهجرة الدولية، قالت الدراسة إنها تتمثل في التالي:

- هناك 281 مليون مهاجر دولي في جميع أنحاء العالم، منهم 10% من الأطفال.

- 117 مليون شخص يعيشون في حالة نزوح على مستوي العالم في 2022 بسبب الصراع والعنف والكوارث.

- 41.4% إجمالي العمال المهاجرين دوليًا في منطقة الدول العربية.

- وبالنسبة لمستويات الهجرة المرتفعة مدفوعة في الغالب بحركات اللاجئين وخاصة من سوريا نتيجة الحرب الأهلية "6.4 ملايين".

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق ما لا يقل عن 102صاروخ من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني