واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام لبلدات ومدن في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الجمعة، حيث اقتحمت كلا من بلدة بيت أمر شمال الخليل وبلدة حجة شرق قلقيلية وبلدة بيت فجار ببيت لحم وبلدة بيت فوريك شرق نابلس .

وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة نابلس، بعد استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز دير شرف غرب المدينة أمس الخميس.

في غضون ذلك قالت عائلة الأسير محمد أحمد الصبار من مدينة الظاهرية جنوب الخليل، إن نادي الأسير الفلسطيني أبلغهم باستشهاد نجلهم محمد (20 عاما) الموقوف منذ عامين.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شاب فلسطيني بذريعة تنفيذه عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين عند حاجز في مدخل بلدة دير شرف ثم منعت عبور سيارة الإسعاف لإنقاذ الشاب. وقد انسحبت قوات الاحتلال من بلدة دير شرف بعد اقتحامها ودهم محال تجارية فيها ومصادرة كاميرات مراقبة من المحال.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نحو 25 مستوطنا رشقوا بالحجارة سيارات فلسطينيين قرب قرية دير شرف غرب مدينة نابلس.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعرقل عمل الطواقم الطبية والصحفية في مكان ارتقاء شاب بعد تنفيذه إطلاق نار على دوار دير شرف، شمال غربي نابلس. pic.twitter.com/C0jobemPaX

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 8, 2024

وقالت عائلة الأسير محمد أحمد الصبار من مدينة الظاهرية جنوب الخليل، إن نادي الأسير الفلسطيني أبلغهم باستشهاد نجلهم محمد، الموقوف منذ عامين.

وكان الاحتلال قد أحال الأسير محمد الصبار للاعتقال الإداري بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وقالت عائلة الأسير إنه كان يعاني مشاكل صحية قبل الاعتقال. كما حمّلت عائلة الأسير الشهيد الاحتلال المسؤولية.

ومنذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، فقتل نحو 390 فلسطينيا وأصاب نحو 4400، بحسب مصادر رسمية فلسطينية،​​​​​ واعتقل أكثر من 6500 آخرين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال عائلة الأسیر دیر شرف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قبل قليل مدينة نابلس، واعتقلت الشاب فادي غزال خلال اقتحام منزله في حي رأس العين، كما اعتقلت استاذ في جامعة النجاح يدعى أسيد فطاير بعد اقتحام منزله.

وأضافت المصادر ،أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تلفيت جنوب نابلس.

فادي غزالأسيد فطاير

مقالات مشابهة

  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية