صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الملك محمد السادس يدعو نتانياهو إلى زيارة المغرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي العاهل المغربي الملك محمد السادس أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 23 06دعا العاهل المغربي، الملك .، والان مشاهدة التفاصيل.

الملك محمد السادس يدعو نتانياهو إلى زيارة المغرب

العاهل المغربي الملك محمد السادس (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 23:06

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى زيارة الرباط، بعد يومين من اعتراف الأخير بسيادة المملكة على الصحراء المغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو.

وقال الملك محمد السادس في رسالة نشرها موقع "هسبريس" :"يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص شكري وعظيم تقديري على رسالتكم التي أبلغتموني من خلالها بقرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها والنظر إيجابياً في فتح قنصلية لبلدكم في مدينة الداخلة"، مؤكداً أن "هذا القرار لقي ترحيباً واسعاً من لدن الشعب المغربي وقواه الحية".

الرباط تعلن اعتراف #إسرائيل بـ "مغربية الصحراء" https://t.co/N3yn2FEy0H

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023 وأضاف "كما أكدت لكم خلال محادثتنا الهاتفية بتاريخ 25 ديسمبر (كانون الأول) 2020، فإني أرحب بكم للقيام بزيارة إلى المغرب في موعد يحدد عبر القنوات الدبلوماسية، بما يناسبنا معاً". وأكدت الرسالة أن قضية الصحراء المغربية تعتبر "القضية الوطنية للمملكة، وتتصدر أولويات سياستها الخارجية"، مضيفاً أن "قراركم الهام هذا قرار صائب ومتبصر". وقال بيان للديوان الملكي المغربي، الإثنين الماضي، إن إسرائيل قررت الإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

#محمد_السادس: الموقف من #الصحراء_المغربية معيار علاقاتنا بدول العالمhttps://t.co/CgzYr1njAK pic.twitter.com/WcE1bRFkij

— 24.ae (@20fourMedia) August 20, 2022 كانت الرباط استأنفت علاقاتها الدبلوماسية مع تل أبيب في ديسمبر (كانون الأول) 2020، في إطار الاتفاقات الإبراهيمية التي شملت عدة دول عربية برعاية الولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الملک محمد السادس الصحراء المغربیة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو

خاص

تعرض الفنان المصري محمد رمضان للسخرية، بعد أن وضع نفسه في موقف محرج خلال لقاء صحفي أجراه قبل حفله فب مهرجان موازين بالمغرب.

وخلط رمضان بين دولتي المغرب والأردن، حيث قال:*سعيد بوجودي في البلد العظيم والبلد الغالي وصاحب فضل عليا، المملكة المغربية الهاشمية”.

ليقوم الحضور بتصحيح الكلمة له مؤكدين أنها تسمى المملكة المغربية العلوية، جاء ذلك بعد أن قررت إدارة المهرجان اقامة حفل محمد رمضان.

وكان الفنان المصري قد اعتذر عن إقامة ذلك الحفل، بسبب وفاة والدة ملك المغرب الملكة لطيفة، من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه على انستغرام.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-1.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • وزارة القصور: الصور المنسوبة لوالدة الملك محمد السادس غير حقيقية وكاذبة
  • نتانياهو يعزّي الملك محمد السادس في وفاة للا لطيفة
  • بنكيران يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو