الرياض – أعلن قائد أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة، امس الخميس، الشروع في وضع استراتيجية للتعاون العسكري بين بلاده والسعودية.

جاء ذلك خلال مباحثات بين قائد أركان الجيش الجزائري ونظيره السعودي فياض بن حامد الرويلي، في العاصمة الرياض، التي يزورها شنقريحة، منذ 6 أيام، وفق وزارة الخارجية الجزائرية.

وقالت الوزارة، إن شنقريحة، أكد “العزم المشترك لجيشي البلدين، لوضع استراتيجية عمل تتوافق مع الإرادة الصادقة لقيادتي البلدين”.

وشدد شنقريحة، على “بذل كل الجهود الممكنة، من أجل ضبط المحاور الأساسية والمتكاملة، المؤدية إلى بلورة استراتيجية عملنا المشترك، وتوضيح كيفيات تحقيق أهدافها، لفائدة ومصلحة جيشينا”.

وعبر عن أمله في أن تؤدي زيارته إلى الرياض للنتائج المرغوبة، “خدمة لتعاوننا العسكري الثنائي وتقاربنا الأخوي”.

وأوضح شنقريحة، أنه “على يقين بأن اللقاء الأخوي الذي جمعه بالرويلي، ستكون له نتائج حميدة على مستقبل علاقاتنا العسكرية الثنائية، بما يتوافق والارادة الطموحة والصادقة لقائدي البلدين”.

وجاءت زيارة شنقريحة، إلى السعودية، بصفته ممثلا للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، استجابة لدعوة حضور فعاليات الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع بالرياض.

والأحد، افتتح وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، في الرياض، معرض الدفاع العالمي 2024 في نسخته الثانية (الأولى في 2022)، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير/ شباط الجاري، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب

اعترف طاهر بن غربية، القيادي في مليشيات “بركان الغضب”، باقتحامه مصرف ليبيا المركزي، مؤكدًا أنه “كان يجب اقتحامه من 4 مجاور وليس من الباب”، على حد قوله.

وقال “بن غربية”، في منشور له بفيسبوك، “شهادة اني على الصعيد الشخصي، افتكينا من شبح وجه والي قال طريقة تحويلته اقتحام؟ ماتجيش مفروض اقتحام من اربع محاور مش من الباب بس”، بحسب كلامه.

وأضاف “من يبكي على الكبير ومش عاجباته تحويلته نبي نقوله وجه الفقر، ساد منا باك تتحسن الأمور اشوي مع غيره”. على حد تعبيره.

وختم موضحًا؛ “وفي النهاية مش حايكون أسوء منا، مرحلة جديدة في تساقط الأصنام، العقبة للصنم أمتع البرلمان والرجمة”، وفق قوله.

الوسومبن غربية

مقالات مشابهة

  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • وزير خارجية بيلاروسيا: نموذج الأمن العالمي الحالي في طريقه للانهيار
  • محرز يتعرض للخسارة الثانية هذا الموسم في السعودية