دعا صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، الخميس الموافق 8 فبراير 2024م، إلى عقد اجتماع تشاوري لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك بحضور معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية السيد سامح شكري، ومعالي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.


وأكد أصحاب السمو والمعالي الوزراء على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وعبروا عن دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وحثهم لكافة الداعمين لها الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
كما شددوا على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدين على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعن رفضهم القاطع لكافة عمليات التهجير القسري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي لوقف الاشتباكات مع حزب الله.

  نتنياهو: رفض واشنطن تزويدنا بالذخائر أمر غير معقول وأتمنى تجاوز هذه العقبة واشنطن تدرس تسليم شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل متجاهلة مخاوف استخدامها في رفح المكتظة بالسكان غالانت إلى واشنطن وفي جعبته "الدعم الأمريكي اللازم" و"التأهب لأي عملية عسكرية"

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على أهمية تجنب المزيد من تصعيد الصراع مع لبنان والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها".

وجدد بلينكن تأكيده على التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

كما أكد على الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بما يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى.

وأطلع وزير الخارجية الأمريكي وزير الدفاع الإسرائيلي على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة بعد الحرب وشدد على أهمية هذا العمل لـ"أمن إسرائيل".

وأعلنت واشنطن يوم الاثنين، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، تجعل إسرائيل "أضعف".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاثنين أن الرصيف العائم الذي نصبته الولايات المتحدة قبالة سواحل القطاع تم استخدامه لتنفيذ هجمات ومهام عسكرية ومن بينها ارتكاب جريمة مخيم النصيرات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 37718
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • حسين الشيخ يبحث مع مسؤول أمريكي الحرب على غزة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا هامًا لبحث أزمة الكهرباء
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • فيدان يكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن بوتين وأردوغان المرتقب
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية